الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : رحيل الرفيق فؤاد يعقوب موسى رفيدي (أبو وسام)

لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : رحيل الرفيق فؤاد يعقوب موسى رفيدي (أبو وسام)

00121478

رحيل الرفيق
فؤاد يعقوب موسى رفيدي (أبو وسام)
أحد كوادر الجبهة الشعبية في أمريكا الشمالية
(1957م – 2020م)
بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب 27/6/2021م
المناضل/ فؤاد يعقوب موسى رفيدي من مواليد عام 1957م في الضفة الغربية أنهى دراسته الأساسية والإعدادية والثانوية في مدارسها، وأنخرط في صفوف تنظيم الجبة الشعبية  لتحرير فلسطين في منتصف السبعينات وغادر الوطن إلى لبنان في أوائل الثمانينات ملتحقاً بمدرسة الكادر الجبهاوية في مخيم شاتيلا حيث أنضم إلى رفاقه المقاتلين خلال أجتياح إسرائيل للبنان صيف عام 1982م، واصل نضاله في صفوف االجبة الشعبية لتحرير فلسطين والثورة الفلسطينية في أكثر من بلد عربي حتى سافر إلى الولايات المتحدة والتي عاش فيها عدة عقود من الزمن، خاض خلالها مع رفاقه معركة دعم وإسناد الثورة الفلسطينية، كما وخاض معركة قانونية طويلة الأمد ضد السلطات الأمريكية نتيجة عدم منحه جواز سفر أمريكي وبعد أنتصاره القانوني سافر إلى فلسطين لأول مرة بعد عدة عقود وذلك عام 2015م.
يعتبر الرفيق/ فؤاد رفيدي من أبرز الرفاق الذين ساهموا في تعزيز العمل الوطني الفلسطيني في أمريكا الشمالية.
الرفيق/ فؤاد رفيدي (أبو وسام) هو أحد القادة المركزيين لفر ع ال/ج/ب/ه/ة ال/ش/ع/ب/ي/ة لتحرير فلسطين وقادة العمل الوطني الفلسطيني في أمريكا الشمالية.
بعد إعلامه أن المرض الخبيث قد أنتشر في عدة أجزاء من جسمه رفض أن يستسلم كعادته وردد فؤاد بكل عزيمة وإصرار وهو على فراش الموت.
(هبت النار والبارود…. أطلب شباب ياوطن وأتمنى ومين اللي ينسى فلسطين الجنية).
يوم السبت الموافق 27/6/2020م أنتقل الرفيق/ فؤاد يعقوب موسى رفيدي (أبووسام) إلى رحمة الله تعالى في مدينة هيوستن بولاية تكساس الأمريكية عن عمر يناهز (63) عاماً نتيجة مرض عضال آلم به.
هذا وشيع جثمان المناضل/ فؤاد يعقوب رفيدي (أبو وسام) الأربعاء الموافق 1/7/2020م في مدينة هيوستن الأمريكية.
هذا ونعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وأعضائها وأنصارها وأصدقائها في أمريكا الشمالية والوطن والشتات المناضل الرفيق/ فؤاد يعقوب موسى رفيدي (أبو وسام) أحد القادة لفرع الجبهة الشعبية  لتحرير فلسطين وقادة العمل الفلسطيني في أمريكا الشمالية والذي رحل نتيجة مرض عضال آلم به.
وتقدمت الجبهة الشعبية في برقية التعزية من شقيق الراحل المناضل الأسير المحرر / وسام رفيدي وأشقائه عصام وبسام ونهى وزوجة الراحل غدير وأبنائه وسام وشادي ولينا وعموم العائلة بأحر التعازي والمواساة برحيل هذا الرفيق المناضل الذي أمضى حياته مخلصاً من أجل القضية والثورة الفلسطينية حيث كان الرفيق فؤاد تقدمياً ومناضلاً وعنيدأً وكان على قناعة تامة راسخة بتحرير فلسطين من بحرها إلى نهرها وقد حفر بالصخر مع عشرات الرفاق في االجبهة الشعبية في أمريكا الشمالية.
وأشادت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بمناقب الفقيد الراحل حيث قالت ونحن نودع رفيقنا المناضل/ أبو وسام فأننا نعاهده على مواصلة مسيرة المقاومة والنضال بمختلف الأشكال وفي كافة الساحات من أجل تحقيق أهداف شعبنا في العودة والحرية والأستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف على كل شبر من فلسطين.
الرفيق/ فؤاد رحل مبكراً في زمن تتكالب على فلسطين كل الأوبئة وكل حثالات الأرض ليطفئوا شعلة أنت أحد شراراتها التي لم ولن تنطفأ أبداً.
لروحك المجد والخلود يافؤاد وعلينا الوفاء وإكمال المسيرة جيلاً بعد جيل لترفع تلك الأجيال رايات فلسطين اليوم في وجه العنصرية، هذه الأجيال اتقدت من شراراتك وحملت معك ومنك الشعلة.
سلام عليك يافؤاد الرفيدي وعلى روحك الخالدة في قلوبنا.
رحم الله الرفيق المناضل/ فؤاد يعقوب موسى رفيدي (أبو وسام) وأسكنه فسيح جناته.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

55588877445444

لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : رحيل العقيد الأسير المحرر عبدالحي عبدالرازق محمود أبو عيطة

رحيل العقيد الأسير المحرر عبدالحي عبدالرازق محمود أبو عيطة (أبو عماد) (1956م – 2020م) بقلم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *