الرئيسية / الآراء والمقالات / د عبد الرحيم جاموس يكتب : جلسة خميسية…حميمية …هادئة وديمقراطية أحيانا

د عبد الرحيم جاموس يكتب : جلسة خميسية…حميمية …هادئة وديمقراطية أحيانا

 عبد الرحيم جاموس عضو المجلس الوطني الفلسطيني رئيس اللجنة الشعبية في الرياض
عبد الرحيم جاموس
عضو المجلس الوطني الفلسطيني
رئيس اللجنة الشعبية في الرياض

جلسة خميسية…حميمية …هادئة وديمقراطية أحيانا  ….متطرفة ودكتاتورية أحيانا أخرى

الرياض / كتب / د عبد الرحيم جاموس

 

774455520

كما كل جلسة… بها من كل كتاب فصل .  نقاشا …شرقا… وغربا ..بكل أخوة  ومحبة .. اختلافا… واتفاقا ..ابتعادا …وقربا… ولكن مهما ابتعدنا مغناطيس فلسطين يجذبنا…. ويرجعنا للألتصاق فكرا  وروحا .

وبقدر المتعة في النقاش… وان كان به نعومة مرات… وقسوة مرات أخرى …وهو ما يرتبط باخر أحداث الوطن. وما بها من سلبيات… وأيجابيات وبلاشك كثير من أحداث الوطن قاسية..لطبيعة الأحتلال القاسي… ولكن ايماننا بأن المستقبل مشرق لأجيال صلبة قادمة … يبعث بنا الأمل.
واتحفنا الحبيب  أبو  انس بملخص عن اجتماعات الثوري ومرئياته لما بعد الأجتماعات والتي نتمنى أن تكون للأفضل.
تبعها أراء من هنا وهناك.
وطبعا من كان متحفزا لأقفال فكرة  أخونا أبو انس  …الحبيب أبو الهيثم  والذي أطال في اقفالها… وأضاف عليها كثيرا من البهارات المفيدة …
تخللها هجوما بجرافة أخونا بسام ابو العبد… ولكن تصدى  لها  الحبيب أبو انس ولم تستطع جرف شيء من حاكورة افكاره  ..مما اضطره أن يأخذ جواله المتثاقل والمتألم من دعوة قصفه بها  الأخ ابو هيثم .. وبدوره اخذ جواله عند  طبيب الجوالات الأخ المقيد لمعالجته .

ولم يقتحم ويشتت جبهة أفكار الأخ أبو أنس وأبو الهيثم ….الا بعض الأفكار الصاروخية …الشبابية …المنطلقة من  أفكار الشباب بقيادة أخونا الصغير فيصل…ونحن نقول  ايوة ….استمر حبيبنا هذا ما نريده بل نريد منكم  أكثر .

ومع حرارة الطقس هناك نسمة خفيفة تلطف الجلسة…. ولكنها بسرعة  تذهب ونحاول أن تستمر أكثر ولكن عبثا مهما  حاولنا .. اتعرفوا من هو تلك النسمة الخفيفة !!؟؟ انه حبيبنا… أبو كفاح …..والذي ياتي بسرعة ويذهب بسرعة …والذي نتمنى أن تدوم نسماته أكثر .
وايضا. غادرتنا نسمة مصرية خفيفة وهو الدكتور المصري اللطيف الزائر خفيف الظل والمشارك الدائم في الطروحات.
 
أما الحبيب ابو الشود صمم أن يبقى مستمعا.
وختمها البطة السعداوية  المتثاقلة الخارجة من شاطيء غزة… والذي فورا و قبل أن يستريح  نفض الماء عن ريشه وقد طرطشت بعض أفكار الحبيب أبو انس.  

الخميسية بها نعومة …وبها قسوةخفيفة أيضا ….
 
كان هناك ما هو قاسي أيضا  على مستوى الوطن الصغير (خميسية النهضة ) …. وهو أخبار ان بعض  كهرمانات المسبحة  الخميسية الجميلة سيفارقونا وسنفتقدهم وهم :
 
حبيبنا الدكتور محمود… وكيف سنعمل بعدم وجود صياحك  !!؟؟  وكيف سنعمل بعدم سماع  طرحك الموضوعي أحيانا …والمتطرف أحيانا أخرى….وال (  ك…س)  بعض الأحيان …وأبريق شايك الكبير والذي أصبح أيقونة الأواني… ومكنبز… بيننا وكأنه واحد منا  .
مع تمنياتنا أن تكون أجازتك ممتعة… وتجد بها من الخميسيات ما هو أفضل من خميسيتنا …وأن ترجع ونراك وأنت بكل خير… ونشاط… وهمة…وصياح …وأوتار صوتك  شحذتها  بأطايب  فواكه الصيف اللذيذة …عنب ..وتين …وصبر… وبطيخ وغيرها الكثير  …وفي رومانيا نتمتى أن تستعيد ذكرياتك الجميلة .

وأما الكهرمانة الاخرى… فهو حبيبنا مصورنا العتيد ..فطين العبيد…والذي كالعادة يتحفنا بصوره…..وأيضا أمس… صبر ..ثم صبر… ثم صبر ولكن فش فايدة…بعدها انفجر. يريد أن يصور ونال ما أراد ….هو ايضا سيفارقنا …داعين الله أن يكون المكان الذي سيذهب اليه وهو الوطن والأهل. أفضل من مكانه الحالي وأن يوفق. ويسعد بلم شمله مع عائلته .

كلاهما  فارقا الجلسة …وهي أخر جلسة… وعادة أخر جلسة من يفارقها… يفارق مجموعته ورفاقه وأخوانه بأفضل ما يمكن وهكذا هما فارقا اخر جلسة…فارقانا  باخلاق ومحبة وود … تنم وتعبر  عن أخلاقهم العاليه وأصلهم الطيب.

ونشكر الحبيب الجلاد والذي أسعدنا بانه قدم من السفر وصمم أن يرانا رغم التعب… له كل التقدير   والأحترام .
ونشكر حبيبنا أبا جوهر  والذي أتى من العرس مباشرة… بأناقة.. وشياكة..  واضحة وكأنه عريس ما شاء الله. ونبارك له ….ونتمنى للعروسين السعادة والتوفيق .   
وقلقنا على حبيبنا صفوان نتمنى أن لا يكون هناك كورونا بل عارض بسيط.
ونشكر كل من اتحفنا… بالشاي… والقهوة… والتمر.. والترمس… والبزر… وغيره .

وشكر خاص لحبيبنا ابو أحمد على العشاء التقليدي الفاخر شكرا لكرمه المعهود
وافشي  لك سرا أخي أبا أحمد ……لقد أسعدت جدا  أخاك…  الحبيب ابو نوفل لأنك صليت معنا الفجر… ولم تؤجلها  لتصليها في البيت…. أكرر فرح بذلك جدا جدا… وهذا أيضا يدل عن طيب أصله… ويريد الخير لنا جميعا…. وقال أنه يتمنى أن تسمح ظروف البعض بأن ينضموا للصلاة معنا  سويا…. وهذا ما يسعده ويريح قلبه ….نقول :
( قلبك كبير حبيبنا أبو نوفل.. شكرا لك..وبارك الله فيك) .

وبعد الصلاة والدعاء من الله أن يتقبل صلاتنا .
جلسنا تلك الجلسة… الجميلة… الهادئة الممتعة… وبقينا جالسين  حتى قبلت خدودنا… خيوط شمس الرياض الحريرية الناعمة …. وكوكبنا… قبل ان تلفحنا  بسياط حرارتها اللاسعة   .

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

رئيس تحرير افاق الفلسطينيه

علي ابو حبلة يكتب : قانون «تسوية الأراضي»

قانون «تسوية الأراضي».. ضمن مخطط إسرائيلي لتهويد القدس الشرقية علي ابو حبلة سلطات الاحتلال الصهيوني …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *