الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل اللواء الركن رومل كامل العزة (أبوكامل)

لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل اللواء الركن رومل كامل العزة (أبوكامل)

2521

ذكرى رحيل اللواء الركن
رومل كامل العزة (أبوكامل)
عضو اللجنة المركزية لجبهة التحرير العربية
مسؤول ساحة العراق للجبهة
(1944م – 2016م)
بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب 25/4/2021م
المناضل/ رومل كامل يونس العزة من مواليد بيت جبرين/ الخليل عام 1944م لأب ثائر كان أبرز وجهاء عشيرته، ومن أسرة مناضلة عشيرة آل العزة التي يشار لها بالبنان، أنهم فرسان عز ومال ورجال ورومل من هؤلاء الفرسان الذي جسد لاحقا أرقى قيم الشجاعة والبطولة.
انهي دراسته الأساسية والإعدادية والثانوية ومن ثم التحق بالكلية العسكرية العراقية حيث كان منتمياً سابقاً لحزب البعث العربي الاشتراكي تخرج من الكلية العسكرية عام1973م، ألتحق مقاتلاً في قواعد جبهة التحرير العربية في الجنوب اللبناني وما لبث أن أصبح قائداً لقوات جبهة الرفض في الجنوب، واستطاع بناء علاقات جيدة مع مقاتلي الثورة الفلسطينية لجميع فصائلها ومع ابناء شعبنا من ابناء المخيمات واهل الجنوب اللبناني الذين ما زالوا يحفظون له المواقف ويتحدثون عن الخلق الرفيع والشيم الأصيلة لرومل ورفاقه من مقاتلي جبهة التحرير العربية.
خاض رومل العزة جميع المعارك دفاعاً عن الثورة الفلسطينية وعروبة لبنان في مواجهة القوى الإنعزالية وقوات الاحتلال الصهيوني، وكان مثالاً للفدائي الفلسطيني الشجاع، كما أشرف بنفسه على تدريب عدد من الرفاق الفدائيين الأبطال في جبهة التحرير العربية، عرفته مدينة صور الأقرب إليه والأحب والأغلى عليه وعلى أهلها الطيبين الشجعان بحاراتها وشوارعها وبحرها وقراها ومخيماتها وشهدائها وجرحاها برجالهم ونسائهم بشبابها واشبالها وببطولاتهم وتضحياتهم.
الرفيق/ رومل العزة هو المسؤول العسكري لجبهة التحرير العربية في جنوب لبنان، وصاحب الصولات والجولات في خوض المعارك، وهو عضو قيادة تنظيم فلسطين لحزب البعث العربي الأشتراكي، وعضو اللجنة المركزية لجبهة التحرير العربية ومسؤول ساحة العراق للجبهة.
غادر الرفيق/ رومل العزة لبنان مع القوات إلى العراق صيف عام 1982م وألتحق هناك بالجيش العراقي في مواجهة القوات الإيرانية حيث خاض مع رفاقه معركه (قادسية صدام) والتي أصيب بأحد المعارك ولم تمنعه الإصابة من إكمال دوره النضالي في المؤسسة العسكرية العراقية ليكمل مسيرته في القتال في (أم المعارك).
تدرج الرفيق/ رومل العزة في الرتبة العسكرية حتى وصل إلى رتبة اللواء، حيث أجتاز دورة القيادة والأركان في بغداد.
شغل أثناء وجوده في بغداد وظيفة ضابط التوجيه المعنوي في الكلية العسكرية وأصبح مسؤولاً لمكتب جبهة التحرير العربية في الساحة العراقية، وكان قريباً من الرئيس/ صدام حسين حيث تم اهداؤه مسدسه الخاص تكريماً لدوره البطولي.
شارك الرفيق/ رومل العزة مع رفاقه في التصدي للعدوان الأمريكي على العراق طيلة أيام المعركة.
بعد احتلال العراق من قبل القوات الأمريكية غادرها إلى عمان ليستقر فيها بعد مسيرة طويلة من النضال والتضحيات أتسمت بالنقاء والشرف ونظافة اليد والإخلاص.
انتقل إلى رحمة الله تعالى في العاصمة الأردنية عمان يوم الأثنين الموافق 25/ 4/ 2016م عن عمر يناهز 72 عاماً قضاها في الدفاع عن قضيته وقضايا الأمة العربية متنقلا في ميادين القتال من فلسطين إلى لبنان إلى العراق.
الرفيق/ رومل العزة لم يفرق يوماً بين فصيل وفصيل أو فدائي وآخر كان همه العمل الميداني والإنجازات بالمواجهة مع العدو، رومل العزة قائد عسكري بلا منازع وبصماته معروفة للجميع في الجنوب اللبناني وكان عضواً في المجلس العسكري الأعلى لقوات الثورة الفلسطينية في لبنان.
ونعت جبهة التحرير العربية فقيد الشعب العربي والفلسطيني المناضل اللواء الركن/ رومل العزة أحد أبرز قيادات الجبهة وشقيق السفير المفوض في (م.ت.ف) فاروق العزة (أبو راكان) والذي ناضل في كل الساحات والميادين من أجل التغيير نحو (وحدة – حرية – اشتراكية)، قائد وبطل دافع عن فلسطين وعن قضايا العرب القومية، للفقيد الرحمة والمغفرة ونحتسبه من أهل الجنة.
رحم الله اللواء الركن/ رومل كامل يونس العزة وأسكنه فسيح جناته.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

55522200000

لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل العميد المتقاعد مروان محمد جميل أبو جاموس

ذكرى رحيل العميد المتقاعد مروان محمد جميل أبو جاموس (أبو ذراع) (1956م – 2020م) بقلم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *