الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : رحيل المناضل الدبلوماسي نضال فريد مطلق القطب(ابو الوفا) ، نائب سفير دولة فلسطين في اوكرانيا

لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : رحيل المناضل الدبلوماسي نضال فريد مطلق القطب(ابو الوفا) ، نائب سفير دولة فلسطين في اوكرانيا

510

رحيل المناضل الدبلوماسي
نضال فريد مطلق القطب(ابو الوفا)
، نائب سفير دولة فلسطين في اوكرانيا
(1957م_2021م)
بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب
18/4/2021م
المناضل/نضال فريد مطلق عمر القطب من مواليد الاردن بتاريخ 18/3/1957م انهي دراسته الثانويةفي سوريا بعد التحاق والده بالثوره الفلسطينيه وقدم الي الاتحاد السوفييتي سابقا للدراسه حيث حصل علي ماجستير هندسه مدنيه من مدينة فينيتسيا الاوكرانيه عام 1987م وكان من ضمن كوادر حركة فتح الناشطين اثناء دراسته الجامعيه،بعد تخرجه من الجامعه تفرغ في الدائره السياسيه ل.(م .ت .ف) عام 1997م
وكان له دور في افتتاح سفاره دولة فلسطين لدي جمهورية اوكرانيا عام 2001م وكان اول موظف يعمل بالسفاره ،تدرج في المناصب حيث شغل منصب القائم بالاعمال ونائب السفير منذ عام 2008م.
التحق بدوره تدريبيه في المجال الدبلوماسي بجمهورية استونيا عام 2010م عن طريق وزارة الخارجيه الفلسطينيه.
نضال القطب هو نجل المرحوم الفريق/فريد مطلق القطب(ابو باسل)،احد اعمدة النضال والعسكريه الفلسطينيه ورفيق ال/ش/هي/د/ياسر عرفات فهو صفحه ناصعه في كتاب الحريه لفلسطين وقدسها الشريف الرجل المعطاء الطيب المتواضع،.
لقد سار نضال علي نهج ودرب والده رحمه الله.نضال القطب رجل يمتلئ بحيويه ونشاط في سبيل قضيه أمن بها،كان يتمتع بعلاقات واسعه مع كافة الاطياف الاوكرانيه وله بصمات واضحه وحضور مميز في ذلك ،،وكان مثالا للدبلوماسي المتواضع محب للجميع ومناضلا سخر حياته للدفاع عن قضية فلسطين العادله وشعبها الاصيل.
نضال القطب متزوج وله ابنه اسماها سوزان.
يوم الاثنين الموافق 12/4/2021م فاضت روحه الي بارئها بسبب مضاعفات فايروس كورونا اللعين الذي اصيب به وشيع الي مأواه الاخير في العاصمه كييف بعد الصلاه علي جثمانه الطاهر حيث ووري الثري هناك.
رحم الله المناضل الدبلوماسي/ نضال فريد مطلق القطب(ابو الوفا)واسكنه فسيح جناته.
ونعي السفير / هاشم الدجاني سفير دوله فلسطين في اوكرانيا ل المستشار الاول نائب السفير/نضال القطب .
بأسمي وبأسم طاقم سفارة دولة فلسطين في اوكرانيا اتقدم من عائلة الفقيد وال القطب في الوطن والشتات ومن معالي وزير الخارجيه والمغتربين د. رياض المالكي ومن كافة الزميلات والزملاء في وزارة الخارجيه والمغتربين وجاليتنا الفلسطينيه في اوكرانيا بأحر التعازي والمواساة ،عظم الله اجرنا جميعا واحسن عزائنا والهمنا جميل الصبر والسلوان وتغمد الله الفقيد بواسع رحمته واسكنه فسيح جناته مع ال/ش/هد/اء/ والصالحين ،نسأل الله ان يغفر له يرحمه ويكرم مثواه ويوسع مدخله.
ونعي وزير الخارجيه والمغتربين د رياض المالكي وباسم السلك الدبلوماسي الفلسطيني وكافة موظفي الوزاره زميلهم المستشار/نضال القطب في سفارة دولة فلسطين لدي اوكرانيا الذي وافته المنيه يوم الاثنين الموافق 12/4/2021م في العاصمه الاوكرانيا كييف،سائلين المولي عز وجل ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنةفسيح جناته ويلهم اهله وذويه الصبروالسلوان وحسن العزاء .
ونعي السفيرد. منتصر ابو زيد سفير دولة فلسطين في جمهورية كازاخستان بمزيد من الحزن واللوعه والاسي انعي بالاصاله عن نفسي وبالنيابه عن الكادر الدبلوماسي والاداري لسفاره دولة فلسطين في جمهورية كازاخستان الاخ المناضل والدبلوماسي/نضال فريد القطب(ابو الوفا)نائب سفير دولة فلسطين في اوكرانيا حيث توفي فحر يوم الاثنين الموافق12/4/2021م،لقد كان اخاوصديقا مخلصا وفيا ودودا وله سجل نضالي مشرف ومن الكوادر الاساسيه في تنظيم حركة فتح الشامخه في اوكرانيا منذ بداية الثمانينات كما تم تعيينه دبلوماسيا في سفارة دولة فلسطين لدي اوكرانيا عام 2001م منذ أفتتاح السفاره.
ندعو الله عز وجل له الرحمه والمغفره ويجعل مأواه الجنه تعازينا الحاره لاهله وذويه وعموم أل القطب ورفاق دربه ومحبيه.
ونعت حركة فتح اقليم روسيا الاتحاديه المناضل الاخ/نضال فريد القطب المستشار الاول في سفارة دولة فلسطين في اوكرانيا الذي وافته المنيه صباح يوم الاثنين الموافق 12/4/2021م وتقدمت الحركة بأحر التعازي من عائلة القطب الكرام في الوطن والشتات بوفاة فقيدهم الاخ/نضال القطب،سائلين المولي عز وجل ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته وعظيم عفوه ومغفرته وان يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان وحسن العزاء،تعازينا الحاره للاخ سعادة السفير/هاشم الدجاني والاخوه كادر السفاره والاخوه في الجاليه الفلسطينيه في اوكرانيا.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

44474444444

لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل اللواء المتقاعد عبدالرؤوف محمد حامد الخليلي

ذكرى رحيل اللواء المتقاعد عبدالرؤوف محمد حامد الخليلي (أبوفادي) (1946م – 2020م) بقلم لواء ركن/ …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *