الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / لواء ركن / عرابي كلوب يكتب : رحيل العقيد المتقاعد شكري محمد شكري جاموس

لواء ركن / عرابي كلوب يكتب : رحيل العقيد المتقاعد شكري محمد شكري جاموس

920

رحيل العقيد المتقاعد
شكري محمد شكري جاموس(ابو محمد)
(1952 م_2021م)
بقلم لواء ركن / عرابي كلوب
19/4/2021م
المناضل/شكري محمد شكري جاموس من مواليد جبل النار نابلس بتاريخ22/2/1952م انهي دراسته الاساسبه والاعداديه والثانويه في مدارسها والتحق بتنظيم حركة فتح عام 1970م من خلال تنظيم القطاع الغربي (لجنة نابلس)، شارك في العديد من العمليات الفدائيه والمهام التي كلف بها داخل الارض المحتله ومن ثم اصبح مطاردا لقوات الاحتلال الاسرائيلي واستطاع الافلات من قبضة الاحتلال وغادر ارض الوطن الي الاردن ومن ثم سوريا حيث التحق بالعمل في لجنة نابلس بدمشق ،انهي دراسته الجامعيه في جامعة بيروت العربيه وحصل علي ليسانس اداب قسم الجغرافيا .
حصل علي العديد من الدورات العسكريه المؤهله ومن ثم قام بالتدريب في معسكر القطاع الغربي بدمشق حيت تخرج علي يديه اعداد كبيره من المتدربين وكان مثالا يحتذي به للاخلاق والمحبه والتواضع والالتزام.
عين مسؤولا عن عمليات التزويد بالمعدات والاسلحه للارض المحتله.
كان من المناضلين الصامتين ويتمتع باخلاق عاليه وتواضع كبير جدا متمسكا بمبادئ واهداف الحركه وخطها السياسي.
عاد الي ارض الوطن عام 1997م بتصريح زياره ومن ثم حصل علي الرقم الوطني والهويه والتحق للعمل في جهاز المخابرات العامه المحافظات الشماليه.
تقاعد من العمل بتاريخ 1/3/2008م وبرتبة عقيد.
العقيد/شكري جاموس متزوج وله من الابناء اربعه من الذكور وبنت.
يوم الاحد الموافق18/4/2021م انتقل الي رحمة الله تعالي بعد اصابته بفايروس الكورونا اللعين اضافه الي معاناته السابقه من فشل كلوي وشيع جثمانه الطاهر قبل المغرب من مسجد الحاج نمر النابلسي الي مأواه الاخير ووري الثري في المقبره الشرقيه بنابلس.
رحل العقيد شكري جاموس (ابو محمد)بعد رحله طويله من النضال والكفاح والعمل في صفوف القطاع الغربي،كان مخلصا متفانيا في اداء واجبه النضالي وفي الدفاع عن الشعب والثوره وحتي الرمق الاخير من حياته.
رحم الله العقيد المتقاعد/شكري محمد شكري جاموس(ابو محمد)واسكنه فسيح جناته.
ونعت حركة فتح ابنها المناضل/شكري محمد جاموس الذي انتقل الي رحمة الله تعالي مساء السادس من رمضان الموافق 18/4/2021م في مدينة نابلس والذي انتمي الي حركة فتح عام 1970م وعمل تحت مسؤولية القطاع الغربي وشارك في معارك الثوره والعمليات العسكريه وكل المهام التي اوكلت له وطورد من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي واستطاع الافلات من قبضة الاحتلال حيث غادر ارض الوطن الي سوريا ملتحقا بلجنة نابلس بدمشق واستمر حتي اخر يوم بحياته منتميا لحركة فتح ومتمسكا بمبادئها.
ونعت الهيئه الوطنيه للمتقاعدين العسكريين فقيدهم العقيد المتقاعد/شكري محمد جاموس الذي انتقل الي رحمة الله تعالي يوم الاحد الموافق18/4/2021م اثر اصابته بفايروس الكورونا اللعين وتقدمت الهيئه الوطنيه بخالص العزاء والمواساه لأل جاموس الكرام ولعائلة الفقيد سائلين المولي عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جناته وان يلهم اهله وذويه جميل الصبر والسلوان وحسن العزاء

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

242659575_115108504250794_738089890675751226_n

لواء ركن/عرابي كلوب يكتب : الشهيد الاسير المحرر حسين محمد حسين مسالمه

الشهيد الاسير المحرر حسين محمد حسين مسالمه (1982م_2021م ) بقلم لواء ركن/عرابي كلوب 23/9/2021م اليوم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *