الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : رحيل المناضل الدكتور نبيل جورج سالم خير شهيد الوطن والواجب الإنساني

لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : رحيل المناضل الدكتور نبيل جورج سالم خير شهيد الوطن والواجب الإنساني

55555

رحيل المناضل الدكتور
نبيل جورج سالم خير (أبو فؤاد)
شهيد الوطن والواجب الإنساني
(1957م – 2020م)
بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب 8/4/2021م
المناضل/ نبيل جورج سالم خير من مواليد مدينة بيت ساحور بتاريخ 23/2/1957م، أنهى دراسته الأساسية والإعدادية والثانوية في مدارسها، وسافر إلى إيطاليا لدراسة الطب في جامعاتها وذلك في سبعينيات القرن الماضي، التحق مبكراً بتنظيم حركة فتح، وفي عام 1975م حضر إلى لبنان حيث اجتاز دورة عسكرية في معسكرات الحركة بالجنوب اللبناني.
دكتور/ نبيل خير من كفاءات حركة فتح في إقليم ايطاليا وكان صعوده كأحد الكوادر الشابة المبشرة في التنظيم ولم يرتاح يوماً في النضال اليومي من أجل قضية شعبه ووطنه، وكان في الميدان وهو ابن الميدان الفلسطيني الحق.
تدرج في تنظيم الحركة حتى أصبح أمين سر إقليم الحركة في ايطاليا سابقاً، عمل في العديد من المستشفيات الإيطالية في مستشفيات سردينيا وبعض مدن الشمال الإيطالي بكل أخلاق وإتقان وأمانة، فهو مناضل فلسطيني شهم وكريم وسخي وطبيب مهني ومحترف مارس عمله الطبي منذ عشرات السنين، مخلض في عمله ومتفاني، بقي يمارس مهنته الطبية، ويعتبر من أفضل الذين دافعوا عن قضيتنا العادلة.
تزوج من سيدة إيطالية، ومنح الجنسية الإيطالية.
الدكتور/ نبيل خير أحد أعمدة العمل الفلسطيني في ايطاليا وأوروبا، يؤدي واجبه الإنساني بكل ذمة وإخلاص.
الدكتور/ نبيل خير مختص بالطب الوقائي وطب المسنين.
د. نبيل خير هو نائب رئيس الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوروبا، كان مشاركاً في كل المناسبات الوطنية، وكان يمثل الأب الروحي للجالية الفلسطينية في أوروبا.
كانت البسمة دائماً على وجهه وحيويته تتدفق بصدق منه دون حسابات أو مظاهر.
كان دائماً من المضحين بحقه من أجل خدمة الوطن ومن أجل الكل، حيث كان في المقدمة من أجل تحقيق الحلم الكبير في العودة والتحرير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
خلال المرحلة الماضية وانتشار وباء فيروس الكورونا في جميع انحاء العالم، كان د. نبيل خير من أوائل الناشطين في مساعدة الشعب الإيطالي الصديق للتغلب على هذا الفيروس المدمر، وكان من أول من اختاره هذا الفيروس الملعون، حيث أصيب به يوم الأحد الموافق 22/3/2020م، ونقل للعلاج في المستشفى حيث وضع في العناية المركزة بعد إصابته بذلك الفيروس وهو يؤدي واجبه المهني والانساني والطبي في معالجة مرضاه.
هذا هو الفلسطيني لا يهرب من المعركة، وهذه معركة مع الكورونا من أجل شفاء الانسان.
كان د. نبيل خير يعلم بسرعة انتقال الفيروس، رغم أخذه جميع الاحتياطات اللازمة، تدهورت صحته كثيراً في الأيام الماضية، لكن قدر الله أن يستسلم ويذهب إلى جوار ربه.
صباح يوم الأربعاء الموافق 8/4/2020م فاضت روحه إلى بارئها في المستشفى الذي يعالج به بإيطاليا، حيث أعلنت ذلك سفيرة دولة فلسطين لدى إيطاليا الأخت/ عبير عودة.
د. نبيل خير شهيد الإنسانية والواجب الوطني، رسول فلسطين وأمتنا إلى العالم، كان مناضلاً صادقاً مخلصاً لقضيته ووطنه، هدفه أن يعطي لا أن يأخذ، فأعطى عمره لقضيته وأعطى روحه للإنسانية جمعاء.
سنفتقدك د. نبيل عندما نستشعر إنسانيتنا فإلى جنات الخلد إن شاء الله ولروحك الرحمة والسلام.
رحل د. نبيل جورج خير (أبو فؤاد) دون وداع أو دون سلام أو إنذار، الطبيب الذكي الذي طالما كان المنقذ في أحلك الأوقات والأزمات، شهيد الوطن والواجب الإنساني.
لقد كان د. نبيل خير مثالأً للأطباء الذين يقفون بخط الدفاع الأول لمواجهة فيروس الكورونا حتى لو كلفتهم حياتهم.
وداعاً د. نبيل خير (أبو فؤاد) عشت مناضلاً خيراً، وغادرتنا طيباً نبيلاً.
د. نبيل خير شهيد معركة الكورونا، قاتل من أجل الإنسانية وقضى فداءاً لها، تحية لإيطاليا التي أكرمته فأكرمها، ألف رحمة ونور لنائب رئيس اتحاد الجاليات الفلسطينية في أوروبا، شهيد معركة الكورونا.
لروحك الرحمة والسلام.
هذا وهاتف السيد الرئيس/ محمود عباس (أبو مازن) العميد/ إلياس خير شقيق الطبيب المناضل/ نبيل خير معزياً بوفاته وتقدم الرئيس من شقيق الفقيد وزوجته وعائلته بأحر التعازي القلبية داعياً الله عز وجل أن يتغمد الفقيد برحمته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
واعتبر سيادته الطبيب خير شهيداً من شهداء الوطن.
كذلك هاتف الرئيس/ محمود عباس سفيرة فلسطين في إيطاليا عبير عودة ووجهها بالقيام بكل ما هو مطلوب تجاه عائلة الفقيد الطبيب/ نبيل خير، واعتبر سيادته الطبيب الذي توفي بعد اصابته بفيروس كورونا أثناء تأديته واجبه المهني والإنساني تجاه المرضى في دولة إيطاليا الصديقة شهيداً من شهداء فلسطين.
ونعى الأخ/ روحي فتوح عضو اللجنة المركزية للحركة، رئيس دائرة شؤون المغتربين المناضل الطبيب/ نبيل خير نائب رئيس الاتحاد العام لجاليتنا في أوروبا وتقدم بخالص العزاء من عائلته وآل خير الكرام، داعياً المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
ونعت حركة فتح أمين سرها السابق في إيطاليا الطبيب/ نبيل خير نائب رئيس الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوروبا الذي أعلن عن وفاته اليوم الأربعاء جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد.
وتقدمت الحركة من أبناء شعبنا وذوي الطبيب المناضل/ خير بأحر التعازي القلبية داعية الله عز وجل أن يتغمد الفقيد برحمته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
ونعى الدكتور/ جمال محيسن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض التعبئة والتنظيم بمزيد من الحزن والأسى القائد المناضل الدكتور/ نبيل خير نائب رئيس الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوروبا وعضو لجنة إقليم حركة فتح في إيطاليا وأمين سر حركة فتح السابق والذي وافته المنية في مدينة كاليا ري بإيطاليا على إثر إصابته بمرض الكورونا خلال أداء واجبه المهني، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده الله بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهمنا وذويه الصبر والسلوان.
أمناء سر إقليم حركة فتح في أوروبا ينعون ببالغ الحزن والأسى إلى جماهير شعبنا الأخ القائد المناضل الدكتور/ نبيل جورج خير أحد أبرز قادة العمل التنظيمي والوطني والنقابي في الساحة الأوروبية الذي وافته المنية بعد إصابته بفيروس كورونا أثناء قيامه بواجبه المهني والانساني كطبيب شجاع لم يتردد في الانضمام إلى زملاء المهنة الإيطاليين في تصديهم لهذا الوباء الفتاك وهو الذي عاش في هذا سنوات طويلة ظل خلالها محافظاً على انتمائه لفلسطين وقريباً من الشعب الايطالي الصديق، رافعاً راية فلسطين عالياً، مثابراً على حشد الدعم والتأييد لنضال شعبنا الفلسطيني.
نتقدم بأحر التعازي من زوجته وعائلته الكريمة في إيطاليا وفي الوطن ونعاهد فقيد المنافي أن نستمر على خطاه أمناء على الرسالة التي حملها وناضل من أجلها طوال حياته حتى يحقق شعبنا كل أهدافه الوطنية.
ونعى الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوروبا الشهيد الدكتور/ نبيل خير نائب رئيس الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوروبا الذي استشهد إثر إصابته بفيروس كورونا أثناء قيامه بواجبه الأخلاقي والانساني في معالجة مرضى فيروس كورونا، وتقدم الاتحاد بخالص العزاء لأهله وذويه.
الجالية الفلسطينية في روما اللا ننسيو تنعي بمزيد من الحزن والأسى فقدان الأخ القائد الدكتور/ نبيل جورج خير نائب رئيس الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوروبا وعضو لجنة إقليم حركة فتح في إيطاليا الذي وافته المنية في مدينة كالياري – إيطاليا على إثر إصابته بوباء الكورونا خلال أداء واجبه المهني.
وتقدمت الجالية الفلسطينية في روما واللاننسيو بأحر التعازي والمواساة لزوجته ريتا والعائلة الكريمة في إيطاليا وفي الوطن والشتات.
نعى المطران/ عطاالله حنا:
تلقينا بألم كبير صباح اليوم نبأ وفاة صديقنا وعزيزنا ابن فلسطين البار وابن مدينة بيت ساحور بشكل خاص د. نبيل خير والذي توفي بوباء الكورونا خلال تأديته لواجبه الإنساني في مستشفيات إيطاليا.
من القدس نبعث بتعازينا القلبية وتعاطفنا وتضامننا مع أسرة الفقيد وإخوته وأخواته وعموم آل خير وأبناء بيت ساحور وأصدقاء الفقيد وزملاءه في إيطاليا وفي فلسطين.
لقد عرفنا الفقيد معرفة جيدة فكان شخصية وطنية فلسطينية مثقفة وواعية وكان دوماً يزور فلسطين مسقط رأسه مع وفود من إيطاليا لكي يتعرفوا على معاناة شعبنا، وفي كل مرة كانوا يزورون فيها الأراضي المقدسة كنا نشعر بالسعادة باستقبالهم في القدس ولقائهم وتقديم واجب الترحيب بهم، لقد آلمنا وأحزننا هذا الخبر لا سيما أن المرحوم كان طبيباً يعمل في عدد من المستشفيات الإيطالية وقد أصيب بعدوى فيروس كورونا أثناء تأديته لواجبه تفانيه في خدمة من أوكلت إليه مهمة مساعدتهم والوقوف إلى جانبهم في هذا الظرف العصيب.
رحم الله د. نبيل خير وأسكنه الفردوس مع القديسين والصديقين.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

986547855555

ذكرى رحيل العقيد الدكتور ياسر نعيم محمد عبيد الله

ذكرى رحيل العقيد الدكتور ياسر نعيم محمد عبيد الله (1970-2020م) بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *