الرئيسية / متابعات اعلامية / مدينة غزة وشمالها تتعرضا للإبادة الممنهجة

مدينة غزة وشمالها تتعرضا للإبادة الممنهجة

جيس الاحتلال الاسرائيلي

مدينة غزة وشمالها تتعرضا للإبادة الممنهجة ..

✍️ عماد زقوت : 

نعلمكم أن مدينة غزة وشمالها تتعرضا لمخطط خطير هدفه الإبادة والقضاء على كل مقومات الحياة وهذا يهدد حياة مايقرب من 700 ألف مواطن من أبناء شعبنا للخطر .

المخطط الإسرائيلي الأمريكي هو أولا القضاء على المنظومة الصحية تماما وترك الناس بدون رعاية صحية ما يؤدي إلى تفاقم أوضاعهم الصحية وتنتقل من مرحلة السيئ إلى الأسوء ، ما يعني موت المئات وتحديدا من ذوي الأمراض المزمنة وأيضا الجرحى . 

وثانيا محو مناطق وأحياء كاملة وجعلها غير قابلة للحياة كما حدث في بيت حانون والشجاعية وحي الزيتون والنصر ومشروع بيت لاهيا وحي الرمال ، والاحتلال يتعمد في كل مرة عند إقتحامه لأحياء الإمعان في التدمير كما يحدث الآن في عملية ما يسمى إقتحام مجمع الشفاء الطبي الذي زاد من تخريبه وكذلك الأحياء المجاورة له .

ثالثا الاحتلال نفذ عملية إنهاك مركزة للبلديات من تدمير مقارها و معداتها ما أدى إلى شللها وعدم قدرتها على توفير الخدمات للناس . 

رابعا تدمير القطاع الصناعي فلم يترك الاحتلال مصنعا ولا مستودعا إلا ودمره ، وهنا نتحدث عن عشرات المصانع التي كانت تشغل آلاف الأيدي العاملة وتنتج السلع الغذائية و المنتوجات المنزلية وغيرها . خامسا تدمير القطاع الزراعي فالآليات العسكرية والطائرات الحربية الإسرائيلية دمرت الكثير من الأراضي الزراعية التي كانت توفر إكتفاء ذاتيا في عدد من المنتوجات الزراعية . 

سادسا القطاع السياحي وهذا تعرض لهجوم غير مسبوق من قبل الاحتلال فمعظم المطاعم دمرت بشكل كامل ، وكذلك الأماكن الأثرية أتت عليها الصواريخ الإسرائيلية . 

سابعا المساجد ودور العبادة والكنائس فلم تسلم من التدمير الإسرائيلي ، وبل كانت هدفا أساسيا للإحتلال ، وبنسبة 95% من المساجد تعرضت للتدمير سواء الكلي أو الجزئي و ما يقرب من 3 كنائس تم استهدافها ، وهذا عوضا عن دور القرآن الكريم والسنة التي قصفت أيضا . 

ثامنا القطاع المالي والتجاري الذي تعرض لتدمير ممنهج فقد تعرضت كل البنوك للقصف الإسرائيلي وكذلك المحال التجارية والأسواق . 

تاسعا القطاع التعليمي والذي تم استهدافه بشكل عنيف فقد دمرت معظم الجامعات والمدارس ، عوضا عن إنقطاع الطلبة عن التعليم والسنة الدراسية الحالية شارفت على الإنتهاء والحرب مازالت مستمرة . 

ويأتي في مقدمة ماسبق تدمير كامل لشبكات الكهرباء و الإتصالا

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

20240420_143456

استهداف مخيم نور شمس يندرج ضمن مخطط التهجير ويتطلب تدخل دولي لحماية المخيمات

استهداف مخيم نور شمس يندرج ضمن مخطط التهجير ويتطلب تدخل دولي لحماية المخيمات    المحامي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *