الرئيسية / متابعات اعلامية / تقرير: إسرائيل تدرس مطالبة حماس بعدم اغتيال كبار مسؤوليها

تقرير: إسرائيل تدرس مطالبة حماس بعدم اغتيال كبار مسؤوليها

received_3583911038493012

تقرير: إسرائيل تدرس مطالبة حماس بعدم اغتيال كبار مسؤوليها

صحيفة الجروزولوم بوست 

هالة ابو سليم

  ترجمة: هالة أبو سليم -غزة -24/3/ 2024 

أفادت “وكالة كان” يوم الجمعة أن إسرائيل تدرس مطالبة حماس بالالتزام بعدم اغتيال كبار مسؤولي المنظمة إذا تم نفيهم من قطاع غزة

وكان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قد صرح في وقت سابق في نوفمبر/تشرين الثاني أنه طلب من الموساد «العمل ضد رؤوس حماس أينما كانوا” .».

وستوافق إسرائيل على ذلك مقابل اتفاق يشمل تجريد قطاع غزة من السلاح والإفراج عن جميع الرهائن، وفقا لتقرير كان.

وتطالب حماس في الوقت نفسه بانسحاب قوات جيش الدفاع الإسرائيلي من غزة.

وتؤيد الولايات المتحدة الاقتراح في إطار المرحلة التالية من اتفاق الرهائن الذي ستطلق فيه حماس سراح 40 رهينة مقابل وقف إطلاق النار لمدة ستة أسابيع.

الصفقات على الطاولة :

خلال مفاوضات الرهائن، قال مسؤولو حماس إنهم لن يطلقوا سراح الرهائن المتبقين في غزة إلا كجزء من وقف إطلاق النار. قال نتنياهو إنه لن يقبل أي اتفاق من شأنه أن يترك حماس تسيطر على غزة .

قال دبلوماسي غربي كبير ودبلوماسي إقليمي لصحيفة نيويورك تايمز إن أحد الإطارات الأخيرة لصفقة مقترحة هو الإفراج التدريجي عن الرهائن المتبقين مقابل سجناء فلسطينيين، بهدف وقف إطلاق النار

قال الدبلوماسيان لصحيفة نيويورك تايمز إن المسؤولين الإسرائيليين أشاروا إلى أنهم قد يفكرون في وقف دائم لإطلاق النار إذا غادرت قيادة حماس في غزة القطاع إلى المنفى.

ورفض مسؤولو حماس مغادرة القطاع، بحسب التقرير. وقال حسام بدران المسؤول البارز في حماس في رسالة نصية «حماس وقادتها على أرضهم في غزة». «لن نغادر” .».

الوفد الإسرائيلي الموجود في قطر لمفاوضات الرهائن قد وافق على حل وسط أمريكي بشأن عدد السجناء الفلسطينيين الذين سيتم استبدالهم بكل رهينة إسرائيلي. وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية مساء السبت أنهم ينتظرون ردا من حماس .

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

20240420_143456

استهداف مخيم نور شمس يندرج ضمن مخطط التهجير ويتطلب تدخل دولي لحماية المخيمات

استهداف مخيم نور شمس يندرج ضمن مخطط التهجير ويتطلب تدخل دولي لحماية المخيمات    المحامي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *