الرئيسية / متابعات اعلامية / كيفية إجلاء النازحين من رفح!!

كيفية إجلاء النازحين من رفح!!

received_848668900400063

كيفية إجلاء النازحين من رفح!!

موفع معاريف أون لاين 

هالة ابو سليم

ترجمة: بتصرف -هالة أبو سليم- غزة 23-3-2024 

“المعايير الوحيدة هي إجلاء اللاجئين حتى لا نتهم بقتل مدنيين يفترض أنهم أبرياء، وبعضهم ليس كذلك، وحتى نحصل على دعم المصريين والأمريكيين والعالم أو عدم مقاومتهم “.

  فقد غادر مدير الموساد ديفيد بارنياع إلى الدوحة يوم الأحد لمناقشة اقتراح حماس لاتفاق الرهائن مع رئيس وزراء قطر محمد آل ثاني ومسؤولين مصريين.

وأشار البروفيسور جاكوب ناجل، القائم بأعمال رئيس مجلس الأمن القومي السابق، إلى المفاوضات في محادثة مع أريل سيغال بشأن إجتياح رفح .

“جيش الاحتلال الإسرائيلي على وشك دخول رفح قبل أن تهاجم رفح، تحتاج إلى نقل 1.2 مليون لاجئ موجودين هناك إما [في مكان آخر في غزة] أو إلى بعض الجزر العائمة” .

“لا يريدهم المصريون أن يقتربوا من السياج مع مصر، ولا يريدنا الأمريكيون أن نهاجم أولاً، حتى لا تكون هناك كارثة إنسانية” .

اعتقد انه كان ينبغي ان يحدث قبل اسبوع او اسبوعين “. «ارتبك الناس عندما قال مكتب رئيس الوزراء» الخطط المعتمدة «، فهذا لا يعني» أعطى الجيش أمرًا بالهجوم ..

اليوم، الجيش والقيادة السياسية، في رأيي، يقولون نفس الشيء، إنهم ينتظرون الإشارة لبدء الهجوم البري على رفح ويمنحون حاليًا فرصة للمحاولة الأخيرة للتوصل إلى صفقة رهائن ” . 

حماس لا تكترث بالضغطوط السياسية عليها مقايل إحراز تقدم بالمفاوضات :

 ووفق المصادر الاستخبارية الإسرائيلية ، “لن يكون هناك اتفاق لأن حماس لا تشعر حاليًا بضغط كافٍ، خاصة [رئيس حماس يحيى] السنوار، ولهذا السبب تقدم مطالب سخيفة بناءا على تلك المصادر . 

.

ما زلت أعتقد أنه من الصواب إرسال الوفد إلى قطر… أنا أؤيد صفقة بها كل ما تريده حماس باستثناء وقف إطلاق النار. للحصول على 40-50 رهينة، ليس لدي مشكلة في وقف إطلاق النار لمدة شهر وحتى إطلاق سراح السجناء الثقيلين هنا وهناك.

الشيء الوحيد الذي لا يمكننا الاتفاق عليه تحت أي ظرف من الظروف هو وقف إطلاق النار

وتابع ناجل قائلاً: “ما يحدث الآن بحكم الواقع هو أن حماس تحصل على نوع من وقف إطلاق النار، ليس بالضبط، ولكن نوعًا ما. ما زالوا يقاتلون في الشمال، في الوسط، وهنا وهناك، نحن نهاجم رفح

نحن بحاجة إلى البدء بهذا بسرعة كبيرة. ويؤثر هذا الوضع أيضا على الشمال (الحدود مع لبنان)

وبحسب ناجل، “هناك 24 كتيبة من حماس، دمرنا 18 إلى 20 منها. نحن بحاجة إلى تدمير جميع الـ 24، بعد ذلك نحتاج إلى مواصلة العمل تحت الأرض وفوق الأرض، لسنوات، تمامًا كما كان الحال في عملية الدرع الواقي في جنين “. 

“حتى اليوم، بعد [22] عامًا، لا تزال هناك “بؤر للمقاومة” في جنين، لذا فإن من يعتقد أنه لن يكون هناك مقاومين بعد أن ندمر حماس في رفح هو مخطئ “. 

وستستمر الحرب ضد المقاومة (لسنوات قادمة)، ولكن إذا سيطر جيش الاحتلال الإسرائيلي على الأمن في غزة، فسيكون قادرًا على الدخول والخروج كما يحدث فالضفة الغربية وهو ما سيكون أفضل بكثير . 

البروفيسو : جاكوب ناجل، القائم بأعمال رئيس مجلس الأمن القومي السابق،

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

20240420_143456

استهداف مخيم نور شمس يندرج ضمن مخطط التهجير ويتطلب تدخل دولي لحماية المخيمات

استهداف مخيم نور شمس يندرج ضمن مخطط التهجير ويتطلب تدخل دولي لحماية المخيمات    المحامي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *