الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / ذكرى رحيل العقيد إبراهيم محمد عبدالعزيز زملط

ذكرى رحيل العقيد إبراهيم محمد عبدالعزيز زملط

FB_IMG_1710456641160

ذكرى رحيل العقيد

إبراهيم محمد عبدالعزيز زملط (أبو خليل)

(1961م – 2014م)

بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 11/3/2024م

المناضل / إبراهيم محمد عبدالعزيز زملط من مواليد معسكر جباليا للاجئين عام 1961م، تعود جذور عائلته الى قرية سمسم المحتلة عام 1948م قضاء غزة والتي هاجرت منها العائلة إثر النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني واستقرت في مخيمات اللجوء والشتات بعد أن طردوا من ديارهم وأملاكهم.

درس المرحلة الابتدائية في مدارس وكالة الغوث للاجئين بالمعسكر، غادر مع أسرته قطاع غزة عام 1968م الى الأردن ومن ثم الى القاهرة للالتحاق بوالده الذي يعمل ضمن كتيبة الفدائيين ك (41).

التحق لإكمال دراسته الابتدائية والإعدادية وحصل على الثانوية العامة.

كان خلال المرحلة الثانوية عضواً في صفوف الكشافة والجوالة الفلسطينية.

غادر القاهرة عام 1979م الى دمشق والتحق بجهاز القطاع الغربي مع الأخ / أبو عامر الغربي ومن ثم سافر الى لبنان حيث عمل في لجنة الغربي هناك.

حصل على منحة دراسية عام 1982م في إيطاليا لدراسة الهندسة الطبية وبقى في دراسته حتى عام 1985م الى أن حدثت الإغارة الإسرائيلية على مكاتب (م.ت.ف) في ضاحية حمام الشط بتونس حيث أصيب والده / محمد عبدالعزيز زملط والذي كان يعمل في مكتب القائد العام، على إثر ذلك غادر إبراهيم إيطاليا تاركاً الجامعة الى تونس دون إذن لمرافقة والده الى القاهرة للعلاج حيث تم إنهاء المنحة الدراسية الخاصة به.

بعد الانتهاء من علاج والده في القاهرة عاد الى تونس ورشح الى الكلية العسكرية في ألمانيا الشرقية عام 1986م حيث حصل على بكالوريوس علوم عسكرية تخصص (هندسة عسكرية) بعد التخرج التحق بالقوات الفلسطينية في ليبيا منطقة السارة ومن ثم أنتقل الى الساحة العراقية (قوات الأقصى) عام 1992م.

مع عودة قوات الأمن الوطني الفلسطيني الى أرض الوطن عام 1994م وإنشاء السلطة الوطنية الفلسطينية عاد مع القوات القادمة من العراق مروراً الى الأردن ومن ثم الى مدينة أريحا حيث عمل في العديد من المواقع الى أن وصل موقع نائب مدير العمليات المركزية لقوات الأمن الوطني المحافظات الشمالية.

العقيد / إبراهيم زملط متزوج وله من ولدين وثلاث بنات.

أنتقل العقيد / إبراهيم محمد عبدالعزيز زملط الى رحمة الله تعالى بتاريخ 11/3/2014م إثر ذبحة صدرية آلمت به أثناء زيارة رسمية لمقر وزارة الداخلية رام الله.

تمت الصلاة على جثمانه الطاهر وشيع الى مأواه الأخير في مقبرة نابلس لوجود أسرته هناك.

رحم الله العقيد / إبراهيم محمد عبدالعزيز زملط (أبو خليل) وأسكنه فسيح جناته.

ونعى قائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني وكافة ضباط وصف ضباط وأفراد فقيدهم المرحوم العقيد / إبراهيم محمد عبدالعزيز زملط (أبو خليل) نائب مدير العمليات المركزية والتخطيط لقوات الأمن الوطني الفلسطيني في المحافظات الشمالية الذي أنتقل الى الرفيق الأعلى بتاريخ 11/3/2014م إثر ذبحة صدرية آلمت به لم تمهله طويلاً وتقدم الى عائلة الفقيد بخالص العزاء والمواساة سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان وحسن العزاء.

وإنا لله وإنا إليه راجعون.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

FB_IMG_1713690144196

ذكرى الش/هيد المناضل تحسين علي البوجي

ذكرى الش/هيد المناضل تحسين علي البوجي (1971م – 1988م) بقلم لواء ركن / عرابي كلوب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *