الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / رحيل المناضل ناصر إسماعيل عبدالرسول الدرابيع

رحيل المناضل ناصر إسماعيل عبدالرسول الدرابيع

FB_IMG_1694591436411

رحيل المناضل

ناصر إسماعيل عبدالرسول الدرابيع(أبو علي)

(1975م – 2023م)

 بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 13/9/2023م

المناضل / ناصر إسماعيل عبدالرسول قزاز الدرابيع من مواليد مدينة دورا بتاريخ 9/1/1975م في أسرة متواضعة كان له أخ شقيق أسمه علي ولما كان ناصر في سن العاشرة من عمره توفى شقيقة الأكبر وبقى ناصر وحيد العائلة من الأولاد حيث له سبع أخوات أكبر منه، توفى والده وهو لم يتم الثامنة عشر من عمره بدأ دراسته في مدارس مدينة دورا حيث أنهى الثانوية العامة في مدرسة ماجد أبو شرار الثانوية للبنين.

التحق بجامعة بوليتكنيك فلسطين بالخليل ودرس الهندسة الكهربائية والتي حصل منها على شهادة البكالوريوس عام 1997م.

عمل بعد تخرجه في وزارة الاقتصاد الوطني وبدأ حياته العملية في مدينة الخليل، تم تدرج في سلمها الوظيفي حتى وصل الى مدير مديرية المعادن الثمينة في الجنوب (دمغ ومراقبة المعاد الثمينة).

بدأ ناصر الدرابيع حياته النضالية كأي فلسطيني وطني حر منذ نعومة أظفاره وهو طالب في المرحلة الثانوية بمدرية ماجد أبو شرار الثانوية وكان له دور في الانتفاضة الثانية عام 2000م حيث كان مسؤول كتائب شه/داء الأقصى في مدينة دروا وكان مطارداً لعدة سنوات تنقل خلالها في مناطق مختلفة من قرى ومدن الضفة الغربية.

تم الإعفاء عن ملاحقته ومطاردته خلال الاتفاقات التي أبرمتها السلطة الوطنية الفلسطينية مع إسرائيل عام 2008م.

خلال المطاردة أصيب بمرض (MS) وهو مرض نادر جداً ولم يكن بمقدوره تلقي العلاج المناسب في وقتها بسبب المطاردة بل كان من الصعب كذلك تشخيص الحالة المرضية لاستحالة وصوله للمراكز الطبية المتخصصة.

أنهكه المرض ولكن بعد الإعفاء عنه أستمر في رحلة علاجية طويلة حتى شفاه الله تعالى.

المناضل / ناصر الدرابيع تزوج بعد حصوله على الثانوية العامة عام 1994م نظراً لوضعه الاجتماعي وأنجب ثلاثة من الذكور وثلاثة من الإناث وهم :- (علي – عنان – عميد – بيسان – يافا – كرمل).

مرضت زوجته بمرض مزمن ولكنه كان صابراً محتسباً.

كان رئيس جمعية دورا الإسلامية لرعاية الأيتام الأسبق.

المناضل / ناصر الدرابيع أبن دورا البار حملت البندقية ثائراً وتحملت المرض وكنت صابراً لوجه الله تعالى هذا الرجل كان مصدر أمل كان الجندي المجهول صاحب القلب الطيب والابتسامة الجميلة طيب الذكر.

رغم الألم وفي سنواته الأخير كان بصحة جيدة وعلى رأس عمله.

يوم الأحد الموافق 27/8/2023م تعرض المناضل / ناصر الداربيع أحد كوادر وازرة الاقتصاد الوطني ومدير دائرة دمغ المعادن الثمينة في محافظة الخليل الى نوبة قلبية حادة آلمت به لم تمهله طويلاً.

يوم الإثنين الموافق 28/8/2023م تمت الصلاة على جثمانه الطاهر في مسجد أبو جياش ومن ثم شيع الى مأواه الأخير في مقبرة أبو جياش تاركاً خلفه إرثاً من الخلق والانتماء وحسن المعشر، هذا الرجل فقدته مدينة دورا برجالها ونسائها وأطفالها.

رحم الله المناضل / ناصر إسماعيل عبدالرسول قزاز الدرابيع (أبو علي) وأسكنه فسيح جناته.

عضو اللجنة المركزية لحركة فتح (عباس زكي) المفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية

ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ رحيل فقيدكم المأسوف على شبابه المغفور له بإذن الله الى دار البقاء ناصر إسماعيل قزاز (أبو علي)

باسمي شخصياً وباسم جميع كوادر وأعضاء مفوضية العلاقات العربية والصين الشعبية في حركة فتح نعرب لكم عن خالص تعازينا الحارة ومواساتنا القلبية ونسأل الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهمكم والعائلة الكريمة وجميع محبيه جميل الصبر والسلوان.

إنا لله وإنا إليه راجعون.

الفريق جبيل الرجوب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح

ببالغ الحزن والأسى وإيماناً بقضاء الله وقدره تلقينا نبأ وفاة فقيدكم المناضل طيب الذكر المغفور له بإذن الله تعالى المرحوم / ناصر قزاز الدرابيع (أبو علي)

والذي انتقلت روحه الطاهرة الى ملكوت بارئها الأعلى وإزاء هذا المصاب الجلل فإننا نبعث إلكم ولعائلة الفقيد ولعموم ال قزاز الكرام بأحر التعازي والمواساة الأخوية المخلصة.

عظم الله أجركم وأحسن عزائكم وغفر لفقيدكم سائلين الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته مع الأنبياء والشهداء والصديقين وأن يلهم ذويه من بعده جميل الصبر وحسن العزاء.

إنا لله وإنا إليه راجعون.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

FB_IMG_1714420215602

ذكري الش/ه/يد احمد حسن سالم عمرو

ذكري الش/ه/يد احمد حسن سالم عمرو (1965_1988) بقلم لواء ركن/عرابي كلوب 24/4/2024م ولد الش/هي/د/ أحمد …