الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / رحيل العقيد المتقاعد سلامة عبدالمجيد سلامة أبو سلامة

رحيل العقيد المتقاعد سلامة عبدالمجيد سلامة أبو سلامة

FB_IMG_1693377953911

رحيل العقيد المتقاعد

سلامة عبدالمجيد سلامة أبو سلامة(أبو علي)

(1954م – 2023م)

بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 29/8/2023م

المناضل / سلامة عبدالمجيد سلامة أبو سلامة من مواليد معسكر جباليا بتاريخ 1/4/1954م تعود جذور عائلته الى قرية بيت جرجا قضاء غزة والتي هاجرت منها إثر النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني عام 1948م وتم طردهم من ديارهم وأملاكهم الى معسكرات ومخيمات اللجوء والشتات والفقر.

تربي وترعرع بين أزقه المعسكر وأنهى دراسته الأساسية والإعدادية في مدارس وكالة الغوث للاجئين (الأونروا) وحصل على الثانوية العامة من مدرسة الفالوجا الثانوية للبنين.

غادر القطاع الى مصر والتحق بجامعة الأزهر كلية أصول الدين عام 1978م والتي تخرج منها وحصل شهادة الليسانس شريعة عام 1982م.

خلال دراسته في الجامعة التحق بتنظيم حركة فتح في مصر عن طريق الأخ / إسماعيل أبو غرارة (القطاع الغربي) وضمن الأخوة العاملين مع الشه/يد / رفيق الساعي.

كان من خيرة الملتزمين بالعمل وكان يعمل ضمن المجموعات التي تشكلت في ذلك الوقت.

بعد تخرجه من الجامعة عاد الى غزة حيث كلف بتأمين وترتيب الدوريات القادمة من الخارج بالملاجئ والأماكن الأمنة لهذه المجموعات.

بعد انكشاف الأخوة أفراد الدوريات طلب منه مغادرة القطاع على عجل الى مصر حتى لا تنكشف باقي المجموعات وبقى متابعاً وعلى تواصل مع المجموعات.

بتاريخ 2/11/1983م تم إبعاده من قبل الأجهزة الأمنية الى اليمن وهناك التحق بقوات شه/داء صبرا وشاتيلا في صنعاء.

اجتاز العديد من الدورات العسكرية منها :-

– هندسة ميدان لمدة ستة أشهر

– دورة قادة سرايا

– دورة قادة كتائب مشاه

– دورة قادة كتائب مهندسين

– دورة إشارة

عام 1985م كلف بمهمة خاصة في تونس لمدة (64) يوماً بعد عودته من المهمة تم فرزه الى الجيش اليمني وعمل معلماً في القوات وحتى العودة الى أرض الوطن.

مع عودة قوات الأمن الوطني الفلسطيني الى أرض الوطن عام 1994م وإنشاء السلطة الوطنية الفلسطينية عاد الى قطاع غزة بتاريخ 15/4/1995م بتصريح زيارة والتحق بقوات الأمن الوطني للمنطقة الجنوبية حيث خدم في وحدة الهندسة.

عام 1999م أنتقل للعمل في المديرية العامة للتدريب بغزة حيث تولى منصب رئيس المدربين وكان له الفضل في أعداد جيل من المدربين وفق منهاج الكليات الحربية وأدخل أنماط جديدة من المواد العلمية لخبراته التي اكتسبها أثناء عمله في الجيش اليمني.

تخرج على يديه عشرات الدورات العسكرية وإعداد المعلمين على مستوى الوطن.

تقاعد مبكراً بتاريخ 1/3/2008م برتبة العقيد.

العقيد / سلامة أبو سلامة متزوج وله من الأبناء (خمسة من الأولاد وبنت).

صباح الأحد الموافق 27/8/2023م فاضت روحه الى بارئها بعد صراع طويل مع المرض وتمت الصلاة على جثمانه الطاهر في مسجد أبراج العودة ومن ثم شيع الى مأواه الأخير في مقبرة بيت لاهيا بعد مسيرة نضالية طويلة سواء داخل الوطن أو خارجه، عرف بأخلاقه الحميدة والتدين والتفاني بالعمل والمصداقية بين الجميع.

رحم الله العقيد المتقاعد / سلامة عبدالمجيد سلامة أبو سلامة (أبو علي) وأسكنه فسيح جناته.

ونعت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين فقيدهم العقيد المتقاعد / سلامة عبدالمجيد سلامة أبو سلامة والذي أنتقل الى رحمة الله تعالى يوم الأحد الموافق 27/8/2023م بعد صراع مع المرض وتقدمت الهيئة الوطنية بخالص العزاء والمواساة لعائلة الفقيد في الوطن والشتات سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله ومحبيه جميل الصبر والسلوان وحسن العزاء.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

FB_IMG_1713690144196

ذكرى الش/هيد المناضل تحسين علي البوجي

ذكرى الش/هيد المناضل تحسين علي البوجي (1971م – 1988م) بقلم لواء ركن / عرابي كلوب …