الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / رحيل المناضل المخرج والمحامي موفق فارس حسين أبو حفيظة

رحيل المناضل المخرج والمحامي موفق فارس حسين أبو حفيظة

FB_IMG_1693141003345

رحيل المناضل المخرج والمحامي

موفق فارس حسين أبو حفيظة(أبو سامر)

(1966م – 2023م)

بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 23/8/2023م

المناضل / موفق فارس حسين أبو حفيظة من مواليد بلدة علار محافظة طولكرم بتاريخ 6/1/1966م أنهى دراسته الأساسية والإعدادية وحصل على الثانوية من مدرسة ذكور علار الثانوية.

سافر الى الأردن لدراسة الإعلام هناك والتحق بصفوف حركة فتح حيث كان نشطاً في القطاع الغربي على الساحة الأردنية.

عند اندلاع الانتفاضة الأولى المباركة عام 1987م عاد الى بلدته لخوض غمارها حيث عرفته جبال فلسطين وكهوفها وتشهد له جبال علار وبلعا وصيدا وكفراعي وعموم منطقة الشعراوية في طولكرم.

كان من قادة مجموعات (الفهد الأسود) في الانتفاضة الأولى أصبح مطارداً لقوات الاحتلال الإسرائيلي حيث تم اعتقاله عام 1992م في معتقل أنصار (3) وسجن النقيب الصحراوي.

مع إنشاء السلطة الوطنية الفلسطينية عام 1994م عين بقرار من الرئيس / ياسر عرفات في هيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطيني مخرجاً لبرنامج القانون ونقل صلاة الجمعة من مقر المقاطعة لمدة خمسة عشر عاماً.

خلال حصار المقاطعة من قبل الجيش الإسرائيلي عامي 2002 – 2003م حصل من الرئيس ياسر عرفات على منحة دراسية حيث التحق بجامعة القدس / أبو ديس لدراسة القانون والتي حصل منها على شهادة البكالوريوس في الحقوق.

المناضل / موفق أبو حفيظة (أبو سامر) صاحب المواقف ابن حركة فتح وابن الفهد الأسود علم من أعلام فلسطين صاحب الخلق النبيل يعمل بجد واجتهاد ونشطاً باستمرار رجلاً مناضلاً يشهد له القاصي والداني طيب الذكر عرفناه رفيقاً ومحباً للجميع وكان مرحاً وخلوقاً وقريباً من الجميع.

بعد تقاعده أفتتح مكتب محاماة.

ابتلي منذ أكثر من ثلاث سنوات بمرض السرطان قاومه بصورة جريئة وعجيبة مصراً على هزيمة المرض رغم تنقلاته الكثيرة بين الأردن وطولكرم في رحلة الكيماوي المؤلمة كان يمتلك من الطاقة الإيجابية والمعنويات العالية التي يوزعها على الجميع ولديه أمل كبير بالانتصار على هذا المرض اللعين.

كانت أماله بالله عز وجل عالية جداً حتى قبل وفاته بأيام قليلة لم يفقد الأمل أبداً كان صاحب إرادة قوية رغم صعوبة المرض الذي أصابه وكان دائماً متفائلاً.

كان يقول:

مهما أشتد المرض ونخر كل شيء في جسدي سأسند ذلك الجسد المتهالك الى رب العزة وسنصارع هذا المرض حتى أخر رمق ولن نستسلم أو نرفع الراية البيضاء وسنعود ونلتقي بكم ومع ابتساماتكم إخواني ورفاق المسيرة.

يوم الثلاثاء الموافق 22/8/2023م فاضت روحه الى بارئها بعد أن أعياه المرض اللعين وتمت الصلاة عليه عصراً في مسجد صلاح الدين منطقة المستودع ومن ثم شيع الى مأواه الأخير في مقبرة الحفايظة.

رحم الله المناضل / موفق فارس حسين أبو حفيظة (أبو سامر) واسكنه فسيح جناته.

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره وببالغ الحزن وعميق الأسى ،

 تنعى حركة التحرير الوطني الفلسطيني ( فتح ) منطقه علار التنظيمية، 

قائدا وأسيرا محررا وأحد قادتها في محافظة طولكرم والوطن ، 

الأخ المناضل موفق فارس حسين ابو حفيظه ،(ابو سامر)

 الدفن بعد صلاة العصر في مقبرة الحفايظه

صلاه الجنازه بمسجد صلاح الدين … منطقه المستودع

إنا لله وإنا إليه راجعون

تنعى حركة فتح والشبيبة الطلابية في جامعات الوطن إبنها الأسير والمطارد وصاحب الخلق الأخ موفق أبو حفيظة ابن بلدة علار بعد صراع مع المرض وكما تمر علينا في هذه الأيام الذكرى السنويه لأس/تش/هاد قادة مجموعات الفhد الاسود الذراع العsكري لحركه فتح ابان الانتفاضة الاولى ..أصدقاء الاخ موفق .. الابراهيمين الزريقي والجلامنة .

ذاك اليوم كان اطول اشتباك مسلح يخوضه ابطال الكفاح المسلح والذي استمر لاكثر من ٦ ساعات متواصله ذاق العدو خلالها الويلات وتكبد الخسائر من قتلى وجرحى على ايدي اثنين من ابناء الفهد الاسود الذين كانوا ندا قويا للجيش الذي لا يقهر .

رحمكم الله ايها الابراهيمين الاكرم منا جميعا ..ورحم الله الأخ موفق وعظم الله أجركم وأحسن عزاءكم وانا لله وانا اليه راجعون .

عظم الله أجركم .

تنعي نقابة الصحفيين الفلسطينيين ممثلة بنقيب الصحفيين ناصر أبو بكر وأعضاء أمانتها العامة ومجلسها الإداري الزميل المخرج / موفق أبو حفيظة

اللهم ارحمه وأغفر له وأسكنه جناتك ووسع مدخله ونور قبره وبدله داراً خير من داره وأهلاً خير من أهله

إنا لله وإنا إليه راجعون

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

FB_IMG_1713690144196

ذكرى الش/هيد المناضل تحسين علي البوجي

ذكرى الش/هيد المناضل تحسين علي البوجي (1971م – 1988م) بقلم لواء ركن / عرابي كلوب …