الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / رحيل اللواء المتقاعد أهديان يوسف إسماعيل أصليح

رحيل اللواء المتقاعد أهديان يوسف إسماعيل أصليح

FB_IMG_1693141291125

رحيل اللواء المتقاعد

أهديان يوسف إسماعيل أصليح(أبو يوسف)

(1956م – 2023م)

بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 27/8/2023م

المناضل / أهديان يوسف إسماعيل أصليح من مواليد مدينة خان يونس بتاريخ 14/12/1956م أنهى دراسته الأساسية والإعدادية في مدارسها وحصل على الثانوية العامة.

أعتقل مبكراً من قبل القوات الإسرائيلية بتاريخ 20/9/1972م وتم الإفراج عنه بتاريخ 7/4/1973مم وأعتقل مرة ثانية بتاريخ 24/4/1974م عدة أشهر وتم الإفراج عنه.

أصبح المناضل / أهديان أصليح مطارداً من قبل السلطات الإسرائيلية حتى تمكن من الخروج من قطاع غزة الى لبنان وذلك عام 1977م.

عمل في جهاز القطاع الغربي بالساحة اللبنانية وأخد في تكوين بعض المجموعات من طلبه أبناء قطاع غزة الدارسين في لبنان.

شارك في كافة معارك الثورة الفلسطينية بالساحة اللبنانية، وشارك مع رفاقه في التصدي للجيش الإسرائيلي خلال اجتياحه لبنان صيف عام 1982م.

اجتاز دورة عسكرية خارجية في الدول الصديقة.

عام 1986م شارك في معركة مغدوشة مع رفاقه ضد القوات الانعزالية في الجنوب اللبناني.

كان المناضل / أهديان أصليح مثالاً للوحدة الوطنية مع كافة الفصائل الفلسطينية واللبنانية فهو الفدائي العتيق والثائر المطارد.

دافع عن القرار الوطني الفلسطيني المستقل وأمضر سنوات عمره في الثورة الفلسطينية ملتزما بقيادتها الشرعية تقلد العديد من المناصب القيادية في الجنوب اللبناني.

المناضل / أهديان أصليح طيب الذكر حسن السمعة والطيبة ودمث الأخلاق محب للجميع ومتعاوناً معهم ولم يقصر يوماً في أداء وأجبه الوطني أو أيه مهمة كلف بها من قيادته.

تقاعد بتاريخ 10/1/2016م برتبة اللواء.

اللواء / أهديان أصليح متزوج وله ولدين وخمس بنات.

مساء يوم الجمعة الموافق 27/7/2023م أنتقل اللواء / أهديان يوسف أصليح الى رحمة الله تعالى إثر حادث سير مؤسف في لبنان وتمت الصلاة على جثمانه الطاهر عصر يوم السبت الموافق 28/7/2023م في مسجد الغفران ومن ثم شيع الى مأواه الأخير في مقبرة درب لسيم – عين الحلوة، رحل وترك خلفه إرثاً نضالياً وسيرة يفتخر بها أبناءه.

رحم الله اللواء المتقاعد / أهديان يوسف إسماعيل أصليح (أبو يوسف) وأسكنه فسيح جناته.

بتاريخ 31/7/2023م تم إقامة تأبين للمرحوم اللواء / أهديان أصليح أبن عشيرة أصليح في محافظة خان يونس مسقط راسه بمشاركة واسعة من حركة فتح والقوى والفصائل الوطنية والإسلامية ومؤسسات المجتمع المدني الأهلي من اتحاد قطاع غزة مشيدين بمناقب الفقيد ووالده حيث كان مثالاً للبطولة في معارك الثورة الفلسطينية.

الوزير/،ابراهيم ابو النجا محافظ محافظة غزه

أثناء تأدية واجب العزاء والمواساة لال اصليح في رحيل المرحوم اللواء / اهديان يوسف اصليح بخان يونس عصر امس ومشاركة اللواء صلاح شديد واللواء سعيد فنونه وبعض قيادة هيئة المتقاعدين العسكريين .

للفقيد الرحمة ولاله الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون.

قائد الامن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي ابو عرب وقيادة وضباط ومناضلوا الامن الوطني ينعون إلى جماهير شعبنا الفلسطيني اللواء اهديان يوسف اصليح ” ابو يوسف” ويتقدمون بأحر التعازي من جميع رفاق دربه و جميع افراد عائلته ، راجين من المولى عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته ، ويسكنه فسيح جنانه.

المجد والخلود لش/هدائ/نا الأبرار، وإنها لثورة حتى النصر.

اللواء صلاح شديد رئيس الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين واللواء سعيد فنونة رئيس الهيئة الوطينة بالمحافظات الجنوبية والهيئة الادارية المركزية يقدموا واجب العزاء بوفاة اللواء اهديان يوسف اسماعيل اصليح الذي توفي في حادث سير بلبنان .

الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين تنعي القائد الوطني اللواء اهديان يوسف اسماعيل اصليح

ببالغ الحزن والأسى، وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تنعي الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين ورئيس الهيئة اللواء صلاح شديد ورئيس الهيئة بالمحافظات الجنوبية اللواء ركن سعيد فنونه والهيئة الادارية المركزية القائد الوطني اللواء اهديان يوسف اسماعيل اصليح الذي وافته المنية اليوم السبت في حادث سير مؤسف في لبنان بعد مسيرة حافلة بالعطاء والكفاح والنضال بكل الجبهات والمراحل التي مرت بها قضيتنا الفلسطينية .

 وبهذا المصاب الجلل نتقدم بخالص مشاعر التعازي والمواساة لعائلة اصليح وأبناء واشقاء الفقيد ..     

سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، ويدخله فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان              

 إنا لله وإنا إليه راجعون

الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين 

مفوض الاعلام المركزي في الوطن والشتات

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

FB_IMG_1713690144196

ذكرى الش/هيد المناضل تحسين علي البوجي

ذكرى الش/هيد المناضل تحسين علي البوجي (1971م – 1988م) بقلم لواء ركن / عرابي كلوب …