الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / رحيل المناضل الحاج رجب سالم المصري

رحيل المناضل الحاج رجب سالم المصري

FB_IMG_1686688263206

رحيل المناضل الحاج

رجب سالم المصري (أبو بهجت)

(1939م – 2023م)

بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 13/6/2023م

المناضل / رجب سالم المصري من مواليد بلدة بيت لاهيا عام 1939م، أنهى تعليمه الابتدائي والإعدادي في مدارس جباليا ومن ثم التحق بمعهد المعلمين في غزة والذي حصل منه على دبلوم المعلمين.

عام 1962م سافر الى مصر حيث عمل مدرساً في المدارس المصرية في عهد الرئيس الراحل/ جمال عبد الناصر وبقى حتى عام 1972م أنتقل بعدها للعمل في ليبيا بمدينة ترهونة حيث بدأ نشاطه النضالي والعمل التنظيمي في حركة فتح وكذلك عمله النقابي في (م.ت.ف) من خلال اتحاد المعلمين في ليبيا حيث وصل الى عضو منطقة تنظيمية لمنطقة (ترهونة) بليبيا وكذلك أمين سر اتحاد المعلمين في (ترهونة) لعدة دورات.

حرص المناضل / رجب المصري على تربية أبنائه على حب الوطن والتضحية من أجل تحريره من الاحتلال فقد كان يلحقهم بدورات أشبال الثورة (حركة فتح) في معسكرات ليبيا وسوريا.

تطوع مع أخرين عام 1982م خلال اجتياح إسرائيل للبنان ليلتحق بقوات الثورة الفلسطينية ألا إنه بسبب ظروف الحرب لم يتمكنوا من الوصول الى بيروت ومن ثم عاد الى ليبيا بعد مكوثه شهر في سوريا لممارسة عمله السابق وتربية أبنائه.

التحق أبنائه الثلاثة بصفوف الثورة الفلسطينية في الساحة الليبية.

مع عودة قوات الأمن الوطني الفلسطيني عام 1994م وإنشاء السلطة الوطنية الفلسطينية عاد الى أرض الوطن مع عائلته وكذلك أثنين من أبنائه وكان أخر العائدين أبنه الأصغر تاج الدين الذي عاد الى القطاع عام 2000م وأست/شهد بتاريخ 6/12/2001م في مواجهة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

حرص الحاج / رجب المصري (أبو بهجت) على الصلوات الخمس في المساجد.

المناضل / أبو بهجت الرجل الصالح والواعي والمثقف الذي كان همه دينه ووطنه ومجتمعه، حاضراً ومستقبلاً، كان رجلاً غيرواً على الدين والأخلاق وكل ما يمس قضايا الوطن والمجتمع، عابداً محافظاً على الصلاة ملتزماً بها حيث تقام في المسجد، كان شجاعاً في الصدع بالمعروف والنهي عن المنكر قولاً للحق مبتسماً الرجل الطيب.

الحاج / رجب المصري أحد أعمدة عائلة المصري والمربي الفاضل في مدارس الجماهيرية الليبية وفلسطين، كان أحد فرسان العمل الوطني والنضالي في الساحة الليبية.

الحاج / رجب المصري متزوج وله من الأبناء (ثلاثة من الذكور وستة من الإناث).

أصيب الحاج / رجب المصري منذ سنوات بالمرض في جسده.

صباح يوم الإثنين الموافق 12/6/2023م فاضت روحه الى بارئها بعد أن أعياه المرض وتمت الصلاة على جثمانه الطاهر في مسجد سليم بيت لاهيا بعد الظهر ومن ثم شيع الى مأواه الأخير في مقبرة بيت لاهيا.

رحم الله المناضل الحاج / رجب سالم المصري (أبو بهجت) وأسكنه فسيح جناته.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

FB_IMG_1713690144196

ذكرى الش/هيد المناضل تحسين علي البوجي

ذكرى الش/هيد المناضل تحسين علي البوجي (1971م – 1988م) بقلم لواء ركن / عرابي كلوب …