الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / ذكرى الش/هيد المقدم داوود محمد عبدالرحمن الزبيدي

ذكرى الش/هيد المقدم داوود محمد عبدالرحمن الزبيدي

FB_IMG_1684168448287

ذكرى الش/هيد المقدم

داوود محمد عبدالرحمن الزبيدي (أبو طه)

(1980م – 2022م)

بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 15/5/2023م

المناضل / داوود محمد عبدالرحمن الزبيدي من مواليد مخيم جنين الصمود عام 1980م تعود جذور عائلته لبلدة اجزم قضاء حيفا والتي هاجرت منها عام 1948م أثر النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني وطرد من دياره وأملاكه الى مخيمات اللجوء والبؤس والشتات واستقرت في مخيم جنين للاجئين الفلسطينيين.

التحق مبكرا في صفوف حركة فتح وكان من الفاعلين خلال الانتفاضة الثانية انتفاضة الأقصى عام 2000م.

المناضل / داوود الزبيدي هو سليل أسرة الشه/داء والأسرى وهو أبن الشه/يدة / سهير الزبيدي والدته وأخ الشه/يد / طه الزبيدي الذين أست/شهدوا في معركة مخيم جنين عام 2002م.

وأخ الأسير المحرر / عبدالرحمن الزبيدي و أخ الأسير المحرر / جبريل الزبيدي وأخ الأسير المحرر / يحيى الزبيدي وأخ الأسير البطل / زكريا الزبيدي عضو المجلس الثوري لحركة فتح والذي يقبع حالياً في المعتقلات الإسرائيلية.

أعتقل المناضل / داوود الزبيدي حيث أمضى في سجون الاحتلال الصهيوني 12 عاماً.

التحق بجهاز الأمن الوقائي وحصل على العديد من الدورات العسكرية والأمنية المؤهلة.

مارس عمله النضالي وكان من المقاتلين الأشاوس في مخيم جنين حيث شارك ف العديد من المعارك خلال اقتحامات قوات الاحتلال الإسرائيلي الى المخيم.

خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جنين يوم الجمعة الموافق 13/5/2022م أصيب المناضل / داوود الزبيدي وتم نقله الى مستشفى داخل أراضي عام 1948م لخطورة وضعه الصحي إثر أصابته برصاصة في البطن.

أست/شهد المناضل / داوود الزبيدي يوم الأحد الموافق 15/5/2022م في مستشفى (رمبام) في حيفا متأثراً بجراحه التي أصيب بها من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي وبعد ساعات من تظاهرات شارك فيها العشرات من اليمينيين الصهاينة وعلى رأسهم (إيتمار بن غفير) في مظاهرة أستفزازيه قباله مستشفى (رمبام) في مدينة حيفا المحتلة حيث يرقد الزبيدي فيها بعد أصابته وجاء استفزار اليمين ومحاولة اقتحام غرفة الزبيدي بعد تغريدة نشرها (بن غفير) على تويتر دعا فيها الى التظاهر أمام مستشفى (رمبام).

ما زال جثمان الشه/يد / داوود الزبيدي محتجزاً لدى السلطات الإسرائيلية.

مخيم جنين قلعة الثوار والشه/داء الذي أنجب المقاتلين، زعتراً وزيتون وهو حافظ الهوية الوطنية ومفتاح العودة الى فلسطين.

من أقوال داوود الزبيدي

(إن عشت فعش أسداً وأن مت فمت شجاعاً، والله إني أعشق الموت كما تعشقون مناصبكم)

رحم الله الش/هيد المقدم / داوود محمد عبدالرحمن الزبيدي (أبو طه) وأسكنه فسيح جناته.

الرئيس عباس يهاتف يحيى الزبيدي معزيا باست/ش/هاد شقيقه داوود

هاتف رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الإثنين، يحيى الزبيدي معزيا باست/ش/هاد شقيقه داوود الزبيدي.

وأعرب سيادته، خلال الاتصال، عن صادق تعازيه ومواساته القلبية للعائلة، سائلا الله سبحانه وتعالى أن يتغمد الش/هيد بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان.

وأشاد سيادته بنضالات هذه العائلة التي قدمت الش/ه/داء والجرحى والأسرى والقادة الأبطال، فوالدة الش/هيد وشقيقه است/ش/هدا خلال اجتياح قوات الاحتلال مخيم جنين عام 2002، وشقيقه الأسير زكريا الزبيدي عضو المجلس الثوري لحركة “فتح”.

من جهته، شكر يحيى الزبيدي سيادة الرئيس على الاتصال.

محمود العالول (ابو جهاد)

نائب رئيس حركة فتح

اتقدم بأحر التعازي والمواساة، من الأسير زكريا الزبيدي وعائلة الزبيدي، وأهالي جنين كافة، بوفاة ابن فلسطين البطل الش/هيد داود الزبيدي الذي قضى قبل قليل متأثرا بجراحه التي أصيب بها خلال اقتحام جنود الاحتلال لمخيم جنين قبل عدة ايام، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته. إنا لله وإنا إليه راجعون

ينعى اللواء طلال دويكات المفوض السياسي العام وكادر ومنتسبو هيئة التوجيه السياسي والوطني الش/هيد داود الزبيدي، الذي ارتقى متأثرًا بإصابة خطيرة برصاص جيش الاحتلال صباح يوم الجمعة، وعلى إثرها نقل إلى مستشفى “رمبام” بالداخل المحتل لتلقي العلاج إلى أنّ أعلن عن است/ش/هاده اليوم في المستشفى، علمًا أن الاحتلال أعلن اعتقاله فور نقله للعلاج. 

المجد والخلود لش/هدائنا الأبرار.

ونعت هيئة شؤون الأسرى ممثله برئيسها اللواء / قدري أبو بكر ونائب رئيس الهيئة الدكتور / عبدالقادر الخطيب والوكلاء المساعدين والمدراء العامين وكافة مديرياتها والعاملين فيها وباسم مؤسسات الأسرى والحكرة الأسيرة في سجون الاحتلال والاسرى المحررين الأسير / داوود الزبيدي متمنيين من الله أن يتغمده بواسع رحمته وتتقدم من الأسير القائد / زكريا الزبيدي ومن عموم آل الزبيدي بأصدق التعازي والمواساة لهذا المصاب الجلل.

وحملت هيئة شؤون الاسرى والمحررين حكومة الاحتلال الإسرائيلية وادواتها المسؤولية الكاملة عن أستش/هاد الأسير / داوود الزبيدي من مخيم جنين والذي تم إطلاق النار عليه يوم الجمعة الماضي خلال اقتحام المخيم لاعتقال أحمد المطلوبين لديها.

حركة فتح تنعي بكل الفخر والاعتزاز أست/ش/هاد القائد في كتائب شه/داء الأقصى الأسير الجريح / داوود الزبيدي شقيق الاسير القائد / زكريا الزبيدي والذي أرتقى شهي/داً متأثراً بجراحه التي أصيب بها في اشتباكات جنين.

المجد والخلود للشه/داء الاكرام منا جميعا.

ونعت قيادة جهاز الأمن الوقائي ممثله باللواء / عبدالقادر التعري (أبو المعتصم) وإدارة العلاقات العامة والإعلام والنوع الاجتماعي وكافة ضباط وضباط صف وعناصر الجهاز، عضو الجهاز المقدم / داوود الزبيدي رحمه الله وأسكنه فسيح جناته.

انا لله وانا اليه راجعون

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

FB_IMG_1713690144196

ذكرى الش/هيد المناضل تحسين علي البوجي

ذكرى الش/هيد المناضل تحسين علي البوجي (1971م – 1988م) بقلم لواء ركن / عرابي كلوب …