الرئيسية / الآراء والمقالات / الدكتور حسين السردار يكتب : صدور صحيفة صوت العروبة

الدكتور حسين السردار يكتب : صدور صحيفة صوت العروبة

حسين السردار

كلمة أمين عام منتدى القوميين العرب الدكتور حسين السردار بمناسبة صدور صحيفة صوت العروبة في 27 اذار 2023

 يسر امين عام منتدى القوميين العرب الدكتور حسين ال سردار وأعضاء الأمانة ألعامه إطلاق صحيفة يوميه سياسيه اقتصاديه اجتماعيه الكترونية مستقلة تحمل اسم ” صوت العروبة ” ، تعنى بالشأن العربي وتهتم بالشباب واحتياجاتهم وبتصويب الأولويات في الوطن العربي

ان سياستنا تتسم بالاستقلالية وبعيده عن الاستقطاب السياسي والإعلامي ، وأول عناوين هذا الاستقلال هو اعتمادنا على ذاتنا وأنفسنا ، والتمسك بالمهنية العالية، والوقوف على مسافة واحدة من الجميع بقدر المستطاع ، والانحياز إلى صف المواطن العربي الذي يتطلع للحرية والوحدة والحياة الكريمة ويتطلع للتعبير عن راية .

ان صحيفة صوت العروبة تتسم بالانفتاح على الشباب العربي وعلى كافة الكتاب والمحللين والنخب والمبدعين في الوطن العربي

اخترنا اسم الصحيفة “صوت العروبة ” وهي منبر إعلامي لكل العرب من محيطه لخليجه ، تهتم بالشأن العربي وتوحيد الجهود العربية وإزاله الفوارق بين الأقطار العربية فتطلعاتنا وحدويه ورؤيتنا وحدويه.

في ظل الأحداث التي يعيشها الوطن العربي ، وتصاعد عمليات التضليل والخداع من قبل مؤسسات عربية وعالمية جبارة تجسد قوى وإمبراطوريات إعلامية كبرى، ترصد ميزانيات بمليارات الدولارات لتكريس الخلافات بين الأقطار العربية وتسعى لبث روح اليأس وإبعاد المواطن العربي عن تطلعاته لتجسيد وحدة الوطن العربي .

نحن نسعى وعبر صحيفة ” صوت العروبة ” الوصول إلى الحقيقة التي ينشدها المواطن العربي ، ونؤمن بأن لكل قضية وجهين ، لذلك سنفتح صفحات صحيفتنا لكل الاتجاهات دون تمييز، وسنحترم الرأي والرأي الآخر حتى لو اختلف مع رأينا، طالما جاء في إطار الالتزام بسياسة صحيفتنا إيمانا في الحوار والاختلاف، بعيدا عن السب والتجريح والقذف، وهو أسلوب يتعارض مع توجهاتنا وسياستنا و قيمنا وأعرافنا وأخلاقنا، قبل أن يتعارض مع الأعراف وقيمنا وأخلاقنا ويتعارض من القوانين المعمول بها في كافة أقطار الوطن العربي .

لسنا معصومين عن الخطأ، ولا يمكن أن نكون، فالعصمة للأنبياء فقط، ونحن من إتباعهم ومريديهم والمؤمنين برسالتهم، فمن يجتهد يخطئ ويصيب، وسنعترف دون تردد بأخطائنا عندما نرتكبها، وسنعتذر عنها على الملأ وفي وضح النهار، وسنعمل على تصحيحها، ولن يضيرنا ذلك إطلاقا.

سنتجنب كليا الخوض في الأمور الداخلية لكل الأقطار العربية ، ولن ننجر إلى مستنقع الخلافات وسياسة الاستقطاب لان توجهاتنا وحدويه وسياستنا نجمع ولا نفرق.

صراعنا من أعداء امتنا العربية وما تمثله من خطر يتهدد أقطار وطننا العربي نتيجة تدخلات هذه الدول وهيمنتها على مقدرات أقطار وطننا العربي وما تمثله من قوى استعمارية تتآمر لنهب ثرواتنا والحيلولة دون نهوضنا من تخلفنا وخلافاتنا على المستويات كافة.

نؤمن بأن الخطر الطائفي لا يقل خطورة عن الخطر الصهيوني، ولذلك نسعى من خلال منبرنا الإعلامي العربي الوحدوي ” صوت العروبة ” أن نقف في وجه التقسيمات العرقية والطائفية، ونعمل على محاربة من يبذرون بذور فتنتها، ويقفون في خنادق استقطاباها

نحن في منتدى القوميين العرب ، خطابنا السياسي والإعلامي في أننا طلاب وحدة بين مختلف مكونات المجتمع العربي بكافة أرائه ومشاربه ودياناته ، وسنعتمد في خطابنا الإعلامي الدعوة إلى الوفاق والمساواة، في إطار ديمقراطي يرتكز على قيم العدالة والقضاء المستقل واحترام حقوق الإنسان.

لم نصدر حتى ننافس أحدا، ولن نقول أننا الأفضل، وسنترك الحكم دائما للقارئ الذي نؤمن دائما بذكائه وقدرته على التمييز بين الغث والسمين، والوقوف في نهاية المطاف مع من يحترم عقله وعقيدته وقيمه الوطنية.

ان الكيان الصهيوني الغاصب الذي يحتل الأرض والمقدسات ويقتل أهلنا وأطفالنا في فلسطين المحتلة هي أولوية صراعنا ، وليس لنا أي عداء مع أنظمة أو شعوب عربية أو إسلامية إلا تلك التي تعتدي على حدودنا وحقوقنا ، و من حقنا أن نختلف مع هذا النظام أو ذاك إذا اعتقدنا بأنه خرج عن رؤيتنا و ثوابتنا الوطنية ورؤيتنا العربية بعمقها القومي ، وسيكون هذا الخلاف موضوعيا دون أي غلو، فنحن نؤسس لتوجه إعلامي مهني عصري يرتقي في أدائه وتطلعاته لتحقيق وحدة المواقف والرأي تجاه قضايا امتنا العربية

“صوت العروبة ” ستكون بإذن الله صحيفة الكل العربي تنطق باسمهم وتنقل همومهم

وسيكون سقف الحريات عبر منابر صوت العروبة عاليا في إطار القانون ومقتضياته، وتسعى للوصول إلى أوسع شريحة من القراء العرب على وجه الكرة الأرضية، والشباب منهم على وجه الخصوص.

هذه الصحيفة الالكترونية ستتجدد على مدار الساعة وتواكب الأحداث لحظة بلحظة، في إطار عمل جماعي، وبسواعد مجموعة من المؤمنين برؤيتنا وسياستنا ، وهؤلاء هم من المؤمنين بوحدة الامة العربية ونهضتها مثلما تؤمن أيضا بان الرأي قبل شجاعة الشجعان..

آملين بإذن الله أن نوفق في تحقيق أهدافنا وتطلعاتنا نحو وحدة أمتنا ونهضتها وتقدمها .

الدكتور حسين السردار

رئيس مجلس إدارة صحيفة صوت العروبة

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

عبد الرحيم جاموس
عضو المجلس الوطني الفلسطيني
رئيس اللجنة الشعبية في الرياض

د عبد الرحيم جاموس يكتب : ثورة الطلاب العالمية فلسطين تنتصر

ثورة الطلاب العالمية فلسطين تنتصر… احتجاجات الطلاب : من جامعة كولمبيا في أمريكا إلى طلاب …