الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / رحيل النقيب المتقاعد أحمد محمد زايد الزيايدة

رحيل النقيب المتقاعد أحمد محمد زايد الزيايدة

5582321477777

رحيل النقيب المتقاعد
أحمد محمد زايد الزيايدة (أبو محمد)
(1963م – 2022م)
بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 29/1/2023م
المناضل / أحمد محمد زايد الزيايدة من مواليد مخيم البريج بتاريخ 28/9/1963م، أنهى دراسته الأساسية والإعدادية في مدارس وكالة الغوث للاجئين (الأونروا) وحصل على الثانوية العامة من مدرسة خالد بن الوليد الثانوية للبنين بالنصيرات، درس في الخليل عام 1983م الرسم المعماري.
أعتقل من قبل السلطات الإسرائيلية عام 1988م لمدة ستة أشهر إدارياً في سجن النقب الصحراوي بداية الانتفاضة الأولى المباركة حيث كان ملتحقاً بتنظيم حركة فتح.
مع عودة قوات الأمن الوطني الفلسطيني عام 1994م وإنشاء السلطة الوطنية الفلسطينية التحق عام 1995م بجهاز أمن الرئاسة قوات ال (17).
عام 1996م أنتقل إلى الحرس الرئاسي وتخرج من دورة الش/هيد / خلدون (دورة الحرس الرئاسي).
تم فرزه مع رفيق دربه الشه/يد / حازم القمع لمرافقة الرئيس / محمود عباس وبقى يعمل معه حتى الانقسام البغيض عام 2007م.
عام 2008م حصل على بكالوريوس في التنمية الاجتماعية والأسرى من جامعة القدس المفتوحة.
تقاعد برتبة النقيب 2017م.
النقيب / أحمد الزيايدة متزوج وله من الأبناء أربعة من الذكور وبنت.
لم يقصر مع أي شخص وكان يشارك في المناسبات الوطنية والاجتماعية، صاحب الابتسامة الدائمة والتي لم تعب عن وجهة صاحب الخلق الرفيع.
يوم الأحد الموافق 18/12/2022م مخيم البريج يفقد أحد أبنائه المناضلين، حيث توفى نتيجة نوبة قلبية حادة آلمت به ولم تمهله طويلاً، أبن الحرس الرئاسي – المحافظات الجنوبية.
وتمت الصلاة على جثمانه الطاهر في مسجد أبو مدين عصراً ومن ثم شيع الى مأواه الأخير.
رحم الله النقيب المتقاعد / أحمد محمد زايد الزيايدة (أبو محمد) وأسكنه فسيح جناته.
ونعى الحرس الرئاسي بكل حزن وأسى الزميل النقيب المتقاعد / أحمد محمد زايد الزيايدة (أبو محمد) رحمه الله والذي توفى في مخيم البريج نتيجة نوبة قلبية حادة وبعد رحله نضال وعطاء، وتقدم الحرس الرئاسي من أسرته وعائلته وآل الزيايدة الكرام وزملائه ورفاق دربه بأحر التعازي ومشاعر المواساة، سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بالرحمة والمغفرة الواسعة وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان وحسن العزاء إنا لله وإنا إليه راجعون.
وتقدمت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين بالمحافظة الوسطى من آل الزيايدة بخالص العزاء والمواساة لوفاة المغفور له بإذن الله الأخ المناضل النقيب المتقاعد / أحمد الزيايدة (أبو محمد) سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان وحسن العزاء.
إنا لله وإنا إليه راجعون

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

FB_IMG_1710456641160

ذكرى رحيل العقيد إبراهيم محمد عبدالعزيز زملط

ذكرى رحيل العقيد إبراهيم محمد عبدالعزيز زملط (أبو خليل) (1961م – 2014م) بقلم لواء ركن …