image_processing20230128-291924-v1z83x
الرئيسية / تحقيقات و حوارات / “خيري علقم” الحفيد ينتقم لدماء جده وشهداء جنين

“خيري علقم” الحفيد ينتقم لدماء جده وشهداء جنين

image_processing20230128-291924-v1z83x

“خيري علقم” الحفيد ينتقم لدماء جده وشهداء جنين

القدس / الصباح / القدس / لم تكن عملية الشاب خيري علقم (21 عامًا)، في القدس المحتلة، مساء السبت، والتي أدت لمقتل 7 مستوطنين وإصابة 3، من قبيل الصدفة.

لقد بيت علقم، النية مسبقًا، وأعد العدة لتنفيذ العملية التي رصد مكانها عدة مرات، كما ذكرت بعض وسائل الإعلام العبرية بدون أن تؤكد ذلك أي مصادر أمنية أو الشرطة الإسرائيلية.

الشهيد “خيري علقم” سمي على اسم جده “خيري موسى علقم” الذي كان حين استشهاده يبلغ من العمر (51 عامًا)، حين طعن في صباح الثالث عشر من مايو/ أيار من عام 1998، بعد أن طعنه مستوطن إرهابي في حي “ميه شعاريم” الحريدي في القدس المحتلة، خلال توجهه لعمله.

كان “خيري” الجد، رب أسرة مكونة من 9 أفراد، أكبرهم حينها كان 22 عامًا من العمر، وأصغرهم لم يتجاوز العامين.

واستمرت الشرطة الإسرائيلية حينها بالمرواغة أنها لم تستطع تحديد هوية المستوطن الذي قتله، ولكن بعد هذه الأعوام الطويلة، ظهر “خيري” مجددًا، ولكن بهوية الحفيد، الذي كانت “نار الانتقام تحرق قلبه”، على فقدانه جده الذي لم يراه، وعلى دماء شهداء مجزرة مخيم جنين، وشهداء الشعب الفلسطيني، فاستل سلاحه، ونفذ عمليته التي أدت لمقتل 7 مستوطنين، لينثر الفرحة في صفوف الفلسطينيين في كل أماكن تواجدهم، ليس رغبةً في القتل لمجرد القتل، ولكن من أجل حرية شعبهم وردًا على هذه المجازر التي يرتكبها هذا الاحتلال الفاشي.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

received_302210312609146

ميناء غزة.. هل يكون بوابة للتهجير

*ميناء غزة.. هل يكون بوابة للتهجير؟* عماد الدين حسين أخشى ما أخشاه أن يتحول الهدف …