الرئيسية / متابعات اعلامية / بالتعاون مع مركز هولست “بلدية غزة” افتتاح صالون النور الأدبي الثقافي

بالتعاون مع مركز هولست “بلدية غزة” افتتاح صالون النور الأدبي الثقافي

58585555

بالتعاون مع مركز هولست “بلدية غزة”
افتتاح صالون النور الأدبي الثقافي

غزة /  الصباح /  أ. عاطف صالح المشهراوي

من قلب مركز هولست الثقافي في مدينة غزة، تم حفل انطلاق “صالون النور الأدبي الثقافي”، وبحضور نخبة من المثقفين والشعراء والكتاب والأدباء والإعلاميين والأكاديميين، وكل من عضو المجلس البلدي أ. مروان الغول، ومدير عام المراكز الثقافية م. عماد صيام، ورئيس المنتدى الأديب والشاعر د. جواد الهشيم، ونائبه، د.آسيا الكيلاني، والأديب فايز نور صالحة، ورجل العلاقات العامة والإعلام “بجدارة” أ. عاطف المشهراوي ‘أبو طارق”، ود. سعيد السعودي، ونواب من وزارة الثقافة، واتحاد الكتاب والأدباء الفلسطينيين، ورابطة الفنانيين والاخوة في مبادرة “كوشان بلدي”والضيوف والمخاتير والوجهاء ، مما عزز المشهد الثقافي التربوي في فلسطين .

8987
وقال د. جواد الهشيم رئيس صالون النور الأدبي أن انطلاق هذا المشروع الأدبي الثقافي هو خطوة ايجابية لإيصال تاريخ وطننا فلسطين إلى الدول الأخرى، ويكون ولادة لمشروع ثقافي مشرق، ليقوم بالاستفادة من الخبرات المحلية والخارجية، ويكون أيصاً صالوناً يهتم بالدراسات والبحوث العلمية والثقافية مع كل دول العالم .

وبين الهشيم أن صالونه سيكون مكان مميز فيه للمحاضرات والندوات الأدبية والتاريخية والثقافية في داخل الوطن وخارجه ،وجلب الخبراء من داخل الوطن وخارجه .

من جانبه أكد عضو المجلس البلدي مروان الغول أن بلدية غزة تسعى جاهدة لتعزيز الثقافة المجتمعية والمشهد الأدبي، ودعم المراكز والمؤسسات الثقافية، للمساهمة في تعزيز المشهد الثقافي في فلسطين بشكل عام، وقطاع غزة على وجه الخصوص، لافتاً إلى ضرورة إنشاء مثل هذه المراكز .

من جهته، وجه أ. فايز صالحة شكره للمؤسسات الثقافية وعلى رأسها مركز هولست الثقافي التابع لبلدية غزة ، على تلبيتها لاحتضان مثل هذه الفعاليات والنشاطات، مؤكداً على ضرورة المشاركة في مثل هذه اللقاءات التي تعمل على تعزيز المشهد الثقافي الفلسطيني، ضمن خطة ثقافية لتوحيد الخطاب الثقافي الفلسطيني .

بدوره، أكد أسامة العالول أن مركز هولست يسعى دوماً لتنظيم فعاليات وأنشطة في مجالات ثقافية مختلفة ضمن خطط مركز هولست الثقافي .

ورحب العالول بالتعاون مع صالون النور الأدبي الثقافي ، وكافة المؤسسات التي تعنى بالأدب والثقافة لتنظيم فعاليات وأنشطة مشتركة تخدم شريحة كبيرة من المواطنين الشباب على كافة أعمارهم في المدينة .

من جهتها شكرت د. آسيا الكيلاني بلدية غزة ورئيسها على جهودهم في احتضان مثل هذه المراكز ، وتنظيم الفعاليات الثقافية التي تحيي القيم الوطنية والتراثية الأصيلة في نفوس المواطنين في مدينة غزة هاشم .

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

6693332

“فتح وسط الخليل”: تعقد دورة تدريبية تفاعلية حول الإعلام التقليدي والجديد

“فتح وسط الخليل”: تعقد دورة تدريبية تفاعلية حول الإعلام التقليدي والجديد بين الأمس واليوم الخليل–  …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *