الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل العميد المتقاعد رياض وجيه عجور

لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل العميد المتقاعد رياض وجيه عجور

969695555

ذكرى رحيل العميد المتقاعد
رياض وجيه عجور (أبو وجيه)
(1962م – 2020م)
بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب 3/10/2021م
المناضل/ رياض وجيه عجور من مواليد مدينة غزة عام 1962م من عائلة مناضلة، أنهى دراسته في مدارس غزة وحصل على الثانوية العامة، غادر إلى مصر حيث التحق بالجامعات المصرية هناك وحصل على دبلوم برمجة حاسوب بعدها عاد إلى قطاع غزة وعمل في قطاع التجارة.
التحق في الانتفاضة الأولى المباركة بتنظيم حركة فتح وتولى مسؤولية تنظيمية، وكان أحد مؤسسي لجنة شبيبة الدرج للعمل الاجتماعي حيث كان عضواً فيها خلال الانتفاضة.
اعتقل من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي وصدر قرار بإبعاده خارج الوطن مع آخرين من زملائه إلى جنوب لبنان عام 1989م، حيث توجه من هناك إلى تونس مع زملائه المبعدين من مختلف التنظيمات الفلسطينية.
عمل في مكتب غزة بتونس وحتى العودة إلى أرض الوطن.
عاد إلى أرض الوطن مع عودة قوات الأمن الوطني الفلسطيني وأنشاء السلطة الوطنية الفلسطينية عام 1994م والتحق بجهاز المخابرات العامة، حيث كان من الضباط المميزين، حصل على العديد من الدورات الأمنية المؤهلة لذلك.
شقيقه سامي حكم عليه بالسجن ثلاثة مؤبدات وأفرج عنه فيما بعد.
أحيل إلى التقاعد المبكرة بتاريخ 1/3/2008م.
متزوج وله من الأبناء (وجيه، محمد، سامي، وخمس بنات).
عضو في الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين بالمحافظات الجنوبية.
عانى في الفترة الأخيرة من مرض عضال آلم به حيث تم تحويله للعلاج في مستشفى المطلع بالقدس بعد أصابته بالمرض، إلا أنه توفي مساء السبت بتاريخ 3/10/2020م بعد صراع طويل مع مرض عضال.
تم إحضار جثمانه الطاهر ووري الثرى في مأواه الأخير بغزة.
رحم الله العميد المتقاعد/ رياض وجيه عجور (أبو وجيه) وأسكنه فسيح جناته.
حركة فتح إقليم شرق غزة تشاطر عائلة عجور الأحزان بوفاة أبنهم المرحوم المناضل العميد/ رياض وجيه عجور الذي وافته المنية يوم السبت، وبهذا المصاب الجلل تتقدم الحركة بخالص التعازي والمواساة من عائلة عجور، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
ونعت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين العميد المتقاعد/ رياض عجور (أبو وجيه) الذي عمل في صفوف حركة فتح مدافعاً عن القضية الوطنية الفلسطينية من خلال مسيرة حافلة بالكفاح والعمل والعطاء داخل حركة فتح وجهاز المخابرات العامة، وتقدمت الهيئة بأحر التعازي والمواساة في الوطن والشتات من آل عجور ومن عائلة الفقيد سائلين الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

96363333333

ذكرى رحيل المناضل محمد أحمد عليان أبو لبن (أبو المعتز)

ذكرى رحيل المناضل محمد أحمد عليان أبو لبن (أبو المعتز) (1949م – 2009) بقلم لواء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *