الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / رحيل المناضل إسحاق محمد مخيمر

رحيل المناضل إسحاق محمد مخيمر

FB_IMG_1712498679533

رحيل المناضل

إسحاق محمد مخيمر (أبو محمد)

عضو الهيئة القيادية العليا لحركة فتح في المحافظات الجنوبية

(1961م – 2024م)

بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 7/4/2024م

فقدت حركة فتح ومدينة رفح أحد رجالها المناضلين والقامة الوطنية الذي له باع طويل في العمل النضالي والمجتمعي والتنظيمي المناضل الوطني / إسحاق محمد مخيمر (أبو محمد) عضو الهيئة القيادية العليا لحركة فتح في المحافظات الجنوبية الذي أنتقل الى جوار ربه فجر يوم السبت الموافق 30/3/2024م في مدينة رفح راضياً مرضياً محتسباً بعد أن أعياه المرض.

المناضل / إسحاق محمد مخيمر من مواليد مخيم رفح للاجئين عام 1961م تعود جذور عائلته الى بلدة أسدود المحتلة عام 1948م والتي هاجرت منها قسراً وتحت تهديد السلاح الى مخيمات اللجوء والشتات والفقر واستقرت في مخيم رفح للاجئين.

أنهى دراسته الأساسية والإعدادية في مدارس وكالة الغوث للاجئين (الأونروا) ومن ثم حصل على الثانوية العامة من مدرسة بئر السبع الثانوية للبنين.

سافر الى مصر والتحق بجامعة المنصورة كلية التجارة والتي حصل منها على شهادة البكالوريوس في التجارة.

التحق بصفوف حركة فتح عام 1980م على يد الأخ الدكتور / بركات الفرا في مصر.

كان المناضل / إسحاق محمد مخيمر من الرعيل الأول لحركة الشبيبة الفتحاوية التي تأسست عام 1982م.

خلال الانتفاضة الأولى المباركة عام 1987م كان عضواً في القيادة الوطنية الموحدة للانتفاضة.

كان مسؤولاً عن رفح في أغلب الأوقات.

كان أميناً للسر لمنطقة رفح قبل أن تتحول الى إقليم قبل وصول السلطة الوطنية الفلسطينية الى ارض الوطن.

تحولت منطقة رفح التنظيمية الى إقليم وكان في أغلب المراحل أميناً للسر ثم عضو اللجنة القيادة لحركة فتح في المحافظات الجنوبية ثلاث مرات.

حمل ملف الانتخابات.

المناضل / إسحاق محمد مخيمر كان عضواً في مؤتمرات حركة فتح العامة المؤتمر السادس الذي عقد في مدينة بيت لحم عام 2009م والمؤتمر السابع الذي عقد في مدينة رام الله عام 2016م.

كان من مرشحي حركة فتح للانتخابات التشريعية.

المناضل / إسحاق محمد مخيمر منظراً حركياً مثقفاً وطنياً يشهد له الجميع بذلك.

سافر الى فرنسا مع اللجنة الشعبية للاجئين والبنات وكذلك الى سوريا مع اللجنة الحركية وأمناء سر الإقليم في المحافظات الجنوبية.

المناضل / إسحاق محمد مخيمر الوطني المخلص الصادق المتواضع دمث الخلق وطيب المعشر الرجل المعطاء الفتحاوي بامتياز الغيور على حركته تجده في كل المواقع بالمقدمة أعطى كل شيء للحركة.

المناضل / إسحاق محمد مخيمر (أبو محمد) تجد في وجهه عنفوان الرجال وصلابة المقاتل وعظمة الفلسطيني الحر ووفاء المخلص وتاريخ الرفاق مع الش/هداء والجرحى والأسرى وإصرار على الإخلاص للعهد والقسم لحركتنا الرائدة حتى النصر.

المناضل / إسحاق محمد مخيمر متزوج وله من الأبناء سبعة.

تجد في وجهه ملامح المخيم وقسوته وإصراره على مواصلة النضال حتى تحقيق النصر وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف بإذن الله.

خلال الأعوام الماضية قام بإجراء عدة عمليات في القلب تركيب دعامات ومن ثم عملية قلب مفتوح وكان يشكو من المثانة والبروستاتا حيث تم اكتشاف ورماً في المثانة لم يمهله طويلاً.

كان ينوي السفر الى الخارج للعلاج حيث كان الأمر غير قابل للتأخير وخصوصاً خلال حرب الإبادة التي تشنها إسرائيل على شعبنا في قطاع غزة منذ أكثر من ستة أشهر لكن الإجراءات الروتينية تأخرت عن ترتيب سفره بالسرعة الممكنة.

فجر يوم السبت الموافق 30/3/2024م فاضت روحه الى بارئها في يوم الأرض وشهر رمضان الفضيل في ظل الظروف الصعبة وحرب الإبادة وتمت الصلاة على جثمانه الطاهر في مسجد عباد الرحمن في حي الجنينة ومن ثم شيع الى مأواه الأخير بالمقبرة في المنطقة الشرقية.

بعض المناضلين يرحلون في هدوء ودون ضجيج لا يعرف حكايتهم إلا القليل من حولهم صاحب السيرة العطرة والسمعة الطيبة في التعامل مع الناس نظيف اليد والقلب صاحب الوجه البشوش الرجل الطيب الصابر المحتسب أبن مخيم رفح.

رحلت وذكراك لن ترحل نم قرير العين وأتمنى من الله العلي القدير أن يسكنك فسيح جناته.

رحم الله المناضل الوطني / إسحاق محمد مخيمر (أبو محمد) وأسكنه فسيح جناته.

“فتح” تنعى ابنها المناضل الوطنيّ الكبير اسحق مخيمر

نعت حركة التحرير الوطنيّ الفلسطينيّ (فتح) ابنها المناضل الوطنيّ الكبير وعضو الهيئة القياديّة للحركة في قطاع غزة اسحق مخيمر، الذي وافته المنيّة، اليوم السبت، بعد مسيرة نضاليّة مثّل خلالها المناضل الراحل نموذجًا في التضحية والإيثار والإقدام والالتزام بمبادئ الحركة ومشروعها الوطنيّ.

وأضافت (فتح) في بيان صادر عن مفوضيّة الإعلام والثقافة والتعبئة الفكريّة، اليوم السبت، أنّ المناضل الراحل الذي ولد في مخيّم (الشابورة) داخل رفح جنوب قطاع غزّة؛ التحق بالحركة منذ باكورة حياته، يضاف إلى ذلك؛ أنّه كان للمناضل الراحل دورًا بارزًا في قيادة العمل التنظيميّ داخل الأرض المحتلّة إبّان الانتفاضة الأولى، وخلال فترة أسره في معتقلات الاحتلال حتى تحرّره، ومواصلته لدوره النضاليّ والتنظيميّ حتّى انتخابه عضوًا في الهيئة القياديّة للحركة في قطاع غزّة. 

وأعربت (فتح) عن خالص تعازيها لذوي المناضل الراحل، ولكوادر الحركة ومناضليها، ولجماهير شعبنا في الوطن والشتات، معاهدةً إياه على مواصلة الكفاح الوطنيّ حتى انتزاع حقوق شعبنا، وإقامة دولته ذات السيادة وعاصمتها القدس.

اللجنة الثقافية والرياضية المركزية للهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين الفلسطينيين تنعي لعائلة *مخيمر* بخالص التعازي برحيل المناضل الوطني الكبير/ إسحاق مخيمر

إعلام الهيئة للنازحين

اللجنة الثقافية والرياضية المركزية للهيئة 

 بكل آيات الحزن والمواساة، وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تتقدم الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين الفلسطينيين بالمحافظات الجنوبية برئاسة اللواء سعيد فنونه واللجنة الثقافية والرياضية المركزية للهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين الفلسطينيين بالمحافظات الجنوبية ممثلة بمسئولها الإعلامي نبيل برزق (أبو صبحي) وأعضاء اللجنة الرياضية المركزية بكافة الفروع بخالص التعازي والمواساة، لعائلة *مخيمر* في الوطن والشتات برحيل المناضل الفتحاوي الوطني الكبير إسحاق مخيمر (أبو محمد) القيادي بفتح و عضو الهيئة القيادية العليا لحركة فتح، بالمحافظات الجنوبية، وابرز مناضليها الذي دافع عن المشروع الوطني الفلسطيني خلال مسيرته الحافلة بالعطاء والفداء من اجل القضية الوطنية الفلسطينية.

رحم الله الفقيد الوطني الكبير سائلين الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

إنا لله وانا اليه راجعون..

أوقفوا حرب الإبادة الجماعية على غزة

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

FB_IMG_1714420215602

ذكري الش/ه/يد احمد حسن سالم عمرو

ذكري الش/ه/يد احمد حسن سالم عمرو (1965_1988) بقلم لواء ركن/عرابي كلوب 24/4/2024م ولد الش/هي/د/ أحمد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *