جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 311 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

العودة والتحرير
[ العودة والتحرير ]

·عاطف ابو بكر/ابو فرح : قصيدتان:لبطليْنِ  من بلادنا
·الذكرى الثامنه لرحيل الشهيد البطل نبيل عارف حنني (ابو غضب)..
·سقطت الذرائع ألأسرائيلية بشأن حقوق المياه الفلسطينية
·دورة الوفاء لحركة فتح دورة الشهيد القائد أمين الهندي
·سفارة فلسطين في رومانيا ووزارة الثقافة الرومانية تكرمان الشاعر والمفكر الفلسطيني
·الاتحاد العام لطلبة فلسطين بتونس يقيم احتفالا جماهيريا بيوم التضامن العالمي مع ا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: « لديه خمسة أطفال ومعتقل منذ 4 سنوات » والدة السكني تستصرخ الضمائر الحية للافراج
بتاريخ الأحد 04 مارس 2012 الموضوع: متابعات إعلامية


« لديه خمسة أطفال ومعتقل منذ 4 سنوات »
والدة السكني تستصرخ الضمائر الحية للافراج عن نجلها المعتقل لدى حماس
غزة - الصباح - طالبت عائلة السكني بقطاع غزة الجهات الحقوقية والرسمية بالتدخل للإفراج عن ابنها زكي رشاد السكني (37 عاما) والمعتقل لدى 'حماس' منذ نحو 4 سنوات.


« لديه خمسة أطفال ومعتقل منذ 4 سنوات »
والدة السكني تستصرخ الضمائر الحية للافراج عن نجلها المعتقل لدى حماس
غزة - الصباح - طالبت عائلة السكني بقطاع غزة الجهات الحقوقية والرسمية بالتدخل للإفراج عن ابنها زكي رشاد السكني (37 عاما) والمعتقل لدى 'حماس' منذ نحو 4 سنوات.
وناشدت والدة المعتقل السكني في اتصال هاتفي مع وكالة الانباء الرسمية الفلسطينية اليوم الأحد، الضمائر الحية والمؤسسات الحقوقية المحلية والدولية إنقاذ ابنها الذي تعرض لـ'جلطة' في قدمه خلال فترة اعتقاله ويتعرض إلى التعذيب والضرب في زنزانته.
وشددت على أن ابنها بريء من كافة التهم التي وجهت إليه حيث وجهت 'حماس' له تهم 'تتعلق بالنيل من الوحدة الثورية وتشكيل مجموعات تخريبية وتخزين مواد متفجرة خلافا للقانون والشروع في القتل'.
وبينت والدة السكني الأب لخمسة أطفال، أن اعتقال ابنها ينافي الأخلاق ويعتبر انتهاكا لكافة الحقوق الإنسانية.
ويشار إلى أن السكني مطلوب لقوات الاحتلال الاسرائيلي ونجا من عدة محاولات لاغتياله كونه أحد قادة كتائب شهداء الأقصى.
وكانت حركة فتح قالت إن المختطفين السياسيين من أبناء الحركةالمتواجدين في سجن ' الكتيبة' يعانون ظروف صعبة جداً تعتبر من أسوأ الظروف التي يعيشها المعتقلين بالعالم.
وأضاف الحركة في تصريح للناطق باسمها أحمد عساف ' كنموذج على هذه المعاملة الغير إنسانية ' هناك 12 مختطف سياسي من أبناء حركة فتح حاولت إسرائيل مراراً تصفيتهمً وقامت حماس باعتقالهم ', مشيراً إلى أن حماس تضع المعتقلين الاثنى عشر في غرفة لا تتجاوز مساحتها ال(4) أمتار داخل سجن الكتيبة بغزة, يتواجد فيها خمسة أسره فقط وهي لا تتسع لخمسة أشخاص فقط.
وأوضح أن المعتقلين يتناوبون في النوم على الأسره الخمسة لكي يستطيعون أخذ قسط من الراحة مبينا أن من بين المعتقلين ' زكي السكني وجميل جحا وشادي أحمد وحسن الزنط ومحمد أبو علوان ومحمود النجار ومحمد كحيل احد قادة كتائب شهداء الاقصي والاخ نائل حرب من ابناء الاجهزة الامنيه وغيرهم '.
وكشف عساف أن المعتقلين حاولوا تنفيذ إضراب مفتوح عن الطعام خلال الأيام الماضية وذلك بهدف الإفراج عنهم أو تحسين ظروف سجنهم إلا أن عناصر حماس أقدموا على تكبيل المناضل زكي السكني القيادي في حركة فتح وكتائب شهداء الأقصى وقاموا بالاعتداء عليه وتهديده بحلق اللحية عنوة أو فك الإضراب عن الطعام, متسائلاً ' هل هؤلاء اللذين يدعون الإسلام يمارسون هكذا أفعال مع فلسطينيين مسلمين '.
ولفت عساف إلى أن حركة حماس عمدت على تحويل الزيارة الأسبوعية للمعتقلين السياسيين إلى أيام زيارة ' العملاء' حيث كانت في السابق أيام الاثنين من كل أسبوع إلا أن حماس حولت ذلك إلى يوم الثلاثاء وهو اليوم المخصص لزيارة العملاء في سجن الكتيبة.
وأكد عساف أن المعتقلين السياسيين أبلغوا ذويهم برفض ذلك ومقاطعة كافة الزيارات الأسبوعية التي خصصت لهم كون ذلك إهانة لهم ولمكانتهم في المجتمع الفلسطيني.
وأكد عساف أن حركة حماس ترفض علاج المعتقلين السياسيين وعلى وجه الخصوص زكي السكني الذي يعاني من جلطة في ساقه اليسرى إضافة لإصابة عدد من المعتقلين السياسيين 'بالجرب' بفعل الظروف الغير إنسانية التي يعيشونها داخل سجون حماس وهذا المرض الذي انقرض من العالم باستثناء سجون حماس اكبر مؤشر على البيئة التي يعيشون بها مكرهين من قبل مليشيا حماس التي تخطف غزة و ما فيه حيث لا قانون يحترم إلا قانون الغاب.
وأشار إلى أن ذوي المعتقلين هم من يوفروا العلاج إلى أبنائهم على حسابهم الشخصي حيث أن أبنائهم بحاجة إلى مساعدة عاجلة وعرض على الأطباء لمعاينتهم, لافتاً إلى أن ذوي المعتقلين اعتصموا أمس الأربعاء أمام مقر الصليب الأحمر بغزة للمطالبة بحرية أبنائهم وتضامناً مع الأسيرة هناء الشلبي.
وطالب عساف لجنة الحريات في قطاع غزة بزيارة المعتقلين السياسيين والخروج بموقف معلن من ممارسات حماس القمعية والجرائم التي ترتكب بحق أبناء فتح والاطلاع على ظروفهم الصعبة وأن يكون لهم دور في الافراج الفوري عن المعتقلين الابطال في سجون حماس.
ودعا عساف منظمات حقوق الانسان في قطاع غزة بإعلاء صوتها تجاه ما يجري بحق أنباء فتح والتعامل بموقف واضح تجاه كافة تلك الانتهاكات غير الانسانية.
وطالب عساف من رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل وما تبقى من قيادات حمساوية تغلب المصالح الوطنية ومصالح ابناء شعبا الى الزام هؤلاء الانقلابين في غزة بالالتزام بما وقع عليه بالدوحة و قبلها بالقاهرة وان يقطعوا الطريق على هؤلاء ليصححوا مسارهم ومسلكياتهم الخاطئة الذي لن يوصلهم الى الالتقاء مع اعداء شعبنا و ان لا يستمروا بهذا الانحراف عن طريق الوحدة
وأضاف ' رغم كل ممارسات حماس الا أننا مصرون على إتمام المصالحة وتحقيق الوحدة وإنهاء الانقسام ', لافتاً إلى أن حركته بانتظار رد حماس على تشكيل الحكومة ' التوافقية ' لإنهاء حقبة الانقسام.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.07 ثانية