جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 313 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

منوعات
[ منوعات ]

·طبيب الأسنان د. رفيق حجازي :الزراعة الفورية تتميز بأنها تتم في نفس اليوم
·التوقيت الأفضل لإجراء أشعة D4 للحامل
·هشاشة العظام ... الأعراض والأسباب والوقاية
·رواية - مطارح سحر ملص
·كورونا ينتشر في 4 دول عربية جديدة
·( وحده المتجهم ) كمال ميرزا يعرف
·تعزية ومواساة : الحاجة حليمة محمد مصطفى نصر ام محمد
·رواية الزغب النرجسي عواطف الكنعاني
·رواية خُلِقَ إنسانا شيزوفيرنيا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: توقعات ببدء مشاورات تشكيل الحكومة الخميس الرئيس ومشعل: ماضون بالطريق الصحيح لإنه
بتاريخ الخميس 23 فبراير 2012 الموضوع: متابعات إعلامية

Hamas leader Meshaal and Palestinian President Abbas speak to the media after their meeting in Cairo
توقعات ببدء مشاورات تشكيل الحكومة الخميس الرئيس ومشعل: ماضون بالطريق الصحيح لإنهاء الانقسام

القاهرة – الصباح - أعلن الرئيس محمود عباس، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، المضي قدما بالطريق الصحيح لإنهاء الانقسام.



توقعات ببدء مشاورات تشكيل الحكومة الخميس الرئيس ومشعل: ماضون بالطريق الصحيح لإنهاء الانقسام

القاهرة – الصباح - أعلن الرئيس محمود عباس، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، المضي قدما بالطريق الصحيح لإنهاء الانقسام.

 

وقال الرئيس، في تصريح مقتضب للصحفيين في قصر الأندلس عقب لقائه مشعل بالقاهرة، مساء اليوم الأربعاء: نحن بدأنا إن شاء الله بداية صحيحة ومستمرون بالطريق الصحيح نحو تطبيق اتفاق المصالحة.

 

ومن جهته، قال مشعل: الأجواء إيجابية وجيدة وماضون بذات الطريق إن شاء الله

 

والتقى الرئيس في مقر إقامته في قصر الأندلس بالقاهرة، مساء اليوم الأربعاء، خالد مشعل، بحضور رئيس جهاز المخابرات المصرية الوزير مراد موافي.

 

كما يعتبر الاجتماع مهما للغاية من اجل التمهيد لاجتماع الاطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير المقرر عقده غدا.

 

وتوقع إسماعيل رضوان القيادي في حركة حماس بدء المشاورات لتشكيل الحكومة برئاسة الرئيس عباس بعد انعقاد الإطار القيادي لمنظمة التحرير بالعاصمة المصرية القاهرة يوم غد الخميس.

 

وأضاف رضوان ان اجتماع الرئيس محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل يركز على إنجاح وتهيئة أجواء لقاء الإطار القيادي غدا ويركز على تشكيل الحكومة'.

 

وتابع القيادي في حماس:' من المتوقع بدء المشاورات بتشكيل الحكومة بعد اجتماع الإطار القيادي وتم التأكيد على إجراء خطوات عملية تجاه الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني وكذلك تطبيق كافة بنود المصالحة.

 

لكنه استبعد اجراؤها في في مايو القادم ورجح ان تؤجل إلى موعد آخر وذلك بالتوافق مع الفصائل .

 

وتناول اللقاء الجهود المبذولة لإنهاء الانقسام الفلسطيني وتطبيق ما تم الاتفاق عليه مؤخرا في الدوحة بخصوص تشكيل الحكومة الانتقالية الجديدة برئاسة الرئيس، والخطوات التي يتم تنفيذها على الأرض تطبيقا لاتفاق القاهرة الموقع في الرابع من أيار/ مايو من العام الماضي.

 

كما تطرق اللقاء إلى المواضيع التي سيبحثها الاجتماع المقرر يوم غد الخميس برئاسة الرئيس، للأمناء العامين للفصائل، وأعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، بحضور رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون.

 

وحضر اللقاء: عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، ومفوض العلاقات الوطنية في اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس وفدها للحوار عزام الأحمد، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، وسفير فلسطين في القاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية بركات الفرا.

 

كما حضره من حركة حماس: عضو المكتب السياسي للحركة محمد نصر، ومن الجانب المصري وكيل جهاز المخابرات اللواء رأفت شحاتة، ومسؤول ملف فلسطين في المخابرات اللواء نادر الأعصر.









  والذي يتعلق بتولي الرئيس محمود عباس( أبومازن) رئاسة الحكومة الفلسطينية ايضا إلي حين اجراء الانتخابات التشريعية المقبلة. وأكدت مصادر فلسطينية مطلعة لـ الأهرام أن شروط حماس والتي سيتم إبلاغ أبومازن بها خلال لقائه بخالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحماس تتضمن مايلي:
أولا: أن يقوم أبومازن باداء اليمين الدستورية كرئيس للوزراء أمام المجلس التشريعي الذي تسيطر حماس علي غالبيته.
ثانيا: ان تختار حماس أحد قيادييها ليتولي منصب نائب رئيس الوزراء.
ثالثا: أن تختار حماس أهم ثلاثة وزراء في الحكومة وهم وزراء الداخلية والعدل والمالية ورجحت المصادر أن يرفض ابومازن هذه الشروط لإصراره علي اختيار شخصيات مقبولة دوليا في هذه المناصب الحساسة.
رابعا: أن تختار حماس51% من أعضاء الحكومة بحكم أنها صاحبة الأغلبية في المجلس التشريعي.
وتأتي قرارات حماس بوضع شروط قاسية لتولي أبومازن رئاسة الحكومة كحل وسط بعد تفجر خلافات داخل الحركة ضد موافقة مشعل علي اتفاق الدوحة الذي يعطي ابومازن رئاسة الحكومة ولذلك عقد المكتب السياسي لحماس اجتماعا لهذا الغرض بمصر تم الاتفاق فيه علي عدم رفض الاتفاق ولكن الموافقة عليه بشروط. ومن ناحيته أكد محمود العالول عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ان حركته ترفض بشكل مطلق ما يطالب به قادة من حماس بعرض موضوع تولي الرئيس محمود عباس رئاسة الحكومة علي المجلس التشريعي لإصدار قانون بذلك, واتهم قيادات من حماس بأنها تريد التنكر لاتفاق الدوحة.
وقال إن الموضوع لا يعد دستوريا أو قانونيا, مشيرا إلي أن ما تم هو في إطار إنهاء الانقسام وإتمام المصالحة لتحقيق المصلحة العليا للشعب الفلسطيني.
وقد وصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلي القاهرة أمس ليرأس اجتماع للجنة تفعيل منظمة التحرير اليوم برئاسته ومشاركة أعضاء اللجنة التنفيذية والأمناء العامين للفصائل. وقال نبيل أبو ردينة الناطق باسم الرئاسة ان أبو مازن سيمكث في القاهرة يومين, يشارك خلالهما في اللقاءات التي ستجري لاستكمال ما تم الاتفاق عليه في الدوحة والقاهرة تمهيدا لتشكيل الحكومة.
وكانت الفصائل الفلسطينية توافدت إلي القاهرة أمس للمشاركة في اجتماعات لجنة منظمة التحرير. وقالت مصادرمن الفصائل الفلسطينية ان عددا من التنظيمات والمستقلين يحملون أسماء لشخصيات مستقلة, لطرحها في الاجتماع المقرر لتولي مناصب وزارية في حكومة الوحدة.
ومن جانبه قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد: إن لقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل في القاهرة سيتناول بحث خطوات تنفيذ اتفاق المصالحة الفلسطينية وآخر مستجدات الوضع السياسي تمهيدا لاجتماع الإطار القيادي المؤقت لتفعيل وتطوير منظمةالتحرير الفلسطينية غدا.
وأضاف الأحمد في تصريحات صحفية أمس إن لجنة تفعيل وتطوير المنظمة ستجتمع اليوم وعلي مدي يومين وتضم الأمناء العامين للفصائل بمن فيهم حماس والجهاد الإسلامي واللجنة التنفيذية للمنظمة ورئاسة المجلس الوطني الفلسطيني.مؤكدا أهمية قيام حماس بحل خلافاتها الداخلية توطئة لتمكين لجنة الانتخابات المركزية من مباشرة عملها الذي لم تبدأه بعد في غزة, وبدء مشاورات تشكيل الحكومة الفلسطينية.
وتابع قائلا إن لجنة الانتخابات لم تباشر عملها حتي الآن في قطاع غزة مع أنه متطلب قبل تشكيل الحكومة بما قد يؤثر علي هذا الأمر, مشيرا إلي أن ذلك يتطلب تفعيل عمل اللجنة وفتح مقراتها لاسيما في غزة وتحديث سجلاتها وتحديد موعد لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني.


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.16 ثانية