جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 303 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الاحتلال الإسرائيلي
[ الاحتلال الإسرائيلي ]

·حمزة يونس بطل يستحق التوثيق
·في يوم ضحايا التعذيب:إسرائيل تضع اللمسات الأخيرة على أكثر اقتراحات القوانين وحشي
·موجة جديدة من مصادرة الاراضي والتوسع في نشاطات الاستيطان وهدم المنازل
·هجوم استيطاني في محافظتي بيت لحم والخليل وسيطرة على مساحات واسعة جنوب نابلس
·(جرائم اسرائيلية تتوالى ضد المقدسات المسيحية والإسلامية في القدس المحتلة)
·تقرير الإستيطان الأسبوعي
·إسرائيل تروج مزاعم عن تنامي القوة العسكرية للجزائر!
·تقرير الإستيطان الأسبوعي : إسرائيل تنتهج سياسة تدميريه ممنهجه
·شهيدان اثر انفجار جسم مشبوه و3 إصابات برصاص الاحتلال في قطاع غزة


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: الولايات المتحدة الامريكيه تتبع سياسة العصا وال جزره مع المصالحة الفلسطينية
بتاريخ السبت 24 ديسمبر 2011 الموضوع: متابعات إعلامية


الولايات المتحدة الامريكيه تتبع سياسة العصا وال جزره مع المصالحة الفلسطينية

كتب هشام ساق الله – التهديدات التي تتعرض لها السلطه الفلسطينيه بشكل مباشر وغير مباشر تاتي كلما خطت الفصائل الفلسطينيه المنقسمه فتح وحماس خطوات نحو تحقيق المصالحة الداخليه


الولايات المتحدة الامريكيه تتبع سياسة العصا وال جزره مع المصالحة الفلسطينية

كتب هشام ساق الله – التهديدات التي تتعرض لها السلطه الفلسطينيه بشكل مباشر وغير مباشر تاتي كلما خطت الفصائل الفلسطينيه المنقسمه فتح وحماس خطوات نحو تحقيق المصالحة الداخليه فتبدا الولايات المتحده بعرض قيمة المساعدات الامريكيه للسلطه الفلسطينيه خلال الاعوام القادمه ووتبدا بالتهديد بتجميد تلك المساعدات ان تم الوفاق وتقدم خطوه للامام .
تعرض تلك المساعدات وبالمقابل تهدد بقطع تلك المساعدات وكانها تقول ان تمت المصالحه فلن تتقاضوا أي مبلغ منا وان اختلفتم داخليا وكان هناك خلاف واضح وظاهر للعيان واستمر الشقاق فالمساعدات ستصلكم خلال العام القادم والذي يليه .
سياسة العصى والجزره المتبعه دائما من الاداره الامريكيه على السلطه الفلسطينيه تتم ودائما السفير الامريكي يطلع على سير الحوار الداخلي الفلسطيني ودولته ترصد كل ما يقال بوسائل الاعلام وهم غير معنيين بالتوصل الى أي اتفاق داخلي وهم ايضا ينتظرون ان تتم الانتخابات التشريعيه والرئاسيه ويضعون شرط عدم تغير الوضع الداخلي الفلسطيني وعدم تداول للسلطة حتى تستمر المساعدات او يتم تجميدها .
بالمقابل الولايات المتحده تنشر زيادة بالدعم المقدم للكيان الصهيوني فاذا كانت هناك مصالحه يتم زيادة المساعدات بالجانب المدني واذا كان هناك خلاف تزيد المساعدات بالجانب العسكري فالمساعدات تزداد تزداد في كل الاحوال لدولة الكيان الصهيوني وستزيد المساعدات مع اقتراب دخول الرئيس الامريكي اوباما بحملته الانتخابيه القادمه وتايده الكبير والغير مسبوق لدولة الكيان الصهيوني .
وخصص الكونجرس العام الماضي مساعدات اقتصادية للفلسطينيين بقيمة 400 مليون دولار ومساعدات أمنية بقيمة 150 مليون دولارعادة تقدم تلك المساعدات بشكل مشاريع للبنيه التحتيه ودورات تدريبيه .
الادارة الامريكية ما زالت تواصل تقديم المساعدات للاجهزة الامنية الفلسطينية بكل انواعها رغم القرار الامريكي بوقف تقديم المساعدات التي كانت تقدم للسلطة، وذلك اثر سعي الرئيس الفلسطيني محمود عباس لتنفيذ اتفاق المصالحة مع حركة حماس وتقديمه طلب العضوية لدولة فلسطين للامم المتحدة رغم الرفض الامريكي لذلك التوجه.واوضحت المصادر لـ’القدس العربي’ بان المساعدات الامريكية للمؤسسة الامنية الفلسطينية تقدم من خلال القنصلية الامريكية بالقدس، وليس من خلال الوكالة الامريكية للتنمية (USAID) التي اوقفت جميع مشاريعها في الاراضي الفلسطينية جراء القرار الامريكي بوقف تقديم المساعدات للشعب الفلسطيني.
سيسمح الكونجرس الأمريكي باستمرار المساعدات الاقتصادية الأمريكية للفلسطينيين في العام القادم 2012 ما لم يتم قبولهم كدولة عضو في أي منظمة أخرى تابعة للأمم المتحدة وذلك بموجب اقتراح نشر يوم الخميس 15 كانون الأول 2011 .
والإجراء الذي يبحثه المشرعون سيمنح الفلسطينيين على ما يبدو مخرجا بشأن منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة التي حصلوا على عضويتها بالفعل.
وكانت ذكرت ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن الولايات المتحدة قررت تخصيص مبلغ 235 مليون دولار لتطوير "وسائل دفاعية" ضد الصواريخ والقذائف التي يمكن أن يطلقها حزب الله وإيران باتجاه إسرائيل.
وأضافت أن المبلغ المشار إليه سيستخدم لأغراض تطوير ما يسمى بـ"مقلاع داوود"، والبدء بإنتاج صاروخ "حيتس2" متطور، و "حيتس3" لمواجهة الصواريخ البعيدة المدى.
وأشارت الصحيفة أن هذا المبلغ الضخم يأتي في الوقت الذي تقوم فيه الولايات المتحدة بإجراء تقليصات في الميزانيات، بما في ذلك ميزانية البنتاغون. كما أشارت إلى أن البنتاغون طلبت من الكونغرس المصادقة على مساعدات مالية بقيمة 106 ملايين دولار لإسرائيل لـ"أغراض دفاعية من الصواريخ"، عدا عن ميزانية تطوير ما يسمى بـ"القبة الحديدية"، إلا أن الكونغرس صادق على مبلغ 235 مليون دولار، أي ما يزيد بـ25 مليون دولار عن العام 2011.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.07 ثانية