جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 286 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

منوعات
[ منوعات ]

·طبيب الأسنان د. رفيق حجازي :الزراعة الفورية تتميز بأنها تتم في نفس اليوم
·التوقيت الأفضل لإجراء أشعة D4 للحامل
·هشاشة العظام ... الأعراض والأسباب والوقاية
·رواية - مطارح سحر ملص
·كورونا ينتشر في 4 دول عربية جديدة
·( وحده المتجهم ) كمال ميرزا يعرف
·تعزية ومواساة : الحاجة حليمة محمد مصطفى نصر ام محمد
·رواية الزغب النرجسي عواطف الكنعاني
·رواية خُلِقَ إنسانا شيزوفيرنيا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: الرئيس عباس يلتقي أوباما وسط أزمة بشأن تحرك الأمم المتحدة
بتاريخ الأربعاء 21 سبتمبر 2011 الموضوع: متابعات إعلامية

French President Nicolas Sarkozy, left, meets with Palestinian President Mahmoud Abbas at the Millennium Hotel in New York during the 66th session of the United Nations General Assembly on Tuesday, Sept. 20, 2011. (AP Photo/Andrew Burton)
"أبو مازن" يلتقي أوباما وسط أزمة بشأن تحرك الأمم المتحدة
الفلسطينيون يتوقعون أصواتا كافية في مجلس الامن
نيويورك - الصباح - يعقد الرئيس الامريكي باراك اوباما محادثات مع الرئيس محمود عباس اليوم الأربعاء لحثه على التخلي عن خططه للتقدم بطلب الى مجلس الامن التابع للأمم المتحدة للاعتراف بالدولة الفلسطينية على الرغم من اعتراضات الولايات المتحدة واسرائيل على هذه الخطوة.


"أبو مازن" يلتقي أوباما وسط أزمة بشأن تحرك الأمم المتحدة

نيويورك -  الصباح - يعقد الرئيس الامريكي باراك اوباما محادثات مع الرئيس محمود عباس اليوم الأربعاء لحثه على التخلي عن خططه للتقدم بطلب الى مجلس الامن التابع للأمم المتحدة للاعتراف بالدولة الفلسطينية على الرغم من اعتراضات الولايات المتحدة واسرائيل على هذه الخطوة.

وقال البيت الابيض ان الرئيس الامريكي باراك اوباما سيجتمع مع الرئيس عباس على هامش اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك السادسة مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة الواحدة فجرا بتوقيت فلسطين.

ومن المقرر أيضا ان يلتقي اوباما مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في وقت سابق اليوم الأربعاء.

وقال بن رودس نائب مستشار البيت الابيض لشؤون الأمن القومي "سيكون باستطاعة الرئيس ان يقول في لقائه مع الاسرائيليين والفلسطينيين بصراحة لماذا نعتقد ان التحرك في الامم المتحدة ليس هو السبيل الى تحقيق الدولة (الفلسطينية)".

وكان "أبو مازن" وعد ان يقدم الى الامين العام للامم المتحدة بان كي مون طلب العضوية يوم الجمعة ممهدا الطريق الى تصويت في مجلس الامن قالت الولايات المتحدة انها ستستخدم فيه حق النقض (الفيتو).

وعبر وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي يوم الثلاثاء عن ثقته في أن الوفد الفلسطيني سيحصل على الأقل على الأصوات التسعة التي تمثل الحد الأدنى المطلوب لكسب تأييد مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة للدولة الفلسطينية.

وقال المالكي للصحفيين "نحن نعمل من اجل هذا الهدف وأعتقد اننا سننجح في بلوغه."

واضاف قوله "نأمل ان تعدل الولايات المتحدة موقفها وان تقف الى جانب اغلبية الدول التي تريد مساندة حق الفلسطينيين في تقرير المصير والاستقلال".

وتحتاج قرارات المجلس كي تصدر إلى تسعة أصوات على الأقل من بين 15 صوتا على الا يعترض اي عضو ممن يملكون حق النقض (الفيتو) ولكن الولايات المتحدة قالت بالفعل إنها ستستخدم الفيتو لمنع صدور قرار بالموافقة على عضوية الدولة الفلسطينية في المنظمة الدولية.

وحتى اذا قدم الفلسطينيون طلبهم الى مجلس الامن يوم الجمعة فانه من غير المحتمل اجراء تصويت فوري. وقال وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه ان هذا قد يسمح بمتسع من الوقت لجهود دبلوماسية تهدف الى استنئاف مباحثات السلام.

وقال جوبيه لاذاعة أوروبا-1 "هناك إجراءات لمباشرة مثل هذه الطلبات وقد يستغرق الامر بضعة ايام أو اسابيع اخرى وهو ما يتيح مجالا لمبادرات اخرى."

واضاف قوله "نأمل ايجاد طريق لاقناع كل المعنيين بالعودة الى مائدة التفاوض".
الفلسطينيون يتوقعون أصواتا كافية في مجلس الامن
عبر وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي يوم الثلاثاء عن ثقته في أن الوفد الفلسطيني سيحصل على الاصوات التسعة التي تمثل الحد الادنى المطلوب لكسب تأييد مجلس الامن التابع للامم المتحدة للدولة الفلسطينية.

وتحتاج قرارات المجلس كي تصدر الى تسعة أصوات على الاقل من بين 15 صوتا على الا يعترض اي عضو ممن يملكون حق النقض (الفيتو) ولكن الولايات المتحدة قالت بالفعل انها ستستخدم الفيتو لمنع صدور قرار بالموافقة على عضوية الدولة الفلسطينية في المنظمة الدولية.

وكان مسؤولون اسرائيليون يعارضون هذا المسعى قد قالوا ان الفلسطينيين سيجدون صعوبة في تأمين الحد الادنى المطلوب من الاصوات.

وقال المالكي للصحفيين في نيويورك بعد اجتماع مع نظيره الفنزويلي ان الفلسطينيين يعملون على جمع الاصوات التسعة وانه يعتقد انهم سينجحون في تحقيق هذا الهدف.

وتطلع المالكي الى أن تعدل الولايات المتحدة عن موقفها وأن تكون في جانب أغلبية الدول أو البلدان التي تريد تأييد الحق الفلسطيني في تقرير المصير والاستقلال.

ويعتزم الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن يقدم للامين العام للامم المتحدة بان جي مون طلبا يوم الجمعة للحصول على عضوية كاملة لدولة فلسطين في المنظمة الدولية وهو ما قد يؤدي الى مواجهة مع اسرائيل والولايات المتحدة.

وتعارض اسرائيل التي دعت الى استئناف المحادثات المباشرة مع الفلسطينيين خطوة الامم المتحدة وتقول انها تستهدف تقويض شرعية اسرائيل.

ويقول الفلسطينيون ان الهدف من طلبهم العضوية في الامم المتحدة هو فتح الباب لاستئناف محادثات السلام بين ندين كل منهما دولة ذات سيادة.

وانهارت أحدث جولة من المفاوضات المباشرة بين اسرائيل والفلسطينيين قبل عام بعد أن رفضت اسرائيل تمديد حظر للنشاط الاستيطاني في الاراضي المحتلة.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.07 ثانية