جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 280 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

العودة والتحرير
[ العودة والتحرير ]

·عاطف ابو بكر/ابو فرح : قصيدتان:لبطليْنِ  من بلادنا
·الذكرى الثامنه لرحيل الشهيد البطل نبيل عارف حنني (ابو غضب)..
·سقطت الذرائع ألأسرائيلية بشأن حقوق المياه الفلسطينية
·دورة الوفاء لحركة فتح دورة الشهيد القائد أمين الهندي
·سفارة فلسطين في رومانيا ووزارة الثقافة الرومانية تكرمان الشاعر والمفكر الفلسطيني
·الاتحاد العام لطلبة فلسطين بتونس يقيم احتفالا جماهيريا بيوم التضامن العالمي مع ا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: المنح الدراسية وما أدراك ما المنح
بتاريخ الثلاثاء 20 سبتمبر 2011 الموضوع: متابعات إعلامية


المنح الدراسية وما أدراك ما المنح

كتب هشام ساق الله – مع ظهور نتيجة الثانوية العامة تبدأ رحلة البحث عن المنح التعليمية المجانية وخاصة بالنسبة للطلاب المتفوقين الذين يرغبون بدراسة تخصصات مميزه


المنح الدراسية وما أدراك ما المنح

كتب هشام ساق الله – مع ظهور نتيجة الثانوية العامة تبدأ رحلة البحث عن المنح التعليمية المجانية وخاصة بالنسبة للطلاب المتفوقين الذين يرغبون بدراسة تخصصات مميزه وخاصة حين يكونوا فقراء ومتفوقين ولكن يفاجئوا بان الأولويه للذي لديه واسطة وان التفوق والتمييز ليس مكان في لعبة المنح المجانية .
لم تعد فتح فقط من يأتيها منح دراسة في دول العالم بل أصبحت حماس أيضا ياتيها من مكاتبها المنتشرة بعدد من الدول العربية والاسلاميه والكل يبحث عن جماعته وأنصاره كي يعطيه المنحة ولا مجال لإعطاء الأفضل والجدر بل لابن التنظيم والحزب .
حركة فتح في قطاع غزه محرومة من تلك المنح فالذي يتحكم فيها ألان هم القادة القابعين بالضفة الغربية وقيادات فتح الكبيرة والمحسوبة على قطاع غزه ليس لهم حول ولا قوه فالذي يزكي تلك المنح لا يعرف أي زقاق او شارع بقطاع غزه ولكنه كلف بهذه المهمة ورغم الكتب والاتصالات فيه لتزكية احد أبناء الحركة المتفوقين إلا انه اختار من هم اقل منه علامات لا لشيء إلا لأنه غزاوي .

للأسف حتى القيادة الميدانية للحركة في القطاع الموجودة او التي تم تكليفها لا تبحث بهذه الأمور التافهة ابناء رجال الفتح المتفوقين لا احد يسندهم او يسعى لهم او يزكيهم في الحصول على منحه او تساعد احدهم للحصول على منحه لإكمال دراسته بالماجستير والدكتوراه فالسكينة سارقاهم ومضروبين على رؤوسهم يبحثون عن أشياء بين أرجلهم فقط او لارضاء من زكاهم لمهمتهم ولا يريدون ان يزعلوا احد من الكبار منهم .

استغرب جدا حين يجلس الستة من أبناء قطاع غزه داخل اجتماعات اللجنة المركزية ولا يتحدث احد منهم عن حقوق أبناء الحركة الموجودين في ظل حصار داخل قطاع غزه هؤلاء المحرومين من كل شيء ويرفعون أيديهم فقط او يمتنعون عن التصويت ويكونون على قارعة الحدث والطريق لا يسالون عن حقوق الناس ولا يتكلفون بأي مهم ويتركون الأمر لأناس معنيين بتغييب غزه عن كل شيء .

الأغرب من هذا كله أنهم يبحثون فقط عن مصالحهم وخوفا ان يتهموا بانهم مناطقيين في طرحهم ويتهموا بالاقليميه والتبعيه لهذا او ذاك التهم جاهزة والإبعاد جاهز فقط يتم تطبيق النظام الخاص بالتهمة والاستبعاد وهذا لا يحتاج إلا لشيء واحد هو تحريض وتعبئه واتخاذ قرار موقع ومذيل بالتهمة ولا يريدون ان يبتعدوا عن النعيم الذي يعيشونه والمخصصات التي يتقاضوها باسم الحركة .

من لنا حتى نستجير به لنأخذ حقوقنا من يسمعنا ويستجيب لندائنا اذا كان هم من نعرفهم لا يسمعون لأحد ولا يطالبون بحقوق قطاع غزه ويجلسون على مقاعدهم وينأون بأي مطلب إلا مطالب أسرهم وعائلاتهم ومحاسيبهم فهم اشطر من يطالب بها اما أبناء العامة والفقراء والمناضلين فلهم الله في أن ينالوا حقوقهم .

ليس مهم ان يكون معدلك فوق التسعين فهذا شانك الخاص ولكن المهم ان يكون لك واسطة تستند عليها كي تحصل على منحه من المنح وان كنت من ابناء المناضلين الشرفاء في حركة فتح الذين ضحوا وناضلوا ليس لك الا ان تكون على قارعة الطريق وليس لك مكان ولا حق حتى وان انطبقت عليك الشروط والتهمه انك من قطاع غزه وان المسئول المكلف بهذه المهمة هو من يقود استبعاد قطاع غزه .

لنضع على رؤسنا السكن ولنضع أكاليل العار ليذهب هؤلاء القادة إلى الجحيم فهم محسوبين علينا كمالة عدد وانهم لا يمثلوننا ان لم يستطيعوا ان ينصفوا أبناء الفقراء المتفوقين وأبناء كادرنا المناضل في الحصول على حقوقهم .

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.06 ثانية