جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 287 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

شؤون فلسطينية
[ شؤون فلسطينية ]

·المالكي: فلسطين تشتكي الولايات المتحدة إلى محكمة العدل الدولية.
·الذكرى الـ 66 لاستشهاد بطل القُدس وفلسطين عبد القادر الحسيني
·حين تنتصر سجادة الصلاة على خوذة الجندي!
·قرى القدس المدمرة
·حنا عيسى : المتاحف في القدس
·إنذار متأخر قبل الطوفان
·تواصل تختتم المرحلة الثانية من مراحل مشروع نجمة وقمر في محافظة خان يونس
·خان يونس بلدنا
·وزارة الصحة تصرف شهرين من مستحقات عمال شركات النظافة بمستشفيات غزة


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: وثيقة : تعاون بين مدير عام الجزيرة والاستخبارات العسكرية الأميركية
بتاريخ السبت 10 سبتمبر 2011 الموضوع: متابعات إعلامية

'
وثيقة' : تعاون بين مدير عام 'الجزيرة' والاستخبارات العسكرية الأميركية
بيروت: ذكرت صحيفة 'الأخبار' اللبنانية  ان وثائق كشف عنها موقع 'ويكيليكس' اظهرت وجود تعاون وثيق بين المدير العام لقناة 'الجزيرة' وضاح خنفرو وكالة الاستخبارات العسكرية الأميركية DIA،


'وثيقة' : تعاون بين مدير عام 'الجزيرة' والاستخبارات العسكرية الأميركية
بيروت: ذكرت صحيفة 'الأخبار' اللبنانية  ان وثائق كشف عنها موقع 'ويكيليكس' اظهرت وجود تعاون وثيق بين المدير العام لقناة 'الجزيرة' وضاح خنفرو وكالة الاستخبارات العسكرية الأميركية DIA، وعن تلقي الإعلامي تقارير شهرية من الوكالة عن أداء 'الجزيرة' في تغطية الأحداث المرتبطة بأميركا ومصالحها.
وبحسب 'الأخبار' يعود تاريخ الوثائق المنشورة إلى 20 تشرين الأول 2005. وتكشفت عن تعاون وتنسيق دوريين بين وكالة الاستخبارات العسكرية والمدير العام لـ'الجزيرة' من خلال مسؤولة الشؤون العامة الأميركية. وخلال اللقاءات بين الطرفَين، تعهّد خنفر تعديل الأخبار التي تزعج الحكومة الأميركية أو حذفها تماماً.
وجاء في البرقية التي تحمل الرقم 05doha1765 ويعود تاريخها إلى 20 تشرين الأول 2005، أنّ مسؤولة الشؤون العامة في وزارة الدفاع الأميركية زارت وضاح خنفر 'لمناقشة أحدث تقارير وكالة الاستخبارات العسكرية الأميركية عن قناة 'الجزيرة' والمضمون المزعج الذي ينشره موقع الجزيرة نت'.
وأوضح خنفر للمسؤولة الأميركية أنه يُعدّ رداً مكتوباً على النقاط التي ذكرها التقرير الأميركي، ويطال أشهر تموز وآب وأيلول. وأوضح أن أكثر المواضيع التي أثارت استياء الحكومة الأميركية على الموقع الإلكتروني للفضائية القطرية قد جرى التخفيف من حدّتها. وطلب منها 'ترتيب طريقة إرسال التقارير'، مشيراً إلى أنه وجد أحدها على 'آلة الفاكس'.
إلا أن التعاون بين الطرفَين لا يقف عند حدود تبادل التقارير، بل تظهر البرقية المرسلة من سفارة الولايات المتحدة في الدوحة أن المسؤولة الأميركية أبلغت خنفر أنه 'رغم انخفاض التغطية السلبية عموماً منذ شباط، شهد شهر أيلول ارتفاعاً مقلقاً لهذه النوعية من البرامج'. ولخّصت آخر تقرير للحكومة الأميركية عن 'الجزيرة'، فقالت بوضوح إنّ المشكلة تتعلّق باعتماد المحطة على مصدرين في ما يتعلّق بتغطية الأحداث في العراق، إلى جانب مشاكل 'تحديد المصادر، واللغة المحرِّضة، والفشل في إحداث توازن مع وجهات النظر المتطرفة، واستخدام أشرطة الإرهابيين'.
أما وضاح خنفر من جهته، فذكر في اللقاء نفسه 'ملاحظاته' على التقرير الأميركي عن تغطية 'الجزيرة' الذي طال شهرَي تموز وآب. وعلّق بداية على تقرير آب الذي حمل في صفحته الأولى عنوان 'العنف في العراق'. هنا ذكر جملة وردت في التقرير تقول 'بعد انتهاك المحطة للاتفاق الذي جمعها بالمسؤولين الأميركيين...'، معلناً أنّ هذا 'الاتفاق' كان شفهياً، 'ونحن كمؤسسة إخبارية لا يمكننا توقيع اتفاقيات من هذا النوع...'.
لكن الإعلامي الفلسطيني سرعان ما تخطّى الشكليات ليعلن أن النقاط التي ذكرتها التقارير الأميركية تصنّف في ثلاث فئات: 'بعضها أخطاء بسيطة يمكن أن نقبلها ونصحّحها، وبعضها مقتبس من خارج سياقه'. وهنا استفاض شارحاً طريقة تحقيق قناة 'الجزيرة' للتوازن في بثّ أخبارها: 'المحطة قد تعرض وجهة نظر شخص في برنامج معيّن (...) وتعود لتعرض وجهة نظر توازِنُها في البرنامج نفسه أو في وقت لاحق من اليوم نفسه، بما أن 'الجزيرة' هي قناة تبثّ 24/ 24'. أما الفئة الثالثة فهي تلك التي يصعب حلّها، مثل بثّ الفضائية القطرية 'للأشرطة الإرهابية'. وهنا أبلغ المسؤولة الأميركية 'انّنا سنستمر باستعمال هذه الأشرطة، لكن السؤال هو: كيف سنستخدمها؟' مشيراً إلى أن الأشرطة تشاهَد مراراً وتخضع للمنتجة. وعن قلق الأميركيين من اللغة التحريضية التي تبثّ على 'الجزيرة'، أعلن خنفر أن المحطة تتمتّع بسلطة فقط على مراسليها، 'فيما المشكلة تكمن في الأشخاص الذين نجري مقابلات معهم'.
أما الفقرة السادسة فحملت عتباً من وضاح خنفر على الإدارة الأميركية بسبب تقاريرها عن أداء 'الجزيرة' 'التي تركّز فقط على السلبيات (... ) فإنها لا تشير مثلاً إلى المساحة التي أعطيناها للمتحدثين الرسميين الأميركيين...'.
 

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.07 ثانية