جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 341 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

قضايا وآراء
[ قضايا وآراء ]

·مروان مشتهى : أيها الإنسان .. صبرك يكمن في ابتلاءك
·صالح الشقباوي : الشياطين وابلسة الوطن يتحالفون لإسقاط الشرعية
·صالح الشقباوي : ردا على اخي وصديقي د.نافذ الرفاعي التنوير في الفكر العربي
·عائد زقوت : رسائل الرمال الساخنة والمياه الدافئة
·اللواء عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل المناضلة لوسيا توفيق حجازى
·حنا عيسي : ما هي حقيقة وثيقة كامبل السرية وتفتيت الوطن العربي؟
·ابراهيم احمد فرحات : {{الطيب عبدالرحيم ابوالعبد}
·سالم سريه : اللوبي الصهيوني في فرنسا –الجزء الخامس
·سري القدوة : ميثاق الشرف بين الأحزاب والفصائل المشاركة في الانتخابات الفلسطينية


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: منحة خادم الحرمين الشريفين للأسرى والشهداء والجرحى يتوجب ان تظل بهذا السياق
بتاريخ الأثنين 29 أغسطس 2011 الموضوع: متابعات إعلامية


منحة خادم الحرمين الشريفين للأسرى والشهداء والجرحى يتوجب ان تظل بهذا السياق

كتب هشام ساق الله – منحة تتكرر كل عام يمنحها الملك عبد الله بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين


منحة خادم الحرمين الشريفين للأسرى والشهداء والجرحى يتوجب ان تظل بهذا السياق
كتب هشام ساق الله – منحة تتكرر كل عام يمنحها الملك عبد الله بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين لأسر الشهداء والأسرى المعتقلين في سجون الاحتلال والذين تحرروا واستضافه ملكيه ل 2000 فلسطيني هي مكرمه وفاء لهؤلاء الذين يضحون بالغالي والنفيس من اجل أولى القبلتين وثالث المسجدين الذي أوصى الرسول صلى الله عليه بشد الرحال لهم .
 كل عام تجري محاولة لاختراق هذه المنحة الملكية وزج المحاسيب والواسطات والأشخاص الذين لا يستحقون الحج على بند هذه المكرمة الملكية وقد جرى العام الماضي تحقيق في المجلس التشريعي حول ما جرى في موسم الحج الماضي ولكن توصياته وضعت كالعادة بالإدراج ولم يتم الأخذ بتلك بها .
والعام الماضي كانت وزارة الأسرى والمحررين أكثر صرامة في تشكيل لجنة ووضع معايير للأسرى الذين يتوجب ان يكونوا ضمن هذه المكرمة وتشكلت لجنة قامت بمناقشة كل اسم من الأسماء ونجحت الى حد كبير في تطبيق تلك المعايير وكذلك بالضفة الغربية .
أما مؤسسة اسر الشهداء والجرحى فهي تقوم باختيار مجموعه من أسماء اهالي الشهداء الذين استشهدوا في مراحل سابقه ضمن معايير تضعها رئيسة المؤسسة الأخت انتصار الوزير ام جهاد بحيث تضمن مشاركة اسر الشهداء والجرحى في كافة أماكن الشتات الفلسطيني والأقارب من الدرجة الأولى للشهيد كالأب او إلام الذين لازالوا على قيد الحياة او الزوجة والأبناء .
وقد علمت ان اللجان الخاصة بالأسرى والشهداء باشرت إعدادها للمكشوفات منذ أكثر من شهر حتى يتم ترتيب أوضاعهم وعدم السماح لأحد بزج أشخاص لا تنطبق عليهم المعايير ولا يستحقون ان يخرجوا في تلك المكرمة معتمدين على علاقاتهم الشخصية والتنظيمية وعلى كرت غوار .
اعلم ان اللعب يأتي في بند الإداريين والمرافقين لهذه البعثات حيث يتم دائما زج المحاسيب لاعتبارات تنظيميه وشخصيه يتوجب ان يتم منعها والتركيز على الذين لم يخرجوا للحج في السابق فهناك أشخاص يسافرون ضمن الطواقم الاداريه والوعاظ كل سنه منذ 5 سنوات وأسمائهم لا تتغير ويقطعون الطريق على أناس مؤهلين ليكونوا بنفس المهمة ولا يتم اختيارهم للحج وكذلك حج السياسيين والقادة وأعضاء في المجلس التشريعي ووزراء كل عام على حساب البعثه الفلسطينية بشكل عام وبدون ان يدفعوا ويصطحب هؤلاء نسائهم وأبنائهم ضمن نفس المكرمة الرئاسية او الملكيه  .
تسربت لدينا معلومات ان وزير الأوقاف محمود الهباش ينوي استحداث فئة جديدة تندرج ضمن هذه المكرمة الملكية غير اسر الشهداء والأسرى والجرحى يطلق عليهم الحالات الاجتماعية وهذه الفئة وان كانت بحاجه إلى الحج يصعب تحديدها يتوجب تشكيل لجنه عليه لاختيار تلك الأسماء من وزارة الأسرى ومؤسسة اسر الشهداء ووزارة الأوقاف حتى لا يتم فتح الباب على الغارب ويتم استبعاد اسر شهداء واسرى من هذه المكرمة الملكية .
أشاد الأسير السابق، الباحث المختص بشؤون الأسرى عبد الناصر فروانة، بموافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود باستضافة ألفي حاج فلسطيني من ذوي الشهداء والأسرى ومن الأسرى المحررين على نفقته لآداء فريضة الحج لهذا العام 1432هـ- 2011.
وأكد فروانة بان قرار الملك يأتي في سياق المواقف النبيلة والتاريخية للمملكة العربية السعودية وملكوها المتعاقبين وشعبها تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة ودعمهم السياسي والمالي السخي من أجل تعزيز صموده ونيل حقوقه وتحرير مقدساته وقيام دولته الفلسطينية المقدسة.
هذا وثمن الوزير الهباش اللفتة من خادم الحرمين الشريفين، معرباً عن شكر الشعب الفلسطيني والقيادة لمواقف خادم الحرمين المساندة لشعبنا في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والدينية والإنسانية.
وأشار الهباش إلى أن هذه هي السنة الثالثة على التوالي التي يتم فيها منح هذه المكرمة الملكية لفلسطين، ما يساهم في التخفيف عن كاهل الأسر الفلسطينية المحتاجة التي ترغب في أداء فريضة الحج.
وتقدم الأسرى في سجون الإحتلال بمختلف انتماءاتهم الحزبية بجزيل الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين وللمملكة العربية السعودية ملكا وحكومة وشعبا على هذا الموقف النبيل والدعم السخي، واعتبروه دعماً لهم ولصمودهم وتقديرا لنضالاتهم ومعاناتهم مما يرفع من معنوياتهم ويخفف من آلامهم ويعزز صمودهم ويثير فيهم مشاعر الفخر والسعادة.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.06 ثانية