جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 290 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

عربي ودولي
[ عربي ودولي ]

·وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين يعقدون اجتماعًا افتراض
·المملكة تقود اجتماعات وزراء السياحة لمجموعة العشرين
·كلمة وزير التجارة ووزير الاستثمار لوزراء التجارة والاستثمار
·سري القدوة : رسالة من داخل سجون الاحتلال
·أمين عام منظمة التعاون الإسلامي
·منظمة التعاون الإسلامي: بحث خطوات انشاء بنك الأسرة للتمويل الأصغر
·العثيمين يترأس جلسة الجهود المميزة للدول الإسلامية في مواجهة جائحة كورونا
·مرشح المملكة التويجري : المنظمة في حالة ركود وأتطلع إلى قيادتها
·مرشح المملكة لرئاسة منظمة التجارة العالمية يصل إلى جنيف


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: المكالمة التي جرت بين دولتين أو بالإطار الطبيعي
بتاريخ الجمعة 12 أغسطس 2011 الموضوع: متابعات إعلامية


المكالمة التي جرت بين دولتين أو بالإطار الطبيعي

كتب هشام ساق الله – وصلتني رساله من موقع سما الإخباري تفيد ان الرئيس محمود عباس قد اتصل مع رئيس حكومة غزه هاتفيا مهنا بشهر رمضان الفضيل ضحكت


المكالمة التي جرت بين دولتين أو بالإطار الطبيعي

كتب هشام ساق الله – وصلتني رساله من موقع سما الإخباري تفيد ان الرئيس محمود عباس قد اتصل مع رئيس حكومة غزه هاتفيا مهنا بشهر رمضان الفضيل ضحكت وقلت هكذا رؤساء الدول المتجاورة يفعلون بتهنئة بعضهم البعض خلال المناسبات الدينية والوطنية وعادة تكون تلك المكالمات بداية رمضان كلنا امل تكون فاتحة خير فهي المرة الأولى التي تجري بين الرجلين منذ إحداث الانقسام .
المكالمة التي جرت كلنا أمل أنها تجيء لتذليل العقبات التي تعترض التوصل الى اتفاق ينهي حالة الانقسام الحاصل بين شطري الوطن بعد سيطرت حماس على الأوضاع في قطاع غزه وتسيرها كافة النواحي الحياتية بواسطة حكومة يرئسها إسماعيل هنيه بقطاع غزه ووجود حكومة أخرى في الضفة الغربية يرأسها سلام فياض .
وتأتي هذه المكالمة بعد ان تم تذليل بعض العقبات خلال لقاء القاهرة الذي عقده عزام الأحمد وموسى ابومرزوق وأعضاء الفريقين خلال الأيام الماضية وتم الاتفاق على تسمية اسماء أعضاء اللجان المختلفة التي ستنهي الإشكاليات بكافة المجالات خلال الأيام القادمه .
واتصال الرئيس محمود عباس بإسماعيل هنيه يحمل توجه جديد من السلطة برام الله للاتصال بمن يمسك ويسيطر على مقاليد الأمور في قطاع غزه وهو نوع جديد من العلاقة والحوار مع حكومة حماس في غزه لان القناة الوحيدة المفتوحة للحوار هي ما يتم من لقاءات بين الأحمد وابومرزوق .
وإسماعيل هنيه عينه الرئيس محمود عباس فور الإعلان عن نتائج المجلس التشريعي الفلسطيني في عام 2006 كرئيس للحكومة الوحدة الوطنية التي ادت يمين الولاء أمام الرئيس ابومازن ونالت ثقة المجلس التشريعي الفلسطيني بالاغلبيه وسرعان ما تم إجراء تعديل واستقالات فيها عين الرئيس هنيه مره أخرى بحكومة من حماس قبل أحداث الانقسام وواصلت تلك الحكومة مهامها وأجرت تعديلات وزارية دون الرجوع الى الرئيس وأخذت صلاحيات الرئيس كاملة بما فيها التوقيع على حالات الاعدام .
والمعروف ان إسماعيل هنيه هو عضو بالمكتب السياسي لحركة حماس وحاصل على المركز الأول في قائمة التغيير والإصلاح التي فازت بالانتخابات التشريعية الاخيره وحصلت على الاغلبيه في المجلس التشريعي بفارق عن حركة فتح وباقي التنظيمات الفلسطينيه .
والسؤال الذي يسأله المواطن الفلسطيني هل تلك المكالمة التي اجراها الرئيس محمود عباس مع إسماعيل هنيه هي توجه جديد او انها تندرج بالعلاقات الاجتماعية والعامة التي تجري بين دولتين متقاربتين واعتراف من الرئيس بما حدث من انقسام والتسليم بالأمر الواقع او إنها خطوه باتجاه تعزيز المصالحة بالقريب العاجل وضمن اللقاء المنتظر نهاية الشهر الجاري في القاهره بين وفدي حركتي حماس وفتح .
وكان قد هاتف الرئيس الفلسطيني محمود عباس ظهر اليوم رئيس وزراء حكومة غزة إسماعيل هنية حيث هنأه بشهر رمضان المبارك وأكد على ضرورة المحافظة على أجواء المصالحة بشكل عام ولقاءات القاهرة وغزة الأخيرة بشكل خاص.
وأكد الرئيس عباس خلال اتصاله مع هنيه على ضرورة تحريك الملفات التي تم الاتفاق عليها في القاهرة في موضوع المعتقلين والجوازات والمصالحة المجتمعية.
وأشار إلى الأجواء الإيجابية التي سادت لقاء القاهرة الأخير و اللقاء مع ممثله روحي فتوح في غزة مشدداً على "أنه حريص على عدم العودة إلى الوراء". وقال: نريد أن نعمل سوياً في هذا الموضوع.
من جانبه بادل هنيه الرئيس عباس التهنئة مؤكدا على ضرورة المحافظة على الأجواء الإيجابية " لا عودة إلى الوراء ونحن مع ضرورة الإسراع بخطوات عملية لترجمة المصالحة على أرض الواقع من خلال الملفات المذكورة". وأكد هنية على أهمية استمرار التواصل لإتمام هذا الأمر".

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.07 ثانية