جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 305 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الصباح الأدبي
[ الصباح الأدبي ]

·الضحيةُ للشاعر والكاتب ناصر محمود محمد عطاالله / فلسطين
·قصيدة المنفى
·مَلَامِحِي مُفَخَّخَةٌ .. بِمَوَاعِيدَ مَوْقُوتَة!
·قصيدة بعنوان:  من طرابلس .. إلى لبنان والعالم 
·{{بأنّك آخر العربِ}} -----
·قصيدة للشاعر : اللواء شهاب محمد أوقــــدي نــــارنـــــا
·فلسطين لا ننسى للشاعر شهاب محمد لفكرة حارس البيدر
·كامل بشتاوي : ،،،،،،يا عيد،،،،،،،
·إنتصار النحل ...!


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: الحكومة ترفع الدعم للطلبة وتبحث إجراءات للتخلي عن المساعدات الخارجية
بتاريخ الأربعاء 10 أغسطس 2011 الموضوع: متابعات إعلامية

الحكومة ترفع الدعم للطلبة وتبحث إجراءات للتخلي عن المساعدات الخارجية
رام الله - الصباح - صادق مجلس الوزراء الفلسطيني خلال جلسته الأسبوعية، مساء أمس، برئاسة رئيس الوزراء د. سلام فياض على زيادة المبلغ المخصص لدعم الطلبة المتفوقين في

الحكومة ترفع الدعم للطلبة وتبحث إجراءات للتخلي عن المساعدات الخارجية
رام الله - الصباح - صادق مجلس الوزراء الفلسطيني خلال جلسته الأسبوعية، مساء أمس، برئاسة رئيس الوزراء د. سلام فياض على زيادة المبلغ المخصص لدعم الطلبة المتفوقين في امتحان الثانوية العامة لهذا العام من مليون إلى مليوني دولار سنوياً، والذي دأب عليه المجلس منذ عام 2007 واستفاد منه ما معدله 950 طالباً وطالبة في كل عام من الطلبة المتفوقين في الثانوية العامة في جميع محافظات الوطن، وذلك لتغطية رسوم فصلين دراسيين لكل طالب بدلاً من تغطية رسوم فصل واحد.
وقدّم رئيس الوزراء وزير المالية خلال الجلسة عرضاً عن الوضع المالي للسلطة الوطنية والذي لا يزال صعباً  من جرّاء نقص التمويل الخارجي، وقال، 'إن هذا الأمر بات يستلزم إعادة النظر في الأسس التي استندت إليها التقديرات الأولية فيما يتعلق بمسار السياسة المالية على مدار العامين القادمين'.
كما قدم رئيس الوزراء عرضاً أولياً لأفكار وإجراءات تستهدف التعجيل في الاستغناء عن المساعدات الخارجية المخصصة لتمويل النفقات الجارية.
ومن المقرر أن يتابع المجلس البحث في هذه الأفكار والإجراءات على مدار الأسابيع القليلة  القادمة وصولاً إلى وضع أسس لمشروع قانون الموازنة للعام القادم بما يكفل تخفيض العجز الجاري في الموازنة إلى مستوى قابل للتمويل من مساعدات خارجية يُمكن التعويل على ورودها وبالتوقيت المناسب بدرجة عالية من اليقين.
وجدّد المجلس دعوته للدول المانحة، وخاصةً الأشقاء العرب، لتوفير مساعدات عاجلة للسلطة الوطنية بما يُمكنها من تجاوز الأزمة الراهنة ومن التعامل مع الاحتياجات المختلفة خلال الأشهر المتبقية من العام الحالي.
ودعا المجتمع الدولي إلى التدخل الفاعل لضمان إنهاء الاحتلال، وإلزام إسرائيل بقرارات الشرعية الدولية وقواعد القانون الدولي، ووقف انتهاكاتها المتزايدة ضد شعبنا.
كما دعا إلى تمكين الشعب الفلسطيني من نيل حقوقه الوطنية، وفي مقدمتها حقه في تقرير المصير، ونيل الحرية والاستقلال وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967.
وأكد على ضرورة استمرار الدعم الدولي والعربي للحكومة لمواصلة بناء مؤسسات الدولة وفق خطتها 'موعد مع الحرية' وذلك لتعزيز وتعميق الجاهزية الوطنية لإقامة دولة فلسطين المستقلة.
كما استنكر المجلس استمرار عمليات التحريض الإسرائيلية المستمرة للمجتمع الدولي ضد استحقاق سبتمبر،  والتلويح بموجات عنف ستشهدها المنطقة، واعتبر أن كل ما يريده الشعب الفلسطيني من هذا الاستحقاق يتمثل في وضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته السياسية والقانونية والأخلاقية، والتدخل الجدي والمباشر لضمان إنهاء الاحتلال الظالم الذي يعاني منه شعب فلسطين وأرضها.
وأدان مجلس الوزراء استمرار الانتهاكات الإسرائيلية بحق الأسرى الفلسطينيين والتضييق عليهم وعلى ذويهم خلافا للقوانين الدولية التي تلزم حكومة إسرائيل بتوفير كل احتياجاتهم. وطالب المجلس المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان التحرك لإلزام حكومة إسرائيل بوقف هذه الانتهاكات، وإلغاء كافة القرارات التعسفية وخاصةً التي تحرمهم من حقهم الطبيعي في التعليم، وزيارة الأهل، ووقف سياسة العزل الانفرادي المفروضة على العديد من الأسرى.


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.28 ثانية