جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 540 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

منوعات
[ منوعات ]

·طبيب الأسنان د. رفيق حجازي :الزراعة الفورية تتميز بأنها تتم في نفس اليوم
·التوقيت الأفضل لإجراء أشعة D4 للحامل
·هشاشة العظام ... الأعراض والأسباب والوقاية
·رواية - مطارح سحر ملص
·كورونا ينتشر في 4 دول عربية جديدة
·( وحده المتجهم ) كمال ميرزا يعرف
·تعزية ومواساة : الحاجة حليمة محمد مصطفى نصر ام محمد
·رواية الزغب النرجسي عواطف الكنعاني
·رواية خُلِقَ إنسانا شيزوفيرنيا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
اللواء عرابي كلوب: اللواء عرابي كلوب يكتب : رحيل اللواء المتقاعد منير محمد العبوشي (ابو مجاهد)
بتاريخ الأثنين 15 مارس 2021 الموضوع: قضايا وآراء

قد تكون صورة لـ ‏شخص واحد‏
رحيل اللواء المتقاعد
منير محمد العبوشي (ابو مجاهد)
محافظ محافظة سلفيت /سابقا
عضو المجلس الاستشاري للحركة
(1952م _ 2021م)
بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب




رحيل اللواء المتقاعد
منير محمد العبوشي (ابو مجاهد)
محافظ محافظة سلفيت /سابقا
عضو المجلس الاستشاري للحركة
(1952م _ 2021م)
بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب
15/3/2021م
رحل عن دنيانا الفانية امس الاحد الموافق 14/3/2021م 
الصديق المناضل والقائد والانسان اللواء/ منير محمد العبوشي (ابو مجاهد)
بعد مسيرة طويلة من النضال والتضحيات والمعاناة في المعتقلات الاسرائيلية لاكثر من اربعة عشرعاما كان خلالها صقرا في زنازين التحقيق ومتمردا على السجان رافضا الطاعة له، معلنا الوطن والارض لنا ولن نساوم.
المناضل/ منير محمد العبوشي من مواليد قرية كفر عبوش قضاء طولكرم عام 1952م ، انهى دراسته الاساسية والاعدادية وحصل على الثانوية العامة وغادر الى لبنان وسوريا والتحق بحركة فتح عام 1970م حيث اكمل دراسته الجامعية في جامعة دمشق  ، عاد الى الوطن ومارس عمله النضالي واخذ دوره الوطني واعتقل للمرة الاولى من تاريخ 27/8/1974م وحتى 23/11/1986م ، والاعتقال للمرة الثانية لمدة عام من 5/4/1987 لغاية 4/4/1988م والاعتقال الثالث اعتقال اداري عام 1989م لمدة ستة اشهر في سجن النقب ومن ثم ستة اشهر اخرى .
شارك الانتفاضة الاولى وكان من قادتها وقائد ميداني  طورد من قبل قوات الاحتلال عدة مرات ،تنقل في العديد من السجون الاسرائيلية منها سجن جنين، سجن النقب، سجن الجنيد، سجن نابلس ، حيث امضى اربعة عشر عاما في المعتقلات.
اصبح مطاردا لقوات الاحتلال الاسرائيلي واستطاع الوصول الى غزة ومنها الى مصر وتم الافراج عنه وسافر الى تونس حيث استمر في عمله النضالي وصدر قرار بتعيينه عضوا في اللجنة الحركية العليا بالانتفاضة الاولى المباركة. 
عاد الى ارض الوطن بعد انشاء السلطة الوطنية الفلسطينية وعمل في جهاز الامن الوقائي ومن ثم انتقل الى جهاز الشرطة الفلسطينية حيث عين مديرا لمباحث شرطة طولكرم، ومن ثم نائبا لمدير شرطة طولكرم، ومديرا للتخطيط والعمليات في الشرطة الفلسطينينة 
عين محافظا لمحافظة سلفيت عام 2006م وحتى تاريخ 2012م.
المناضل/ منير العبوشي (ابو مجاهد) كان صلبا في السجون الاسرائيلية وقائدا وله شخصيته المميزة الخاصة به وكان نموذجا لكل الفتحاويين ، عرفناه مطاردا واسيرا ومناضلا صلبا في الزمن الجميل.
حمل فكرا تعبويا مقاوما خلال الانتفاضة ، مناضل صلب ومن انبل الرجال ، انسانا فتحاويا حتى النخاع عتيقا،صاحب الابتسامة الطيبة ، والهادئةة التي لا تغيب عن محياه ، صاحب العلاقات الانسانية الواسعة، بقي محافظا على انسانيته وصلابة المناضل الصادق الامين على حركته وهو على فراش المرض.
ابو مجاهد الانسان صاحب الوجدان النظيف ، المناضل الذي قضى حياته من اجل خدمة شعبه ووطنه، قامة وطنية انتششق السلاح يافعا، مدافعا عن فلسطين وشعبها، فعشقته، وبذل الغالي و النفيس من اجل حريتها، عاش مقاتلا ومطاردا ومنفيا وعاد ليقاوم في ارضه.
اصبح عضوا في المجلس الاستشاري للحركة. 
خلال الايام الاخيرة من مرضه كان يقضي من عمره على سرير مؤقت في ممر المجمع الطبي برام الله، بعد ان عجزو عن ايجاد سرير له في غرفة لمعالجته للاسف الشديد ولم يراعى تاريخه النضالي وموقعه، ومن ثم بعد تدخلات نقل الى المستشفى الاستشاري حيث فاضت روحه الى بارئها الاحد الموافق14/3/2021م.
ترجل الفارس المناضل الصلب ، صاحب الخلق الحميد وصاحب الرسالة الوطنية فكرا وسلوكا ورجل المواقف ، طيب الذكر وحسن الخلق ، عالما ببواطن الامور ، عاش بصمت ورحل بصمت دون ضجيج بعد عمر قضاه في خدمة الوطن .
ان غياب المناضل الكبير/ ابو مجاهد في هذا الوقت الحرج من تاريخ بلادنا وحركتنا لهو خسارة كبيرة لحركة فتح وبشكل خاص لكل من عرفه واحبه .
لقد ترك ارثا نضاليا يبعث على الفخر والعز، وكان همة اقامة الدولة المستقلة والخلاص من الاحتلال .
سيشع جثمانه الطاهر بعد ظهر يوم الاثنين الموافق 15/3/2021م من مسجد القرية بعد الصلاة عليه الى ماواة الاخير بجنازة عسكرية مهيبة، شارك فيها محافظ محافظة طولكرم وقادة الاجهزة الامنية والشخصيات الاعتبارية حيث دفن في مسقط راسه قرية كفرعبوش.
رحم الله اللواء المتقاعد/ منير محمد العبوشي (ابو مجاهد) واسكنه فسيح جناته.
ونعت حركة فتح ابنها المناضل الوطني الكبير اللواء/ منير العبوشي ( ابو مجاهد) الذي انتقل الي الرفيق الاعلى اثر اصابته بفايروس الكورونا مشيدة بمناقب الفقيد منذ التحاقه بحركة فتح في لبنان واخذ دوره الوطني والنضالي الكبير في سبعينيات القرن الماضي واعتقل حيث امضى اكثر من اربعة عشر عاما في المعتقلات الاسرائيلية وهو من قادة الانتفاضة الاولى المباركة وقائد ميداني وطورد من قبل قوات الاحتلال واستطاع الوصول الى مصر عن طريق غزة زمن ثم الى تونس حيث عين عضوا باللجنة الحركية للانتفاضة .
عاد الى ارض الوطن عام 1995م وعمل في جهاز الامن الوقائي ومن ثم انتقل الى الشرطة وعين بعدها محافظ محافظة سلفيت من عام 2006م الى 2010م.
ونعت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين فقيد الوطن وفقيدهم اللواء/ منير العبوشي(ابو مجاهد) الاسير المحرر واحد قادة الانتفاضة الاولى ومن قيادة جهاز الامن الوقائي وقيادة الشرطة الفلسطينية ومن ثم اصبح محافظا لمحافظة سلفيت والذي انتقل الى رحمة الله تعالى يوم الاحد 14/3/2021م، وتقدمت الهيئة الوطنية بخاص العزاء والمواساة لآل العبوشي الكرام وعائلة الفقيد، سائلين المولى عزوجل ان يتغمده بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جناته وان يلهم اهله وذويه الصبر والسلوان.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.08 ثانية