جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 65 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

العودة والتحرير
[ العودة والتحرير ]

·عاطف ابو بكر/ابو فرح : قصيدتان:لبطليْنِ  من بلادنا
·الذكرى الثامنه لرحيل الشهيد البطل نبيل عارف حنني (ابو غضب)..
·سقطت الذرائع ألأسرائيلية بشأن حقوق المياه الفلسطينية
·دورة الوفاء لحركة فتح دورة الشهيد القائد أمين الهندي
·سفارة فلسطين في رومانيا ووزارة الثقافة الرومانية تكرمان الشاعر والمفكر الفلسطيني
·الاتحاد العام لطلبة فلسطين بتونس يقيم احتفالا جماهيريا بيوم التضامن العالمي مع ا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: داخلية حماس المقالة تنفذ حكم الاعدام بحق متهمين بالتخابر مع الاحتلال
بتاريخ الثلاثاء 26 يوليو 2011 الموضوع: متابعات إعلامية

داخلية حماس المقالة تنفذ حكم الاعدام بحق متهمين بالتخابر مع الاحتلال

غزة - الصباح -  اعلنت وزارة الداخلية في حكومة حماس المقالة صباح اليوم الثلاثاء تنفيذ حكم الإعدام بحق (م.أ.ق.) و ( ر.أ.ق) المتهمين بالتخابر مع الاحتلال.


داخلية حماس المقالة تنفذ حكم الاعدام بحق متهمين بالتخابر مع الاحتلال

غزة - الصباح - اعلنت وزارة الداخلية في الحكومة المقالة صباح اليوم الثلاثاء تنفيذ حكم الإعدام بحق (م.أ.ق.) و ( ر.أ.ق) المتهمين بالتخابر مع الاحتلال.
واكدت الداخلية المقالة في بيان صادر عنها أن حكم الإعدام نفذ بعد استنفاذ الحكم كافة طرق الطعن فيه، وأنه حاز حجية الأمر للنقد فيه وأصبح باتاً وواجب التنفيذ بعد أن منح المحكوم عليهما حقهما الكامل، مشيرة الى ان تنفيذ حكم الإعدام جاء بعد مصادقة الحكومة المقالة على قرار يقضي بتنفيذ أحكام الإعدام بحق العملاء الذين يثبت تورطهم بالتعاون مع الاحتلال الإسرائيلي.
وكانت محكمة بداية غزة قد حكمت في 29/11/2004 على المتهمين بالإعدام شنقا حتى الموت، وقامت محكمة النقض في 14 يوليو 2011 برفض الطعن المقدم وتأييد حكم الاعدام الصادر بحقهما.
وكانت التهم الموجهة لهما هي: التخابر مع جهة أمنية أجنبية معادية بقصد الاضرار بالمصالح الوطنية العليا خلافا للمادة (77/ب) من الأمر رقم (555) لسنة 1957 (ضد المتهمين)، إضعاف الروح المعنوية وقوة المقاومة خلافاً للمادة (78/أ) من الأمر رقم (555) لسنة 1957 ( ضد المتهمين )، القتل قصدا بالاشتراك خلافاً للمواد ( 214، 215، 216، 23) عقوبات لسنة 1936(ضد المتهمين)، القتل قصدا وبالاشتراك خلافا للمواد ( 214، 215، 216، 23) عقوبات لسنة 1936 ( ضد المتهم الثاني) ومحاولة القتل بالاشتراك خلافا للمواد (222، 23 ) عقوبات لسنة 1936 ( ضد المتهمين).
وقد أكدت المحكمة بأن هذه الأحكام صدرت وجاهيا وبالإجماع وأفهمت علنا.
وفي نفس السياق بررت مصادر أمنية تابعة لحركة حماس إعدام المتهمين بمشاركتهما في المحاولة الأولى لاغتيال الدكتور الشهيد عبد العزيز الرنتسي عام 2003.
وأضافت المصادر أن العميلين مرتبطان بجهاز المخابرات الإسرائيلي خلال الفترة الواقعة بين 1987، وحتى 2003، وتخابرا معه وشاركاه في القيام بأعمال عدائية ضد أبناء الشعب الفلسطيني برصد تحركات العديد من مناضليه والإبلاغ عن نشاطاتهم والعديد من المهام التي كلفا بها على النحو المبين وتقاضيا مقابلها المبالغ النقدية المبينة في المحضر إضراراً بالمصالح الوطنية العليا.
وتوضح المصادر ' حاول العميلان بتاريخ 10/06/2003، بالاشتراك مع جهاز المخابرات الإسرائيلية قتل الشهيد القائد د.عبد العزيز الرنتيسي بأن بيتا النية على قتله ورصد المتهم الثاني تحركاته وما ان سنحت له الفرصة وشاهده بسيارته الخاصة من نوع جيب لدى مرورها في شارع عز الدين القسام في حي الرمال الشمالي حتى بادر المتهم الثاني بالإبلاغ عنها وتحديد مكان مرورها وقام على أثر ذلك سلاح الجو الإسرائيلي بقصفها بسبعة صواريخ جو أرض قاصدين قتله بينما كان المتهم الأول منتظراً أمام مشفى دار الشفاء على بضعة أمتار من مسرحها انتظاراً لتأكيد غايتهم التي عقدوا العزم على تنفيذها إلا ان أثرها قد خاب ليقظة المجني عليه ومغادرته السيارة والمكان'.
ومن التهم الموجة لهم أيضا وفقا للمصدر الحمساوي فإنه بتاريخ 10/06/2003، قتلا قصداً وبالاشتراك مع جهاز المخابرات الإسرائيلية الشهداء مصطفى عبد الرحيم صالح وخضر يوسف أبو حمادة وأمل الجاروشة وآخرين بإبلاغهما عن سيارة المجني عليهم والتي قامت المروحيات الصهيونية بقصفها بعدة صواريخ جو أرض فأصابتهم لدى مرورهم بذات المكان بالإصابات المبينة بالتقارير الطبية والتي أودت بحياتهم على الفور.
وقَتَل المتهم الثاني بتاريخ 15/06/2003، قصداً ومع سبق الإصرار والترصد وبالاشتراك مع جهاز المخابرات الإسرائيلي الشهيد رأفت حين الزعانين بأن بيت النية على قتله ورصد تحركاته مستغلاً جواره له في منزله الكائن في عزبة بيت حانون مقابل أبراج العودة وما أن سنحت له الفرصة ومشاهدته أمام منزله حتى بادر بامطاره بوابل الرصاص قاصدين قتله فأحدثوا به الإصابات المبينة في التقرير الطبي.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.09 ثانية