جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 287 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

عربي ودولي
[ عربي ودولي ]

·وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين يعقدون اجتماعًا افتراض
·المملكة تقود اجتماعات وزراء السياحة لمجموعة العشرين
·كلمة وزير التجارة ووزير الاستثمار لوزراء التجارة والاستثمار
·سري القدوة : رسالة من داخل سجون الاحتلال
·أمين عام منظمة التعاون الإسلامي
·منظمة التعاون الإسلامي: بحث خطوات انشاء بنك الأسرة للتمويل الأصغر
·العثيمين يترأس جلسة الجهود المميزة للدول الإسلامية في مواجهة جائحة كورونا
·مرشح المملكة التويجري : المنظمة في حالة ركود وأتطلع إلى قيادتها
·مرشح المملكة لرئاسة منظمة التجارة العالمية يصل إلى جنيف


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: أن الأوان أن يتم تحديد موقع ودور الشبيبة في حركة فتح
بتاريخ السبت 23 يوليو 2011 الموضوع: متابعات إعلامية


أن الأوان أن يتم تحديد موقع ودور الشبيبة في حركة فتح

كتب هشام ساق الله – لعل الاشكاليه الاخيره التي حدثت في قطاع غزه حين تظاهر كوادر الشبيبة أمام بيت الأخ عبد الله ابوسمهدانه وتشكيل لجنة تحقيق


أن الأوان أن يتم تحديد موقع ودور الشبيبة في حركة فتح
كتب هشام ساق الله – لعل الاشكاليه الاخيره التي حدثت في قطاع غزه حين تظاهر كوادر الشبيبة أمام بيت الأخ عبد الله ابوسمهدانه وتشكيل لجنة تحقيق واتخاذ قرارات بتجميد عدد منهم واجراء انتخابات للمكتب الحركي من خلال اختيار ممثلينهم بالاقاليم هي بداية تنظيم هذا الإطار الشبابي في داخل حركة فتح بعد أن استقووا وتعامل بتوازي مع الأقاليم والهيئة القيادية العليا وذلك بسبب دعم تلقوه سابقا وحاليا من قيادات مركزيه بالحركة .
تشكيل لجنة تحقيق وتجميد البعض من قيادات الشبيبة من اللجنة المركزية هو خطا تنظيمي كبير واستمرار لإعطاء هؤلاء الاخوه دور ومكانه اكبر من مكانتهم التي يتوجب ان تكون حسب النظام الأساسي لحركة فتح والذين هم جميعا سواء بالقطاع او بالضفة او بالخارج لا يتعدى قياداتهم ودورهم أكثر من إقليم طلابي لنظم العملية التنظيمية بينهم ويتوجب ان يكونوا جزء أساسي من الاقاليم التي يسكنون فيها ويتعاملوا من خلال الشعب والمناطق والإقليم والجميع يخضع للهيئة القيادية في داخل الحركة .
هؤلاء الذين تم التعامل معهم بالسابق من التجيش وشراء المواقف والحشد من بعض القيادات المركزية لحركة فتح والذين كانوا يستخدمون هؤلاء الشباب من اجل إثبات أنهم لديهم حضور جماهيري وشعبي كبير وبالمقابل استغل هؤلاء الشباب وقياداتهم هذه الحاجة ومرروا قرارات بوظائف ومراتب عاليه كبيره لا تتناسب مع أعمارهم ودورهم واخذوا ما لم يستحقوا .
لعل الاشكاليه الاخيره وإجراء الانتخابات في الأقاليم أجبرت هؤلاء الشباب الى العودة إلى أقاليمهم لاول مره والتعامل مع الشرعيات التنظيميه في الشعب والمناطق والإقليم وهذا هو النهج والتوجه الصحيح الذي طالبنا فيه منذ البدايات الأولى للسلطة الفلسطينية فقد كان مسئول الشبيبة في أي إقليم يتعامل بشكل متوازي مع أمين سر الإقليم يخاطبه برسائل وهذا يتناقض مع أسس الحركة .
كيف لشاب لا يتجاوز عمره وانتمائه التنظيمي ان يخاطب مرتبه تنظيميه أعلى منه ويتعامل بشكل موازي معه هذا نوع من الخلل الذي كان موجه ومدعوم من القيادات المركزية بالحركة لاضعاف دور الأقاليم التنظيمية ومهمتها وألان الأمر عاد إلى نصابه الطبيعي والصحيح يتوجب البناء عليه وتحديد حجمهم ومهامه ودورهم القادم بشكل تنظيمي .
لا باس بان يتم عمل إقليم تنظيمي على مستوى الوطن كله يتم تطاير الشبيبة فيه ويكون مسئولهم على مستوى فلسطين أمين سر إقليم ويكون أعضاء المكتب الحركي المركزي على مستوى الوطن أعضاء لجنة إقليم ويتم تشعيب باقي الكوادر على مناطق وشعب تنظيميه تكون في داخل الجامعات والمعاهد العليا ويتم إجراء الاتصال والتواصل بينهم وفق هذا الأمر تحت إشراف الهيئات القيادية المركزية سواء بالقطاع او بالضفة الغربية .
على الهيئة القيادية ان تحدد مستويات الاتصال مع هؤلاء الشباب الذين تم فرزهم في الانتخابات الداخلية بكل الأقاليم والتدخل بشكل واضح في أدائهم والإشراف عليه وضبطهم بشكل صارم حتى لا يعودوا إلى الانفلات التنظيمي وعمل مدارات ومسارات تنظيميه موازية للهيئة القيادية او للأقاليم التنظيمية الموجودة بالقطاع ويتوجب ان يكون نشاطهم محدد داخل الجامعات والمعاهد والمدارس فقط وبعد خروجهم من هذه المؤسسات ينخرطوا للعمل في أقاليمهم ومناطقهم وشعبهم التنظيمية التي هي أساس عملية ممارستهم التنظيمية .
ويتوجب على الشبيبة ان تعود لمهامها التي أسست من اجلها في بدايات الثمانينات العودة الي تثقيف الكادر التنظيمي من خلال جلسات وإعداد الشباب الصغار إلى الانخراط بداخل الحركة من خلال عضويه كامله بعد تجاوز الشاب منهم عمره 18 عام والبدء بنشاط ضمن الهياكل التنظيمية بالأقاليم بحيث لا يتم التعارض مع مهامه ونشاطه داخل الجامعة كذلك العودة للإعمال التطوعية وخدمة المجتمع الفلسطيني وتحديد أولوياتهم الشبابية والنضال من اجل تحقيقها .

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.29 ثانية