جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 290 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

شؤون فلسطينية
[ شؤون فلسطينية ]

·المالكي: فلسطين تشتكي الولايات المتحدة إلى محكمة العدل الدولية.
·الذكرى الـ 66 لاستشهاد بطل القُدس وفلسطين عبد القادر الحسيني
·حين تنتصر سجادة الصلاة على خوذة الجندي!
·قرى القدس المدمرة
·حنا عيسى : المتاحف في القدس
·إنذار متأخر قبل الطوفان
·تواصل تختتم المرحلة الثانية من مراحل مشروع نجمة وقمر في محافظة خان يونس
·خان يونس بلدنا
·وزارة الصحة تصرف شهرين من مستحقات عمال شركات النظافة بمستشفيات غزة


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
رضوان عبد الله: رضوان عبد الله : نهفات وطن....البعير المتعجرف وصاحب الدار...
بتاريخ الأثنين 18 مايو 2020 الموضوع: قضايا وآراء

http://www.manarahalshark.com/themes/humanrights/thumbs.php?src=/images/newspost_images/radwan888.jpg&w=450&zc=0
نهفات وطن....البعير المتعجرف وصاحب الدار...
بقلم الاعلامي الكبير د. رضوان عبد الله...


نهفات وطن....البعير المتعجرف وصاحب الدار...
بقلم الاعلامي الكبير د. رضوان عبد الله...
يروى ان بعيرا كان قد غضب من رفاق له بالحظيرة من الجمال والاحصنة والخيول و الفيلة،وكلما تحاوروا معه كانت ردود فعله تخبيطا وتشبيطا وتلبيطا وتجليطا،حتى انه كان لا يتوانى على التآمر عليهم مع الحمير والبغال و التيوس ظنا منه انهم ينصرونه ويعاونوه على التغلب على النخب من البهائم و المواشي الاخرى الموجودة بالحظيرة ، ولكن كل حيله ومحاولاته باءت بالفشل.
وحدث ان دب بجميع البهائم مرض فتاك ، ولم يكن بينهم اي مطبب او عارف بالامراض وعلاجاتها ،فاستدعي بيطري من خارج الحظيرة فاشترط عليهم ان يبدأ بعلاج صغار السن من البهائم على انواعها وبترك الكبار الى وقت اخر او حين ينتهي من علاج الصغار منهم من عجول ومهر وغير ذلك...
حتى اذا وصل لبعير متعجرف السلوك متنمق المظهر عميق الحيرة ودقيق الخيرة، فاقترب منه البيطري فجفل منه وابتعد،حاول البيطري مسايسته والاقتراب منه بالحيلة والهوينا حتى وصل اليه وطمأنه بمسح رقبته بيده،واجلسه الى الارض قائلا له بطريقة المطبب المعالج ما بك ومما تشكو وما عساك ان يكون قد اصابك؟فلم يجب البعير باية اجابة ولا حتى همهمة ولا اي حركة غير طبيعية، فاعاد عليه الكرة بالمسح على رقبته و النظر اليه ومحادثته عن قرب وما هي الا لحظات واستلقى البعير على الارض جانبا مادا قائمته الاماميتين الى اطول مدى نحو الامام ، والخلفيتين الى المدى الاطول ايضا...متنهدا حتى وصلت تنهداته الى اقصى نقطة ممكن ان تكون ويسمعها من في في الحظيرة..
استغرب البيطري من فعلة البعير هذه وتنبه الى ان الاخير يشير باحدى قدميه صوب الحمار وبالاخرى صوب صاحب الحظيرة والدار ...فتذكر البيطري المثل القديم الذي يقول سامحناك على كل ما عملته لنا يا ختيار الا ربطتنا بهذا الحمار......!!!
وهكذا فهم البيطري ان الوباء،الذي اصاب بهائم الحظيرة ما هو الا من فعل فاعل متعمدا تخريب الناموس الحياتي والمعيشي لسكان الحظيرة،ولم يستطع ان يصف لهم اي دواء لانه من الاساس لا يوجد بينهم من اصيب بداء جسدي او حقيقي ...،فنادى على صاحب الدار وافهمه ان لا مناص به الا بتغيير سلوكيات الحظيرة وناموس عملها وتصنيف البهائم حسب قدراتها وحسب تحملها وتجلدها، وايضا حسب نوع فصيلتها وقيمة واهمية انتاجيتها ، والا فلا حظيرة تسير و لا عاقبة جيدة للامور تصير....موضحا انه ليس من المعقول ان يقود حمار قافلة جمال،وليس من المعقول ان تسير قافلة الاحصنة والخيول مربوطة بجحش او ببغل صغير...فافهمه بالقول يا صاحب الدار خذ صحيح المعيار قبل اخذ القرار...كي لا تأتي ساعة تفقد كل من حولك بمن فيهم الحمار....

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.06 ثانية