جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 339 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

قضايا وآراء
[ قضايا وآراء ]

·مروان مشتهى : أيها الإنسان .. صبرك يكمن في ابتلاءك
·صالح الشقباوي : الشياطين وابلسة الوطن يتحالفون لإسقاط الشرعية
·صالح الشقباوي : ردا على اخي وصديقي د.نافذ الرفاعي التنوير في الفكر العربي
·عائد زقوت : رسائل الرمال الساخنة والمياه الدافئة
·اللواء عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل المناضلة لوسيا توفيق حجازى
·حنا عيسي : ما هي حقيقة وثيقة كامبل السرية وتفتيت الوطن العربي؟
·ابراهيم احمد فرحات : {{الطيب عبدالرحيم ابوالعبد}
·سالم سريه : اللوبي الصهيوني في فرنسا –الجزء الخامس
·سري القدوة : ميثاق الشرف بين الأحزاب والفصائل المشاركة في الانتخابات الفلسطينية


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
نمر العايدي: نمر العايدي : الفلسطينيون والكورونا: المصائب لا تأتي فرادا
بتاريخ السبت 18 أبريل 2020 الموضوع: قضايا وآراء


الفلسطينيون والكورونا: المصائب لا تأتي فرادا
بقلم : نمر العايدي.


الفلسطينيون والكورونا: المصائب لا تأتي فرادا:

بقلم : نمر العايدي.
عندما يأتيك الخطر من جهه محددة ومعروفة فان كل الجهد يتجه الى جهة الخطر لكن ان نفتح عليك عدة جبهات في آن واحد والخطر غير واضح لا تعرف ياتيك من اي جهه ومن اي حدب وصوب.
السلطة الفلسطينية وبالرغم من قلة الامكانيات المتوفرة أصلا وخاصة انها لم تتعافى من ازمة الرواتب التي اقتطعت اسرائيل منها جزءا كبيرا بسبب موقف القيادة الثابت من قضية رواتب الاسرى.
فالخطر بدأ في فلسطين في بيت لحم من الوفود السياحية ومن ثم القادمين من الخارج سواء من الجسور أوعن طريق مطار اللد داخل حدود ال ٤٨.
ثم جاء الخطر الاكبر من العمال العائدين من عملهم في الداخل ، وهذا وحده اخذ الجهد الكبير واستنزف جهد قوى الامن وجهد وزارة الصحة وخزينة الدولة.
ثم جاء خطر اصابة الفلسطينيين في القدس والذي من المفترض ان تتحمل اسرائيل علاجهم ومتابعة حجرهم لكن السلطة ومن باب ان القدس فلسطينية ابدت الاستعداد التام لعلاج هؤلاء ومتابعة اوضاعهم، وحالنا ينطبق عليه المثل الشعبي الفلسطيني الذي يقول( احنا بنحسب وغراب البين بحسب).فغراب البين بالنسبه لنا هو اسرائيل وما تقوم به اصلا ضد الفلسطينيين من قتل ودمار.
اذا استمر الحال وزادت نسبة الاصابة بهذا المرض وبسبب قلة الموارد وتحكم اسرائيل بكل شيء قد يدخل الاقتصاد الفلسطيني في حالة ركود قد يمتد لفترة طويلة.
لذلك ومن باب الواجب الوطني على الجميع مساعدة نفسه ومساعدة الشعب الفلسطيني في تجاوز هذه الجائحه الكبرى ، لانه لن ينفع اللوم والتلاوم وتحميل المسؤولية لأي احد ، لأن الفاس قد وقعت في الراس وحينها نكون قد ثقبنا السفينة التي تحملنا الى بر الامان ويغرق الجميع في ازمة مالية تحتاج الى وقت طويل للخروج منها.
لحد اللحظة الحكومة تقوم بواجباتها خير قيام وبما لديها من امكانيات متوفرة فاذا نفذت لا سمح الله نكون قد وضعنا اصبعنا في اعيننا واصبنا بالعمى وفقدنا السير على الطريق السليم.وهذا الامر يريدة ويتمناة كل المتربصين بهذا الوطن سواء من هم في الداخل او الخارج.
الوطنية الحقيقة والمواطنة الصالحة تقول من الواجب الوطني علينا تفويت الفرصة لكي ننجوا وينجوا الوطن.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.20 ثانية