جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 362 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

منوعات
[ منوعات ]

·طبيب الأسنان د. رفيق حجازي :الزراعة الفورية تتميز بأنها تتم في نفس اليوم
·التوقيت الأفضل لإجراء أشعة D4 للحامل
·هشاشة العظام ... الأعراض والأسباب والوقاية
·رواية - مطارح سحر ملص
·كورونا ينتشر في 4 دول عربية جديدة
·( وحده المتجهم ) كمال ميرزا يعرف
·تعزية ومواساة : الحاجة حليمة محمد مصطفى نصر ام محمد
·رواية الزغب النرجسي عواطف الكنعاني
·رواية خُلِقَ إنسانا شيزوفيرنيا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
تقارير: الجزائر: افتتاح أعمال الملتقى العربي والدولي لنُصرة الأسرى
بتاريخ الأحد 05 ديسمبر 2010 الموضوع: مع الأحداث


الجزائر - الصباح -  اُفتتحت، قبل ظهر اليوم الأحد، أعمال الملتقى العربي الدولي لنصرة الأسرى بسجون الاحتلال في قصر الصنوبر بالعاصمة الجزائرية.


الجزائر: افتتاح أعمال الملتقى العربي والدولي لنُصرة الأسرى
الجزائر - الصباح -  اُفتتحت، قبل ظهر اليوم الأحد، أعمال الملتقى العربي الدولي لنصرة الأسرى بسجون الاحتلال في قصر الصنوبر بالعاصمة الجزائرية.
وحضر الافتتاح وفد منظمة التحرير الفلسطينية برئاسة عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، وسفير فلسطين لدى الجزائر محمد حوراني، ووفد من وزارة شؤون الأسرى والمحررين برئاسة وكيل الوزارة زياد أبو عين، ونادي الأسير الفلسطيني ولجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين، وهيئات وشخصيات فلسطينية اعتبارية تُعنى بشؤون الأسرى، بالإضافة إلى عدد من الأسرى المُحررين الفلسطينيين وعائلات بعض الأسرى وزوجة الأسير مروان برغوثي وزوجة الأسير احمد سعدات.
وحضر حفل الافتتاح عبد العزيز بالخادم الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني الجزائري نيابة عن الرئيس الجزائري، وشخصيات عربية وإسلامية وعالمية من مختلف القارات ومن أكثر من خمسين دولة.
ونقل عباس زكي تحيات السيد الرئيس محمود عباس، ومنظمة التحرير الفلسطينية للحضور وللشعب الجزائري ولجبهة تحريره، وأكد انه يعود الفضل للرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة عندما رئس الجمعية العامة للأمم المتحدة بتقديم فلسطين ورئسيها الزعيم الخالد ياسر عرفات متحدثا ولأول مرة باسم فلسطين في الأمم المتحدة رافعا البندقية وغصن الزيتون قادما من الجزائر على متن طائرة جزائرية باعتبارها البلد الأول في الدعم والتمثيل الأول لحركة فتح التي شقت طريق العزة والرفعة ومثلت حالة الانتقال النوعي في الحياة الفلسطينية.
وقال: 'إن انعقاد هذا المؤتمر في قصر نادي الصنوبر له معاني وأبعاد ودلالات هامة، حيث احتضن الحوا الفلسطيني عامي 83 و84 وبما عرف بحوار الجزائر – عدن الذي أنهى الانقسام، وفي هذا المكان عقد المجلس الوطني الفلسطيني أربع دورات له كانت مخرجاتها ضمان استمرار النضال الفلسطيني رغم عمق الأزمات والعواصف التي كادت أن تجرفها'.
وأضاف: 'كيف ولا وقد صدح من هذه القاعة ياسر عرفات بصوته المجلجل في 15 نوفمبر 1988م يعلن من جبال الاوراس وثيقة الاستقلال وتكون الجزائر الدولة الأولى التي اعترفت بالدولة الفلسطينية وعلى لسان وزير إعلامها فور انتهاء الاحتفال'.
وخاطب عباس زكي الأسرى في سجون الاحتلال قائلا: 'الجزائر معكم تحتضن من أجلكم خيرة الخيرة عربا وأجانب من أجل سماء مفتوحة غير مسيجة لكم، ونحن هنا في خطوة نحو كسر العزلة عنكم وأنتم في حالة اشتباك دائم بلحمكم وعظمكم في سبيل الكرامة والحرية والاستقلال'.
وتابع: 'من الجزائر تثار الأسئلة اليوم: أين أنتم من الفلسطينيين وأسراهم في غياهب السجون والزنازين والعالم يحتفل بالإعلان حقوق الإنسان..أين انتم من القضية الفلسطينية ومن الشعب الفلسطيني والأمم المتحدة محتفلة باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني وحقوقه غير القابلة لتصرف؟'.
وقال: 'من الجزائر نتوجه إليكم يا جنرالات الصبر والصمود يا من حولتم المعتقلات إلى مدارس ثورية'.
وأضاف: 'جئناكم من جنبات الأقصى من فلسطين يوفد يضم خيرة الخيرة من قدماء الأسرى الذين قضوا السنوات الطويلة من أعمارهم خلف القضبان ومنهم: سعيد العتبة، وأحمد أبو السكر، وأبو علي يطا، وأحمد هزاع شريم، وزهرة قرعوش، وقدورة فارس، وزياد أبو عين، وعمر الحروب، وأمين مقبول، وحسام خضر وغيرهم من القادة المناضلين بالإضافة إلى أن وفدنا يضم عددا من الأخوات المناضلات: فدوى البرغوثي زوجة المناضل الكبير مروان البرغوثي وعبلة عبد الرسول زوجة المناضل الكبير احمد سعدات'.
وطالب زكي المؤتمر، بالتركيز على ثلاث قضايا أساسية تتعلق بفضح السياسات الإسرائيلية التعسفية بحق الأسرى القابعين في السجون والتي تنتهك القانون الدولي وكافة الشرائع السماوية، وثانيها تدويل قضية الأسرى والتوجه إلى المحاكم الدولية والوطنية لتوفير الحماية القانونية والإنسانية لأسرانا في السجون ومحاسبة دولة الاحتلال على جرائم الحرب وجرائمها ضد الإنسانية التي ارتكبت بحق الأسرى منذ بداية الاحتلال.
وعلى الصعيد السياسي، أكد زكي أن قضية الأسرى بالنسبة للقيادة الفلسطينية جزء أساسي وأصيل من أي حل سياسي عادل وتسوية سياسية عادلة تضمن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وشدد على أن لا حل ولا سلام والأسرى رهن الاعتقال، مطالبا إدارة الملتقى بأن تتضمن توصياته التأكيد على وحدة الحركة الوطنية الأسيرة وعدم زجها في أية خلافات سياسية، كما طالبها بتبني وثيقة الأسرى والتي هي وثيقة الوحدة الوطنية والتي صاغها قادة الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال.
ودعا زكي إلى أن يتبنى المؤتمر دعم برنامج لتأهيل الأسرى المحررين الذي تشرف عليه وزارة الأسرى، وإنشاء صندوق عربي لدعم احتياجات الأسرى ومساعدة أطفالهم وعائلاتهم في كافة المتطلبات الأساسية والمعيشية، وتخصيص مقاعد دراسية للأسرى والأسيرات المحررين للدراسة في الجامعات العربية والإسلامية ومساعدتهم في استكمال تحصيلهم العلمي.
وفي كلمته نيابة عن الرئيس الجزائري، رحب عبد العزيز بالخادم أمين عام جبهة التحرير الجزائرية بالحضور، وأرسل باسم الحضور تحية اعتزاز وتقدير للأسرى في سجون الاحتلال 'الذين بنورهم ينيرون عتمة السجون وصولا إلى دولة فلسطينية سيدة وعاصمتها القدس الشريف'.
وأضاف أن تنظيم هذا الملتقى جاء للتعبير عن حجم المأساة وعمق المعاناة التي يتعرض لها الأسرى الفلسطينيين وهو ما يؤكد تمسكنا القوي بالقضايا العادلة في العالم.
وتحدث في حفل الافتتاح كل من عبد العزيز السيد رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر، ومعن بشور رئيس المركز العربي والدولي، والشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا، وعدد كبير من الشخصيات التي تمثل مؤسسات فلسطينية وعربية وإسلامية ودولية.
عباس زكى: 1500 أسير فلسطينى مصاب بالسرطان نتيجة التجارب الإسرائيلية
أعلن عضو اللجنة المركزية لحركة 'فتح' عباس زكى أنه يوجد فى السجون الإسرائيلية حاليا 1500 أسير فلسطينى مصاب بأمراض سرطانية، نتيجة التجارب التى تجريها إسرائيل عليهم من بين سبعة آلاف يعيشون فى ظروف غير آدمية.
وقال زكى الذى يترأس وفد منظمة التحرير الفلسطينية المشارك فى الملتقى العربى الدولى لنصرة الأسرى الفلسطينيين، والذى بدأ أعماله فى وقت سابق اليوم بالعاصمة الجزائرية، إن هناك اتصالات تجرى على الصعيد الدولى لعرض هذه الجرائم على محكمة العدل الدولية وحتى لا تبقى الساحة الدولية تنظر إلى 'جلعاد شليط' كأنه الأسير الوحيد فى العالم، وتغفل حقوق الآلاف من الأسرى الفلسطينيين.
ونوه عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، بأنه من المنتظر أيضا أن تعرض توصيات 'إعلان الجزائر' على مجلس حقوق الإنسان والجمعية العامة للأمم المتحدة.
وأضاف أنه لابد من تضافر كل الجهود الفلسطينية والعربية لفضح هذه الممارسات بعد أن أصبحت إسرائيل دولة فوق القانون.
وحول تلويح الرئيس الفلسطينى بإمكانية حل السلطة الفلسطينية، قال زكى إن 'أبو مازن' كان يرى أن قدوم الرئيس الأمريكى باراك أوباما سيحرك عملية السلام، إلا أن العالم كله لم يستطع فعل أى شىء أمام التعنت الإسرائيلى.
وتابع: 'إننا فى انتظار رد أمريكى بشأن توقف عمليات الاستيطان فى الأراضى المحتلة، ولكن كل شىء توقف'، والسلطة الفلسطينية تدرس حاليا مجموعة من الخيارات للرد على التعنت الإسرائيلى حيث لدينا القضية العادلة والشعب المسلوب ، ومجتمع دولى، لذلك يمكن للشعب الفلسطينى أن يجعل من احتلاله مكلفا وليس سهلا، كما تزعم الصحافة الإسرائيلية'.
ورداً على سؤال حول عدم وصول الدعم المخصص لدعم القدس خلال قمة سرت والبالغ 500 مليون دولار حتى الآن، قال زكى إنه يجب على الدول العربية الوفاء بالتزاماتها، خاصة أن التبرعات السخية التى تنهال على إسرائيل لا تتوقف، مشيرا إلى أن أحد اليهود تبرع ب 16 مليار دولار.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول مع الأحداث
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن مع الأحداث:
د. حنا عيسى: الفوضى بالمنطقة العربية تهدد بمستقبل غامض وتنذر بتفكك عربي طائفي



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.11 ثانية