جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 301 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

شؤون فلسطينية
[ شؤون فلسطينية ]

·المالكي: فلسطين تشتكي الولايات المتحدة إلى محكمة العدل الدولية.
·الذكرى الـ 66 لاستشهاد بطل القُدس وفلسطين عبد القادر الحسيني
·حين تنتصر سجادة الصلاة على خوذة الجندي!
·قرى القدس المدمرة
·حنا عيسى : المتاحف في القدس
·إنذار متأخر قبل الطوفان
·تواصل تختتم المرحلة الثانية من مراحل مشروع نجمة وقمر في محافظة خان يونس
·خان يونس بلدنا
·وزارة الصحة تصرف شهرين من مستحقات عمال شركات النظافة بمستشفيات غزة


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: معرض إسرائيل العاشر لتكنولوجيا الأمن والدفاع
بتاريخ الأحد 26 مايو 2019 الموضوع: متابعات إعلامية

مقال بعنوان: معرض إسرائيل العاشر لتكنولوجيا الأمن والدفاع ٢٠١٩
بقلم خالد غنام أبو عدنان 


مقال بعنوان: معرض إسرائيل العاشر لتكنولوجيا الأمن والدفاع ٢٠١٩
بقلم خالد غنام أبو عدنان 

تعتبر الشركات الإسرائيلية الأمنية الأكثر ابتكارا على مستوى العالم، وتفخر بأنها تقوم بإجراء اختبارات ميدانية لكل منتجاتها، بل أنها ستدعو المشاركين بالمعرض إلى تجربة حية لقنص وملاحقة الإرهابيين ضمن الخطة التسويقة لأسلحة القنص التي يقدمها مركز آدم في وزراة الدفاع الإسرائيلي. 

سوف يعقد معرض إسرائيل العاشر لتقنيات الأمن والدفاع ( https://www.isdefexpo.com )
في تل أبيب وذلك ٤-٦ يونيو ٢٠١٩. وسيكون ملحق بالمعرض ورش للاختبار الميداني للأسلحة والبرمجيات، وكذلك محاضرات علمية حديثة يقدمها أساتذة الجامعات الإسرائيلية والأمريكية والأوروبية، وبحضور متميز لأستاذة الجامعات الألمانية، كما أن من بين المحاضرين مجموعة من مسلمي وعرب المهجر. 

كما أن هناك شركة هندسية تركية ستقوم بعرض منتجاتها هناك (http://www.electraic.com) وهي سبق أن قامت بالتعاون مع شركات إسرائيلية في تطوير المواد المستخدمة في صناعة بيت النار للأسلحة الرشاشة. وتقدم شركة ألما داك من كازاخستان أحدث منتجاتها من المسدسات كاتمة الصوت وكذلك مسدسات الطلقات السامة السائلة وغيرها من الأسلحة الفردية (http://www.almadk.kz/en/). وسوف تعرض شركة استرالية محرك طائرة مقاتلة متطور جدا وهو يعرض لأول مرة (Austro Engine) كما يوجد العديد من شركات الصينية والهندية والتايلندية والفليبينية المتخصصة في استخدام الأسلحة الفردية، ولمعرفة كافة الشركات المشاركة فهي موجودة على الرابط التالي: 
https://www.isdefexpo.com/exhibitors-list-2019/

ضمن الخطة التسويقة للمعرض هناك وعود من المنظمين أن يتم عقد لقاءات مفتوحة بين الشركات المنتجة وضباط الجيش الذين سيتحدثون عن تجربتهم الميدانية للأسلحة وباقي المنتجات، كما أن هناك ورش خاصة بالشركات الأمنية التي تمتلك جيوش خاصة من رجال الأمن الأكفاء، حيث أن جيوش لم تعد حكرا على القطاع الحكومي، وتفتخر إسرائيل بأنها من أكثر الدول تطورا بموضوع الشركات الخاصة التي تمتلك جيوش منتشرة في عدة دول بالعالم. : https://www.isdefexpo.com/wp-content/uploads/2019/04/ISDEF-2019-profile.pdf

أما تقنية مكافحة الإرهاب على الشابكة أو ما يسمى بالأمن الالكتروني (Cyber security on Internet) خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي (Social Media) فهي تقدم تقارير عن الاتفاقيات بين ٩٠ دولة تقوم بتجريم كل الجماعات الإرهابية التي تصوف بأنها إسلامية الفكر ومن ضمنها حركتي جهاد وحماس، لكن لا يوجد ضمن اللائحة أي تنظيم إسرائيلي واحد، كما أن اتفاقيات الأمن الالكتروني تعتبر وسيلة لتبادل المعلومات الأمنية بين الدول الموقعة على الاتفاقية دون وسيط أممي مثل الأنتربول (https://www.interpol.int/en) أو شرطة الشابكة الدولية. 

من جانب آخر تقدم شركات البرمجيات تحديثات جديدة لتطبيقات حماية المعلومات، خاصة في التعاملات السرية الخاصة بالقطاعات الأمنية، حيث أنها لا تظهر بشكل عادي عند موظفي البنوك ومكاتب التحصيل الضرييي، إلا أن لها مراقبة صارمة في الأجهزة الأمنية ضمن حزمة الأمن الالكتروني، وسوف يتم تقديم العديد من المقترحات حول آلية نقل الأموال والمعلومات بين الشركات في الولايات المتحدة ومقاتيلها في دول أمريكا اللاتينية. 

وتقدم شركة (DHL) باقة جديدة من الخدمات المتخصصة لكل المؤسسات المشاركة بالمعرض، فالشركة تعتبر الناقل الرسمي للمعرض، وهي حائزة على الكثير من الصلاحيات في نقل البضائع الخطرة، وتوصيل الصناديق المغلقة بالأرقام السرية، ولها معاملة خاصة في كل مطارات الدول المشاركة، وهي تعلن صراحة عن حجم تعاملاتها السرية غير معلن لكنه يخضع لمراقبة للجهات الأمنية المختصة التي تعرف أنها لا تتهرب من دفع الضرائب المستحقة عليها. 

من الناحية الاقتصادية تعتبر إسرائيل أكثر دولة متخصصة في الأسلحة الفردية، وهي تسمح للشركات الدولية بإجراء تجاربها على أرضها، كما تسمح لمواطينها بالعمل بالشركات الأمنية الدولية، وعندها مراكز أبحاث متخصصة بالاغتيالات السياسية وتصفية الحسابات بين الشركات، لكن الإسرائليون لم يتمكنوا من تشكيل مافيا خاصة بهم، وهم يتعاونوا مع المافيات الأوروبية وخاصة الإيطالية في تهريب ما لا يسمح قانون بعض الدول بإدخاله، خاصة الإسلحة والذخائر. 

لنا أن نعتبر المعرض عبارة عن سوق لمنتجات عسكرية، مثل باقي معارض الأسلحة في العالم، لكن منظمي المعرض لديهم شروط عديدة حتى يسمحوا للزائر بدخول المعرض أو ملحقاته، كما أن هناك منتجات لن يسمح بالاستفسار عن تفاصيلها إلا بالغرف المغلقة، لذا يعتبر جو المعرض جو مالي بامتياز سوف يدر على الشركات الإسرائيلية ملايين الدولارات، حيث يعتبر هذا المعرض أهم الفرص التسويقية لهم، وقد حقق نجاحات كبيرة في الأعوام السابقة. 

من هنا يكون مفيدا أن نقرأ بوضوح مستقبل الاقتصاد الإسرائيلي، الذي يعتمد على تجارة الأسلحة وملحقاتها، فقد أقامت ثلاث معارض لبيع الأسلحة والذخائر خلال الستة أشهر السابقة، وشاركت في ٣٦ معرض دولي لبيع الأسلحة خلال الفترة نفسها، هذا الاقتصاد الذي ينتعش برائحة البارود، وما يبحث عنه هو أسواق لبيع أسلحة القتل والتخريب، فأي سلام ينفع لهذا الاقتصاد؟ وأي تطبيع مع دول الجوار العربي يخدم الاقتصاد الإسرائيلي؟ والسؤال الممنوع هو: كم حجم مشتريات العرب (التي يقتلون بها بعضهم البعض) من الأسلحة الإسرائيلية؟

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.39 ثانية