جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 302 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

العودة والتحرير
[ العودة والتحرير ]

·عاطف ابو بكر/ابو فرح : قصيدتان:لبطليْنِ  من بلادنا
·الذكرى الثامنه لرحيل الشهيد البطل نبيل عارف حنني (ابو غضب)..
·سقطت الذرائع ألأسرائيلية بشأن حقوق المياه الفلسطينية
·دورة الوفاء لحركة فتح دورة الشهيد القائد أمين الهندي
·سفارة فلسطين في رومانيا ووزارة الثقافة الرومانية تكرمان الشاعر والمفكر الفلسطيني
·الاتحاد العام لطلبة فلسطين بتونس يقيم احتفالا جماهيريا بيوم التضامن العالمي مع ا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: الأردن يستنكر خطة ترامب لإسرائيل في يهودا وسامرة
بتاريخ الثلاثاء 23 أبريل 2019 الموضوع: متابعات إعلامية


http://www.jwire.com.au/wp-content/uploads/2019/04/dsss.gif
الأردن يستنكر خطة ترامب لإسرائيل في يهودا وسامرة
ترجمة خالد غنام أبو عدنان



الأردن يستنكر خطة ترامب لإسرائيل في يهودا وسامرة
ترجمة خالد غنام أبو عدنان
كتب المقال الصهيوني ديفيد سينجر لموقع جوش واير في ١٧ إبريل ٢٠١٩، يعتبر ديفيد سينجر صهيوني متشدد يطرح فكرة الوطن البديل بشكل مستمر ويروج لفكرة الترحيل القسري لسكان الضفة الغربية إلى الأردن، وهو مؤسس منظمة الأردن هي فلسطين، والتي تهدف لتفريغ الضفة الغربية من السكان وضم أراضيها لإسرائيل. في مقاله التالي يتهجم على الملك عبد الله ملك الأردن بسبب معارضته صفقة القرن، ويذكره بأن الصفقة لها جذور تاريخية بدأت مع خطة ريغان.
لقراءة المقالة باللغة الانجليزية يرجى فتح الرابط التالي:

April 17, 2019 by David Singer
http://www.jwire.com.au/jordan-in-denial-over-trump-plan-for-israel-in-judea-and-samaria/

في اجتماع مغلق مع أعضاء لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ - قيل إن الملك عبد الله عاهل الأردن قال إن البيت الأبيض كان غامضا جدا في طرحه وقال الملك عبد الله: "هناك عدم وضوح رؤية في الجزء الأشد خطورة من خطة السلام: خاصة عن الآلية مقترحة لتقسيم الأراضي الإسرائيلية والفلسطينية ".

لم يستطع جلالة الملك -حيث كان مستنكرا الفكرة بشكل مطلق- أن يطلق على تلك المنطقة اسم "يهودا السامرة وغزة". رغم أن الملك عبد الله تابع بشكل مستمر، تخلي الرئيس ترامب عن الدعم المالي والدبلوماسي لمنظمة التحرير الفلسطينية بسبب رفضها المستمر للتفاوض مع إسرائيل بشأن أي مقترحات عن خطة الرئيس ترامب بشأن تقسيم السيادة في يهودا والسامرة بين اليهود والعرب.

وفي قراءتنا التاريخية للدور المحوري للأردن في العملية السلمية، نجد أن من حدد هذا الدور هو الرئيس رونالد ريغان في عام ١٩٨٠ أثناء حملته الانتخابية للترشح للرئاسة، فقد أكد على ضرورة التفاوض مع الأردن بخصوص تقسيم مناطق يهودا والسامرة، حيث قال حرفيا: "إسرائيل والأردن هما الدولتان الفلسطينيتان اللتان تعنيهما الأمم المتحدة وتمنحهما حق تقرير مصير أرض يهودا وسامرة. الأردن معترف به الآن في حوالي 80 ٪ من الأراضي القديمة لفلسطين. إسرائيل والأردن هما الطرفان المرخصان في المقام الأول بأي تسوية مستقبلية لهذه المناطق وفقًا لمبادئ الأمم المتحدة وسيادتهما عليها قانونيا وكذلك وفقا لأحكام القرارين 242 و 338 "

في عام 1982، أوضح الرئيس المنتخب رونالد ريغان: أن السلام لا يمكن تحقيقه من خلال تشكيل دولة فلسطينية مستقلة، وأن الولايات المتحدة لن تدعم قيام هذه الدولة. وأضاف الرئيس ريغان: ومع ذلك، هناك طريقة أخرى للسلام. بطبيعة الحال، يجب الوصول إلى الوضع النهائي لهذه الأراضي من خلال بناء الثقة والمفاوضات، والتي تعني من وجهة نظر الولايات المتحدة: أن الحكم الذاتي للفلسطينيين في الضفة الغربية وغزة بالتعاون مع الأردن يوفر أفضل فرصة للسلام العادل والدائم."
ووصل الرئيس ريغان للاستنتاج التالي: "عندما يتم التفاوض على الحدود بين الأردن وإسرائيل، فإن وجهة نظرنا، حول المدى الذي ينبغي أن يُطلب من إسرائيل فيه التخلي عن الأرض، سوف تتأثر بشدة بمدى السلام والتطبيع الحقيقيين والترتيبات الأمنية المقدمة في المقابل من قبل الأردن".

لم يقبل والد الملك عبد الله - الملك الراحل الحسين - دعوة الرئيس ريغان لمناقشة تفاصيل خطته المعروفة باسم خطة ريغان للسلام.

إن إقامة دولة عربية إضافية بين إسرائيل والأردن - كان يفضلها الرئيس جورج بوش والرئيس أوباما والملك حسين وبعده الملك عبد الله، لكن هذا الخيار قد أصبح مستحيلا بعد إعادة انتخاب بنيامين نتنياهو مؤخراً كرئيس وزراء لإسرائيل لمدة أربع سنوات أخرى.

فقد وعد نتنياهو الناخبين -قبل الانتخابات- بتطبيق السيادة الإسرائيلية على يهودا والسامرة. وبعد الاعتراف الأمريكي بالسيادة الإسرائيلية في مرتفعات الجولان، يتوقع أن يفعل الرئيس ترامب الشيء نفسه بالنسبة لأجزاء من أراضي يهودا والسامرة الواقعة تحت السيادة الإسرائيلية.

ستكتمل الدائرة بالنسبة لنتنياهو الذي أخبر الأمم المتحدة سابقا - عندما كان مجرد سفير إسرائيل في الأمم المتحدة- في ‪11 كانون الأول‬ / ديسمبر 1984: "من الواضح أنه في شرق وغرب فلسطين، هناك شعبان فقط، العرب واليهود. وكما هو واضح أيضا، أن هناك دولتان فقط في تلك المنطقة، الأردن وإسرائيل. وليكن معلوما لديكم : بأن الأردن دولة عربية والتي تضم حوالي ثلاثة ملايين عربي، لا تسمح ليهودي الواحد بالعيش فيها، وهي تشكل أربعة أخماس الأراضي المخصصة أصلاً من قبل هذه الهيئة -عندما كانت تسمى عصبة الأمم- كوطن القومي للشعب اليهودي، بينما يبلغ عدد سكان الدولة الأخرى، وهي دولة إسرائيل الديموقراطية، أربعة ملايين نسمة، سدسهم من العرب، وهي تشكل أقل من واحد على خمسة من الأراضي المخصصة أصلاً لليهود بموجب الانتداب البريطاني.... لذلك لا يمكن القول إن عرب فلسطين يفتقرون إلى دولة خاصة بهم. إن المطالبة في إنشاء دولة عربية فلسطينية ثانية في غرب فلسطين، أي دولة عربية جديدة في هذا العالم، ما هو إلا مجرد محاولة لدفع إسرائيل مرة أخرى إلى خطوط الهدنة الضعيفة التي أقرت في عام 1949. "

لذا يجب على الملك عبدالله ألا يفوت الفرصة التي رفضها والده عام 1982، وعندما يحصل هذا سوف يزول الغموض الذي يحجب رؤية الحقيقة عن عينيي الملك عبد الله إذا ما قرر أن يفتح عينيه لفرصة السلام الدائم.

ديفيد سينجر محامي في سيدني وعضو مؤسس في شبكة المحللين الدوليين، وهو رئيس منظمة الأردن هي فلسطين.
ملاحظة المؤلف: الرسوم الكاريكاتورية - التي تم نشرها حصريًا مرفقة بهذا المقال - من تأليف يعقوب كيرشن المعروف أيضًا باسم "العظام الجافة"، هو أحد أبرز المعلقين السياسيين الاجتماعيين في إسرائيل، وقد سبق أن نشر رسوماته الكاريكاتورية على أعمدة المنشورات الإعلامية الإسرائيلية والدولية على مدار عقود.


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.08 ثانية