جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 305 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الاحتلال الإسرائيلي
[ الاحتلال الإسرائيلي ]

·حمزة يونس بطل يستحق التوثيق
·في يوم ضحايا التعذيب:إسرائيل تضع اللمسات الأخيرة على أكثر اقتراحات القوانين وحشي
·موجة جديدة من مصادرة الاراضي والتوسع في نشاطات الاستيطان وهدم المنازل
·هجوم استيطاني في محافظتي بيت لحم والخليل وسيطرة على مساحات واسعة جنوب نابلس
·(جرائم اسرائيلية تتوالى ضد المقدسات المسيحية والإسلامية في القدس المحتلة)
·تقرير الإستيطان الأسبوعي
·إسرائيل تروج مزاعم عن تنامي القوة العسكرية للجزائر!
·تقرير الإستيطان الأسبوعي : إسرائيل تنتهج سياسة تدميريه ممنهجه
·شهيدان اثر انفجار جسم مشبوه و3 إصابات برصاص الاحتلال في قطاع غزة


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: عشيرة أبوعمرة في الوطن والشتات .. عراقة الماضي .. وحضارة المستقبل
بتاريخ الجمعة 16 مارس 2018 الموضوع: متابعات إعلامية

https://scontent-mad1-1.xx.fbcdn.net/v/t1.0-9/29196971_10156118198435119_5969058308605083648_n.jpg?oh=9ff779efa01092822ba98fbf8da2cee9&oe=5B031FF2
عشيرة أبوعمرة في الوطن والشتات .. عراقة الماضي .. وحضارة المستقبل
هيئة الإعلام الإلكتروني للعشيرة تشكل منظومة إعلامية لمواكبة التكنولوجيا الحديثة
اعداد التقرير / د. احمد الأفغاني


عشيرة أبوعمرة في الوطن والشتات .. عراقة الماضي .. وحضارة المستقبل
هيئة الإعلام الإلكتروني للعشيرة تشكل منظومة إعلامية لمواكبة التكنولوجيا الحديثة
اعداد التقرير / د. احمد الأفغاني

تعتبر عشيرة أبوعمرة عشيرة قرشية هاشمية ، هاجرت من مكة نحو مصر مع موجة الفتوحات الإسلامية ، ثم استقرت في صعيد مصر فترة من الزمن ، وما لبثت ان هاجرت هجرتها الثانية نحو فلسطين ، واستقرت في منطقة النقب وأقامت أحلاف مع عدة قبائل أبرزها حلف الترابين ، ويذكر أنهم عملوا حماة للقوافل في زمن الخلافة العثمانية وتأمين قوافل الحجاج المتجهة من جنوب فلسطين باتجاه الحجاز ، ويذكر أن وفداً من فرسان عشيرة أبوعمرة توجه إلى منطقة العلمين حيث اشترى أسلحة من بقايا معركة العلمين ليستخدمها ضد العصابات الصهيونية وما لبثت أن دخلت عشيرة أبوعمرة الحرب ضد تلك العصابات وخاضت معركة القليب الذي استشهد فيها شيخ عشيرة أبوعمرة .
بلغ عدد أفرادها حسب احصائية العام 2017 واحد وستون ألفاً موزعين على عدة مناطق حسب التوزيع الاتي :-
1- فلسطين في مدن غزة ودير البلح ورفح الفلسطينية ورام الله واريحا .
2- جمهورية مصر العربية في مدن العريش والقاهرة ورفح المصرية وصعيد مصر .
3- الداخل الفلسطيني المحتل مدينة بئر السبع .
4- المملكة الاردنية الهاشمية في مخيم غزة (جرش) ومخيم حطين والعقبة وعمان المفرق ووادي عربة .
5- مخيمات لبنان وسوريا .
6- دول الخليج ومنها دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر والبحرين.
7- الجمهورية اليمنية في صنعاء وصعدة .
8- الجمهورية الليبية في طرابلس وبنغازي .
9- في دول أوروبا ما بين النرويج والسويد وفرنسا وهولندا .
10- في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا ودول أمريكا اللاتينية.

أراضي عشيرة أبوعمرة في بئر السبع
للعشيرة أملاك من آلاف الدونمات تقع في منطقة وادي الشلالة والشويحي والمنيل في بئر السبع.

شهداء عشيرة أبوعمرة :
قدمت عشيرة أبوعمرة مئات الشهداء في مسيرة التحرر الوطني بلغ عددهم 225 شهيد حتى الان من بينهم شيخ عشيرة أبوعمرة الشيخ الشهيد حسن عطية أبوعمرة ، ومسلم أبوعمرة في معركة القليب ثم لحق بهم الشهيد جبر أبوعمرة ومعه 9 من أبناء عشيرة أبوعمرة في مجزرة منزل جبر أبوعمرة ولحق بهم رجال انتخوا للوطن وآثروا خلود الآخرة على فناء الدنيا والعزة والكرامة على المذلة والهوان وما زالت عشيرة أبوعمرة تقدم الشهداء في سبيل الله والوطن .
كانت هذه نبذة مختصرة عن العشيرة وأماكن تواجدها في جميع أنحاء العالم ، والذي كان الدافع من قبل شباب العشيرة لإنشاء آلية للتواصل بين الجميع حسب أماكن تواجدهم ومن اجل ترابط الجيل الجديد وترسيخ تاريخ العائلة في عقول الجيل القادم .
هيئة الإعلام الإلكتروني .. بين الفكرة والتنفيذ :
ليست إعلام دولة أو حكومة ، إنها إعلام عشيرة فلسطينية قرر مجموعة من نخبة شبابها أن يرفعوا اسم عشيرتهم إلى عنان السماء، فصنعوا لعشيرتهم مجدا إعلاميا فاق في تألقه و إبداعه كل التصورات.
ست سنوات كانت كفيلة بنقل الفكرة التي راودت الشباب المؤسس إلى كل بقاع الأرض لتصبح حديث الساعة ومدعاة للفخر والتنافس بين العائلات الفلسطينية .
باختصار " هيئة الإعلام الإلكتروني" هي الإعلام الرسمي و المركزي ل عشيرة أبو عمرة في الوطن و الشتات.
تم تأسيس الهيئة من قبل مجموعة من الشباب المتعلمين و المثقفين بالتشاور مع كبار و وجهاء عشيرة أبو عمرة في فلسطين و باشروا الإتصال و التواصل مع شباب العشيرة في الشتات وتشكيل أول مجلس إداري ليكون نواة لهذا العمل الإعلامي المنظم ، الذي يهدف بالدرجة الأولى لإعطاء العشيرة مساحة إعلامية تتناسب مع حجمها الطبيعي على الأرض ، واستمر العمل في تطور ملموس وبجهود تطوعية من شباب العشيرة ، رغم كل المعوقات والصعوبات إلا أن إرادة الشباب و دعم الأهل كان يعطي مزيدا من الأمل أن هذا العمل سيكون يوما ما هو الأضخم لعائلة فلسطينية في الوطن و الشتات على الإطلاق.
وقد تطورت منظومة العشيرة الإعلامية لتشمل جوانب عديدة و اتجاهات مختلفة كان لها الأثر الكبير في إخراج الصورة الحقيقة للعشيرة و التي تعمد البعض طمسها وتشويهها بسبب خلافات سياسية و أيديولوجية و لكن الماكينة الإعلامية والواقعية للعشيرة ، كانت أشد تأثيرا من منطلق أنها أكثر صدقا وأكثر ملامسة لهموم الشعب الفلسطيني كونها جزء أصيل من النسيج الاجتماعي الفلسطيني علما بان العشيرة لم تتوانى يوما في تقديم الشهداء و الجرحى و الأسرى .
بدأ العمل بمبادرة وفكرة من الأخ ناصر أبوعمرة ” أبوناهض “ وبتوجيهات من مشيخة عشيرة أبوعمرة وفي إطار الجهود لخدمة العشيرة ومواكبة التقدم في المجال الإلكتروني ، ونظراً لتباعد المسافات بين أبناء عشيرة أبوعمرة في شتى بقاع الأرض .
هنا خرج شباب العشيرة بهيئة الإعلام الكتروني التي تتيح لأبناء عشيرة أبوعمرة البقاء على تواصل داخلي دائم من جهة ، وتتيح للعشيرة التواصل الخارجي مع العائلات والمجتمعات الأخرى من جهة أخرى .

أما أعداد المشاركين ، ابتدأت ب 5 أشخاص ، ووصلت الآن ل 64 شخص يديرون هذه المنظومة على مدار الساعة ، مع العلم أن هناك أعداد على الأرض في لجان قانونية وصحية ودينية واجتماعية ورياضية ومالية .
ماذا قدمت هيئة الإعلام الإلكتروني لعشيرة أبوعمرة بعد مرور خمس سنوات على تأسيسها ؟
- تجميع و توزيع شجرة الأنساب بعدد 1000 صورة مجانا علي أبناء العشيرة .
- نشر ما يزيد عن 14000 صورة تخص أبناء عشيرة أبوعمرة في الوطن و الشتات عبر الصفحة الرسمية على الفيس بوك .
- تغطية أكثر من 600 مناسبة و حدث يخص العشيرة في الوطن و الشتات .
- إتاحة خاصية البث المباشر لتغطية مناسبات العشيرة ليستطيع أبنائنا في الشتات مشاهدتها رغم المسافات .
- تأسيس الموقع الإلكتروني WWW.ABUAMRA.COM وتغذيته بمئات المقالات والصور و الأخبار .
- تأسيس خدمة AMRA NEWS SMS حيث تم من خلالها إرسال أكثر من 550000 رسالة SMS مدفوعة الثمن لأكثر من 5000 مشترك من أبناء عشيرتنا في الوطن و الشتات .
- تأسيس اللجنة القانونية لعشيرة أبو عمرة .
- تأسيس صفحة دعوية خاصة بالعشيرة نشرت مئات الصور و المواعظ من خلالها .
- أطلاق خدمة Abu Amra What's up لتسابق الزمن في إرسال أخبار العشيرة لأبنائها في الوطن و الشتات .
- تأسيس قناة خاصة لعشيرة أبوعمرة على اليوتيوب تحتوي على مقاطع فيديو خاصة بالعشيرة .
وهنا فان مساحة وضخامة هذا العمل إلكترونيا حقق ل عشيرة أبو عمرة النجاح في التواصل رغم الشتات وجاء متناسبا مع حجمها و ثقلها على أرض الواقع .
وفي نفس السياق فقد أجرينا لقاء مع الأخ ناصر أبوعمرة ، وهو ناشط فلسطيني في العمل الاجتماعي منذ نعومة أظافره ، وناضل ضمن صفوف الحركة الوطنية في كل مراحل النضال الوطني الفلسطيني ، وابن عشيرة من اكبر عشائر فلسطين ، وهو مؤسس وصاحب فكرة هيئة الإعلام الإلكتروني والتي تتيح لجميع شباب وأعضاء وأبناء العشيرة التواصل عبر مواقع التواصل الاجتماعي الحديثة .
وفي سؤالنا عن فكرة الهيئة والدافع لإنشائها ؟
أفادنا الأخ ناصر : عشيرة أبوعمرة من أكبر العشائر في فلسطين حيث يبلغ عدد أفرادها أكثر من 61 ألف نسمة ، نذكر على سبيل المثال عدد أبناءها شهداء مسيرة التحرر الوطني الذي ناهز 225 شهيد وهي أكبر عائلة وعشيرة من حيث عدد الناخبين في مدينة دير البلح وحدها أيضا أبناءها سجلوا أكبر نسبة لعائلة فلسطينية تضم حفظة لكتاب الله ، وعندما نجد أنفسنا أمام عائلة بهذا الحجم وبهذه التضحيات وأمام هذا الشتات الذي فرضه الاحتلال علينا ونظرا لتباعد المسافات بين أبناءنا كان لزاما علينا أن نقف أمام ماضينا وواقعنا ومستقبلنا ، خرجنا عليكم بإعلام إلكتروني متكامل يتيح لأبناء عشيرة أبوعمرة البقاء على تواصل داخلي دائم من جهة ، ويتيح لعشيرة أبوعمرة التواصل الخارجي مع العائلات والمجتمعات الأخرى من جهة أخرى ، ويعطي عشيرة أبوعمرة مساحة إعلامية والكترونية تتناسب مع حجم تضحيات وتطلعات أبناءها .
- ما هي الخطط القادمة لتطوير الهيئة ؟
التحدي اليوم أصبح كبيرا ، كل يوم نواجه تحديات تتطلب منا إبداع وابتكار أساليب من شأنها الرقي بهذا العمل نحن اليوم بصدد إنشاء مقر مخصص لهيئة الإعلام الإلكتروني وتزويد الهيئة بمعدات عمل تمكنهم من أداء مهامهم بشكل أيسر كما سنقوم بإقامة ندوات تطويرية لأبنائنا تمكنهم من مواكبة العمل الإلكتروني الآخذ بالتقدم يوما بعد يوم .

- من يقوم الآن بالمتابعة والإشراف على العمل المستمر والذي يحتاج لجهد كل لحظة للتواصل مع الجميع ؟
هناك فريق يضم نخبة من أبناءنا داخل الوطن وخارجه يشكلون فريق مراسلين في مختلف أماكن تواجد عشيرة أبوعمرة على اتصال دائم ببعضهم البعض يعملون على فترتين ليكونوا كما عهدناهم على قدر المسؤولية التي تحملوا وعلى قدر الأمانة التي حُملوا .

- حسب معلوماتنا فإننا نعلم أن العشيرة لها الكثير من أبنائها في الدول العربية ، حدثنا آلية التواصل وأي الدول التي تتواجد فيها العشائر ؟
اسمح لي أن أبدأ من حيث أنت انتهيت أخي الكريم ، ذكرت أنفا أن عدد أفراد عشيرة أبوعمرة يبلغ واحد وستون ألفاً موزعين على عدة مناطق وهي في فلسطين ومصر والداخل الفلسطيني المحتل مدينة بئر السبع والمملكة الأردنية الهاشمية و مخيمات لبنان وسوريا ودول الخليج ومنها الإمارات والمملكة العربية السعودية وقطر والبحرين واليمن وليبيا وفي دول أوروبا ما بين النرويج والسويد وفرنسا وهولندا وفي الولايات المتحدة الأمريكية وكندا ودول أمريكا اللاتينية.

أما بخصوص آلية التواصل والتنسيق فيما بينهم فهناك مجموعة مكونة من 64 شخص يعملون خلال مجموعتين على فترتين كل فترة يديرها 32 شخص يوجد بينهم اتصال دائم حرصنا على إيجاده عبر مجموعات الاتصال سواء على الواتساب أو الفيسبوك . حيث يرسل جميع المراسلين الأخبار والمواد الإعلامية لوحدة التحرير التي تقوم بدورها بتغذية المواقع والصفحات والمجموعات بهذه التطورات .

- ما هي النشاطات التي تقوم بها الهيئة ، وكيف يتم الانضمام لها من قبل أبناء العشيرة؟

الهيئة أُوجدت لتكون بمثابة المتحدث الرسمي باسم عشيرة أبوعمرة بعد مشاورات وتوافق داخلي ، تقوم بعملها بشكل أساسي على صفحات الانترنت كإعلام هادف يحاكي انجازات اللجان المشكلة على أرض الواقع ، ومن هذه اللجان ، اللجنة الاجتماعية واللجنة الدعوية واللجنة الصحية واللجنة القانونية واللجنة الرياضية واللجنة المالية واللجنة الإعلامية ولا يوجد أي قيود أو شروط للانضمام فكونك ابن عشيرة أبوعمرة كفيل بان تكون في أي لجنة وتمارس مهامك فيها بروح الشراكة والجماعة .

- لماذا اخترتم هذا الشعار للعشيرة ؟
في الأصل هذا الشعار هو شعار عشيرة أبوعمرة الرسمي حيث تم تصميمه ليعبر عن عشيرة أبوعمرة ، حيث يرمز الهلال إلى الديانة الإسلامية التي هي فخرنا وعزنا ، وأما الألوان فترمز إلى ألوان العلم الفلسطيني راية وطننا الحبيب ، وأما السيوف فترمز إلى القوة والشجاعة ، وأما الدلة فترمز إلى إكرام الضيف وحسن استقباله ، وأما النخل فيرمز إلى البيئة البدوية وما تمثله هذه الشجرة فيها ، كما وترمز الطيور على وجود الأمان و الحياة حيث معروف في العرف البدوي أنه أينما وجد الطير وجد الماء الذي جعل الله منه كل شيء حي .

- ما هي رسالتكم لباقي عشائر فلسطين في هذا الصدد ؟
عشائر وعائلات فلسطين هم أهلنا وربعنا وشركاء كفاحنا ورفاق درب الحرية المنشودة لوطننا الحبيب ، نقول لهم أن بداية طريق الحرية والخلاص من الإحتلال يبدأ بتنظيم الصفوف و رص البنيان وتعزيز روح النضال والكفاح في نفوس أبناءنا ، وتعزيز روح الأخوة والتواصل بين عشائرنا وعائلاتنا ما من شأنه تعزيز وحدتنا الوطنية وتقوية جبهتنا الداخلية .

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.17 ثانية