جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 314 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الصباح الرياضي
[ الصباح الرياضي ]

·برشلونة يتوج بطلاً للدوري الاسباني لكرة القدم.
·رياضيو غزة يتصدرون سباق المسافات الطويلة
·كلاسيكو الأرض يبتسم لبرشلونة بهدف سواريز
·منتخبنا الوطني يحتل المركز الـ126 في تصنيف الفيفا
·نهر الحياة ...!
·ألمانيا تتخطى الجزائر بصعوبة وتضرب موعدا مع فرنسا
·المبدع نعمان يقود منتخبنا الوطني لأول لقب قاري وبلوغ أمم آسيا
·الاتحاد الفلسطيني للسباحة يستقبل المدرب وليم ماردوخ
·مفوضية كشافة ومرشدات اريحا والأعوار تناقش فعاليات اسبوع الشباب


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: بعد اتفاق المصالحة الدعوة لإعادة تفعيل دور العمال الفلسطينيين
بتاريخ الثلاثاء 31 مايو 2011 الموضوع: متابعات إعلامية

Palestinians take part in a rally at the gate ...
بعد اتفاق المصالحة الدعوة لإعادة تفعيل دور العمال الفلسطينيين
 غزة - الصباح - كتبت ترنيم خاطر :
دعا باحثون ومختصون إلى ضرورة إعادة تفعيل دور العامل الفلسطيني والنضال من أجل انتزاع حقوقه ووضع قضاياه على سلم الأولويات. جاء ذلك خلال مؤتمر عمالي نفذه مركز الموارد العالمية


بعد اتفاق المصالحة الدعوة لإعادة تفعيل دور العمال الفلسطينيين
 غزة - الصباح - كتبت ترنيم خاطر :
دعا باحثون ومختصون إلى ضرورة إعادة تفعيل دور العامل الفلسطيني والنضال من أجل انتزاع حقوقه ووضع قضاياه على سلم الأولويات. جاء ذلك خلال مؤتمر عمالي نفذه مركز الموارد العالمية و اتحاد اللجان العمالية المستقلة عقد صباح اليوم الثلاثاء بفندق غزة الدولي غرب مدينة غزة والذي حمل عنوان "انعكاسات المصالحة على واقع عمال فلسطين".
 
وأكد رئيس مجلس إدارة مركز الموارد العمالية فايز العمري على أن العمال الفلسطينيين انتظروا المصالحة الفلسطينية على أحر من الجمر، مبينًا أنهم عملوا دومًا من أجل إنجازها. ودعا العمري القوى الوطنية والإسلامية وجميع المعنيين بالعمل الجاد لإنجاز وإتمام المصالحة، مطالبًا بتغليب المصلحة العامة للشعب الفلسطيني على أية مصلحة خاصة أو حزبية.

وناشد العمال والعاملات برص صفوفهم والنضال من أجل انتزاع حقوقهم لوضعها على سلم الأولويات، داعيًا لإقرار قوانين وتشريعات من قبل الحكومة تساهم في التخفيف من الفقر والبطالة.

العمود الفقري من جهته، أكد النائب في المجلس التشريعي يحيى موسى على أن فئة العمال تمثل العمود الفقري لتماسك المجتمع الفلسطيني في وجه الاحتلال، مبينًا أنها تآكلت مع مرور الزمن. وشدَّد على أن فئة العمال من أكثر الفئات معاناة منذ أن أقيمت السلطة حتى الآن، مشيرًا إلى أن وراء ذلك هو الاحتلال، حتى يتمكن من تنفيذ مخططاته الاحتلالية. وقال "إن المجموع الفلسطيني والنخب السياسية مقصرة مع هذه الفئة، وأنا أعترف أن الوضع الفلسطيني العام تناسى هذه الفئة".
 
وأضاف "هذه الفئة تزداد معاناتها يومًا بعد يوم ولا يمكن أن نحمل الاحتلال فقط السبب في ذلك، وإنما نحن كمجموع وطني أهملنا كثيرًا هذه الفئة التي لم تأخذ وضعها". ترميم اجتماعي بدوره، أكد الخبير الاقتصادي عمر شعبان أن المصالحة ستكون عملية ترميم اجتماعي كامل لكل المجتمع الفلسطيني، مشيرًا إلى أنها ستعالج حالة اللامصالحة وستخرج بمشروع وطني.
 
وأشار إلى أن المرحلة الثانية ستتضمن مرحلة تقييم للمصالحة، مطالبًا بتشكيل عملية رقابة ومراقبة على هذه المرحلة. وحذَّر شعبان من وجود شركات أو تجار يسعون للانقضاض على مرحلة الإعمار، مطالبًا الحكومة القادمة بضرورة التركيز على طبيعة التحديات القادمة وأن تعمل على إعادة السلم الأهلي للمجتمع الفلسطيني.
 
ودعا إلى ضرورة وضع خطط والاستفادة من خطط سابقة فيما يخص إعادة إعمار غزة، مشددًا على أهمية تحديد سلم أولويات الإعمار والبدء بمشاريع تنموية طويلة المدى. وأوصى الخبير الاقتصادي بضرورة تفعيل مخصصات شرم الشيخ والتي بلغت 4 أو 5 مليار دولار ولم يستنفذ منها سوى القليل، مطالبًا بضرورة التواصل مع فلسطيني الشتات لجلب الدعم المعنوي والمادي.

زوال الاحتلال من ناحيته، عدَّ المحامي كارم نشوان أن قضية العمال لن يكون لها حلًا إلا بزوال الاحتلال عن الأرض الفلسطينية، شاكرًا قرار الحكومة المصرية بفتح معبر رفح الذي أسهم في التخفيف من الحصار عن غزة. ودعا نشوان السلطة الفلسطينية بتحمل مسئولياتها إزاء العمال الفلسطينيين والعمل على تقديم الحماية لهم وللفقراء وللعاطلين عن العمل، مشيرًا إلى أن 70% من الاقتصاد الفلسطيني غير منتظم. بدورها، تحدثت مديرة مركز الأبحاث والاستشارات القانونية زينب الغنيمي عن المصالحة الوطنية وطموحات نساء فلسطين، مبينةً أنها ستعيد الاعتبار إلى جملة من الايجابيات لتفادي مشكلات واجهت النساء الفلسطينيات. ودعت الغنيمي إلى وقف حملات الاعتقالات والاستدعاء للنساء للتحقيق على أساس الانتماء السياسي، مؤكدةً على أهمية تحقيق مطالب النساء المتضررات من آثار الانقسام بشكل مباشر.

وشددت على أهمية تطور الدور السياسي للمرأة بعودتها للوظائف العامة والمواقع القيادية، داعيًة إلى ضرورة تحسين وضعها الاقتصادي والتخفيف من حدة الفقر بالنسبة لها. تفعيل دور العمال من جهته طالب عبد السميع النجار رئيس اتحاد اللجان العمالية المستقلة بضرورة تفعيل دور العمال في المصالحة وأن يكون لهم دوراً فعالاً مع ضرورة تنظيم حملات للضغط على الجهات المتصارعة لتجاوز العقبات التي تواجه عملية انجاز المصالحة بما يخدم المصالح العليا للشعب الفلسطيني مع ضرورة المشاركة في الحملات الشعبية لتعزيز المصالحة والعمل من أجل التأثير على صناع القرار من أجل تمثيل العمال في لجان المفاوضات بما يضمن الاستقلالية وعدم التحيز .

كما أكد على ضرورة إقرار قانون الضمان الاجتماعي بما يكفل الحق في العمل والحماية من البطالة، وإقرار قانون نقابات عصري ديمقراطي يكفل حرية التنظيم النقابي وتحديد الحد الأدنى للجور ووقف كافة الانتهاكات ومصادرة الحريات الخاصة والعامة وتطبيق مجانية التعليم والصحة كما جاء في القانون الأساسي الفلسطيني.

كما طالب النجار بضرورة إشراك النقابات العمالية في عملية إعادة إعمار غزة وتطوير نظام رقابة وطني مناسب وإيجاد المحاكم العمالية.


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 2.81 ثانية