جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 338 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الصباح الرياضي
[ الصباح الرياضي ]

·برشلونة يتوج بطلاً للدوري الاسباني لكرة القدم.
·رياضيو غزة يتصدرون سباق المسافات الطويلة
·كلاسيكو الأرض يبتسم لبرشلونة بهدف سواريز
·منتخبنا الوطني يحتل المركز الـ126 في تصنيف الفيفا
·نهر الحياة ...!
·ألمانيا تتخطى الجزائر بصعوبة وتضرب موعدا مع فرنسا
·المبدع نعمان يقود منتخبنا الوطني لأول لقب قاري وبلوغ أمم آسيا
·الاتحاد الفلسطيني للسباحة يستقبل المدرب وليم ماردوخ
·مفوضية كشافة ومرشدات اريحا والأعوار تناقش فعاليات اسبوع الشباب


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: المشهد الاخباري العربي والدولي 13-6-2017
بتاريخ الثلاثاء 13 يونيو 2017 الموضوع: متابعات إعلامية

المشهد الاخباري العربي والدولي 13-6-2017
13 يونيو، 2017
يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام
الشأنان الخليجي والمغاربي:
• قال أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، إن التقريب بين الأشقاء في دول الخليج وإزالة الخلافات بينهم “واجب لا أستطيع التخلي عنه”، 


المشهد الاخباري العربي والدولي 13-6-2017
13 يونيو، 2017
يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام
الشأنان الخليجي والمغاربي:
• قال أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، إن التقريب بين الأشقاء في دول الخليج وإزالة الخلافات بينهم “واجب لا أستطيع التخلي عنه”، جاء ذلك خلال استقبال أمير الكويت، رئيس مجلس العلاقات العربية والدولية محمد جاسم الصقر. (رويترز)
• دان وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني الاثنين العقوبات التي فرضتها السعودية وحلفاؤها على الدوحة ووصفها بأنها “تعسفية” و”غير قانونية”. (رأي اليوم)
• وصف وزير الدفاع الأميركي، جيمس ماتيس، حصار قطر من قبل بعض الدول المجاورة لها، بأنه «وضع صعب جدا»، وقال ماتيس خلال جلسة الاستماع في مجلس النواب الأميركي: “هذا وضع معقد جدا. وأعتقد بأن السلطات هناك في قطر واجهت وضعا صعبا للغاية”.(سبوتنيك)
• قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الاثنين، إن معركة وقف تمويل الإرهاب التي تعد الإجراءات مع قطر جزء منها، ليست سهلة لكن الولايات المتحدة وشركاءها سيفوزون بها في نهاية المطاف. (سكاي نيوز)
• رحب مجلس الوزراء السعودي بتصريحات الرئيس الأمريكي ترامب التي أكد خلالها ضرورة امتناع دولة قطر عن تمويل الإرهاب. (عكاظ،البيان)
• وجه الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية اكبر الباكر الاثنين انتقادات الى الرئيس الاميركي دونالد ترامب بسبب موقفه من ازمة قطر، واعتبر ان “الحصار” الجوي الخليجي على شركته “غير قانوني”. (الأناضول)
• أكدت منظمة العفو الدولية أمس الاثنين بان الاجراءات المتخذة مؤخرا من قبل الدول الثلاث التي قاطعت دولة قطر (السعودية – الامارات – البحرين) مبهمة وغير كافية ولا تعالج الوضع الحقوقي والإنساني. (القدس العربي)
• أثارت تغريدة على حساب رسمي لولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان حول اتصال مع رئيس الوزراء الإثيوبي تساؤلات بشأن مساع إماراتية لإجهاض الجولة القطرية في إفريقيا. (عربي21)
• قررت المملكة المغربية إرسال طائرات محملة بمواد غذائية إلى قطر. (رأي اليوم)
• قام وفد حكومي أمس بزيارة الى مدينة الحسيمة التي تعتبر معقل حركة الاحتجاج الشعبية التي تهز منطقة الريف في شمال المغرب منذ اشهر. (فرانس برس)
• علل الناطق السابق باسم الحكومة المؤقتة في ليبيا، عبد الحكيم معتوق، الموقف الاوروبي من إطلاق سراح سيف الإسلام القذافي، وخصوصاً البيان الذي صدر عن السفارة الفرنسية والقول :”إنه مطلوب للمحكمة الجنائية الدولية”، بمحاولة منعه من الحديث وكشف أسرار خطيرة تتعلق بدور فرنسا وقطر والجماعات الإسلامية في ليبيا. (إرم نيوز)
الشأنان العراقي والسوري:
• أكد وزير النفط العراقي، جبار اللعيبي أن هناك مجالات عدة ستسهم في تطوير العلاقات العراقية الروسية في مقدمتها قطاع الطاقة، معرباً عن ثقته في إمكانية وجود مساهمة روسية فاعلة في مستقبل العراق. (سبوتنيك)
• سيطرت قوات النخبة السورية (احدى فصائل المعارضة) المشاركة في عملية تحرير مدينة الرقة، على كلية العلوم ومقام ويس القرني شرقي المدينة . (AFP)
• بث التنظيم الإرهابي داعش رسالة صوتية يائسة إلى أتباعه يدعوهم فيها إلى “الثبات” بعد سلسلة من الهزائم التي مني بها في العراق وسوريا، ودعا داعش أتباعه إلى الدفاع عن معاقله في العراق وسوريا، وفي بقية معاقله. (سكاي نيوز)
الشأن المصري:
• شهد مجلس النواب المصري أمس مشادات ومناقشات ساخنة بين مؤيدين ومعارضين خلال مناقشة مشروع اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، أو ما يعرف بقضية تيران وصنافير. (RT)
• حجبت السلطات المصرية مزيدا من المواقع الالكترونية المحلية والأجنبية ليصل عددها الى 62 موقعا حتى الان من دون اعلان اسباب الحجب او الجهة المسؤولة عن هذا القرار، بحسب ما قال الاثنين صحافيون وحقوقيون مصريون. (رأي اليوم)
• جدد الرئيس المصري المعزول محمد مرسي في جلسة أمام محاكمته أمس تحذيره من تعرضه لـ”جرائم” في محل احتجازه، تؤثر مباشرة في حياته، مطالبا بلقاء فريق دفاعه لإطلاعه على ما يتعرض له.(الجزيرة نت)
الشأن الدولي
• اعتقلت السلطات الروسية، أمس، أكثر من 500 شخص خلال تفريقها لمظاهرات انطلقت في مدينه موسكو ضد الفساد والتي بشر إليها المعارض “ألكسي نافالني”. (CNN)
• أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، على أن روسيا خلافا للعديد من شركائها، لا تتدخل أبداء في العمليات السياسية الداخلية لدول أخرى. (سبوتنيك)
• ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” أن المخابرات السرية الأمريكية لا تضمن أن موظفين حكوميين أو مؤسسات أخرى أجرت تسجيلات لفعاليات البيت الأبيض بعد وصول الرئيس، دونالد ترامب لدفة الحكم. (RT)
• أكد جهاز “الخدمة السرية” المكلف خصوصا حماية الرئيس الأمريكي الاثنين عدم امتلاكه اي تسجيلات للمحادثات التي دارت في البيت الأبيض بين الرئيس ترامب والمدير السابق لمكتب (اف بي آي) جيمس كومي. (القدس العربي)
• أعرب وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس الاثنين عن “صدمته” ازاء المستوى المتدني للجهوزية القتالية للجيش الأمريكي والناجم كما قال عن سنوات عديدة من التقشف. (AFP)
• اكدت محكمة الاستئناف في سان فرنسيسكو الاثنين قرار محكمة فدرالية في هاواي تعليق تنفيذ مرسوم دونالد ترامب حول الهجرة، موجهة صفعة اضافية الى هذا الاجراء الذي اتخذه الرئيس الاميركي المتهم بممارسة التمييز بحق المسلمين. (رويترز)
• أجرى عدد من كبار مسؤولي الاتحاد الاوروبي والمسؤولين البريطانيين محادثات بشأن بدء مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، إلا أنهم أخفقوا في التوصل إلى موعد لبدء تلك المفاوضات وسط تداعيات نتيجة الانتخابات البريطانية. (AP)
• أكدت زعيمة ميانمار أونغ سان سو كي أن تحقيق الأمم المتحدة في مزاعم ارتكاب الجيش انتهاكات لحقوق الإنسان بحق أقلية الروهينغا العام الماضي سيؤجج التوترات العرقية. (RT)
• نفى زعيم شبكة حقاني المتحالفة مع حركة طالبان أن تكون حركته ضالعة في الاعتداءات الدامية التي ضربت العاصمة الأفغانية كابول نهاية الشهر الفائت. (AFP)
التقرير المسائي الاثنين 12-6-2017
الشأنان الخليجي واليمني:
• وصل وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني إلى العاصمة البريطانية لندن، حيث من المقرر أن يعقد اجتماعا مع نظيره البريطاني، وتأتي الزيارة في سياق جولة أوروبية، حيث سبقت زيارة اليوم جولة في كل من برلين وبروكسل وموسكو، ويتوقع أن يقوم الوزير القطري بزيارة أخرى اليوم إلى العاصمة الفرنسية باريس للقاء وزير خارجيتها. (ق.الجزيرة)
• سيبدأ رئيس وزراء باكستان نواز شريف الاثنين جولة وساطة بين دولة قطر وعدد من الدول الخليجية، في محاولة منه لاحتواء الأزمة الخليجية التي تؤثر سلبا على باكستان، وذلك حسبما نقل مراسل الجزيرة في إسلام أباد عن مصادر رسمية، وقالت المصادر إن شريف سيبدأ جولته بزيارة السعودية رفقة قائد جيش بلاه دون أن تذكر خطوته التالية. (ق.الجزيرة)
• بحث أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد، اليوم الإثنين، مع الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون؛ آخر مستجدات الأزمة الخليجية، جاء ذلك خلال اتصال هاتفي. (القدس العربي،قنا)
• استقبل وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو اليوم الاثنين سفراء كل من السعودية، والإمارات، والبحرين في انقرة، وقد بحث أوغلو مع ممثلي الدول الثلاثة آخر التطورات في الخليج العربي، إلى جانب النشاط الدبلوماسي الذي تجريه تركيا حول التوتر الذي تشهده منطقة الخليج العربي، وفقا لمصادر دبلوماسية. (القدس العربي،الأناضول)
• دعت الحكومة البريطانية دول الخليج إلى الإسراع بحل الخلافات القائمة بينها عبر الحوار، جاء ذلك على لسان إدوين ساموال، المتحدث باسم الحكومة البريطانية بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فيما حذر إدوراد بورك، الباحث في مركز دراسات الشرق الأوسط بجامعة لندن، من التأثيرات التي قد تلحقها الأزمة الحالية باقتصاديات عدد من الدول، وعلى رأسها بريطانيا.(رأي اليوم)
• أعلن وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أن “الحوار الدبلوماسي هو الحل، ولكن يحتاج لأسس لم تتوفر حتى الآن”، مشددا على أن الدوحة ما تزال على تواصل مع أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الصباح، بشأن الوساطة، عقب الحملة السعودية والإماراتية والبحرينية والمصرية على بلاده، والتي بلغت قطع العلاقات الدبلوماسية معها.(العربي الجديد)
• دعا الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، اليوم الإثنين، إلى “تغليب لغة العقل والحكمة والمصلحة العليا للمنطقة، والمسارعة بالجلوس على طاولة حوار أخوي صريح وبناء، من أجل الخروج من الأزمة الحالية التي تعصف بمنطقة الخليج”. (رأي اليوم)
• أعلن في عمّان أن العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني سيزور دولة الكويت يوم غد الثلاثاء، وذلك بعد أيام من تأجيل زيارة كانت مقررة يوم الأربعاء الماضي، بسبب زيارة أمير دولة الكويت إلى جدة حيث أجرى محادثات مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز في شأن الأزمة القطرية. (ايلاف)
• أعلنت قوات الجيش الوطني اليمني، الاثنين، سيطرتها الكاملة على القصر الجمهوري شرقي مدينة تعز. (سكاي نيوز)
الشأنان العراقي والسوري:
• صرح زعيم قبلي عراقي سني اليوم الاثنين بان تنظيم الدولة الاسلامية أعدم 16 شخصا رميا بالرصاص بتهمة التخابر مع الاجهزة الامنية العراقية، في المناطق التي يسيطر عليها التنظيم غربي مدينة كركوك شمالي بغداد. (رأي اليوم)
• نشرت وكالة “تسنيم” صورا لقاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني وهو يصلي على الحدود العراقية السورية وإلى جانبه عدد من عناصر لواء “فاطميون” الأفغاني. (RT)
• كشف موقع إخباري إسرائيلي مرتبط بمصادر استخباراتية، اليوم الاثنين، عن ارتكاب الجيش السوري وميليشيات “حزب الله” اللبناني مجزرة أمس الأحد، أدت إلى مقتل أكثر من 140 عنصرًا من المعارضة في مدينة “درعا” جنوب سوريا. (ارم نيوز)
• أكد معارضون وشهود أن مسلحين تدعمهم تركيا خاضوا قتالا فيما بينهم، في مدينة الباب السورية في أول اقتتال بين مسلحي المعارضة منذ انتزاعهم السيطرة على المدينة هذا العام من تنظيم داعش، ولم يتضح السبب وراء الاشتباكات المسلحة بين الجماعات المتنافسة التي تهيمن على المدينة منذ انتزاعها من قبضة مسلحي داعش في فبراير/ شباط الماضي. (ق.العربية)
الشأنان المصري والسوداني:
• قال مصدر مصري مسؤول، الاثنين، إن تنسيقا يجري بين وزارتي الخارجية والعدل في شأن تجديد الطلب من الإنتربول الدولي، بتسليم مطلوبين إلى القاهرة من المتهمين في قضايا إرهاب يقيم معظمهم في قطر. (سكاي نيوز)
• أكد المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين بالسودان، الشيخ علي محمد أحمد جاويش الإثنين، “أن اسم الإخوان المسلمين لن يتغير إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها أو يقضي الله أمراً كان مفعولاً”.(قدس برس)
الشأن المغاربي:
• وصف عضو مجلس الأمناء بالإتحاد العالمي لعلماء المسلمين والمقرب من جماعة الاخوان الليبية ونيس المبروك وضع من وصفهم بـ”علماء الأمة” ومن بينهم “الشيخ” الصادق الغرياني و”الشيخ” علي الصلابي على قائمة الإرهاب من قبل بعض الدول الخليجية بمأساة مخلوطة بمهزلة وأمر محير لأي عاقل.(أخبار ليبيا)
• استنكر المسؤول العام لجماعة الإخوان المسلمين الليبية، أحمد عبد الله السوقي، بشدة عرض لجنة الدفاع بمجلس النواب لقائمة ضمت أسماء 75 شخصا و9 كيانات سياسية واقتصادية وإعلامية قالت أنها مرتبطة بدولة قطر، وذلك بهدف ضمها إلى قائمة الإرهاب التي أعلنت عنها، مؤخرا، السعودية والإمارات ومصر والبحرين. (أخبار ليبيا)
• قال عضو مجلس النواب الليبي في طبرق مصطفى أبو شاقور إن التدخل الإماراتي في الشأن الليبي أصبح واضحا، مضيفا في تدوينة على موقع تويتر أن التدخل الإماراتي واضح من خلال دعم اللواء المتقاعد خليفة حفتر بالسلاح، وأكد أبو شاقور، وهو رئيس الوزراء الليبي الأسبق، أن السلاح الإماراتي يُستخدم لقتل الليبيين ويزيد الأزمة الليبية تفاقما. (ق.الجزيرة)
• أصدر آمر المنطقة الغربية العسكرية التابعة لقيادة الجيش الليبي، العقيد إدريس مادي، قرار حل كتيبة أبوبكر الصديق وإعادة توزيع أفرادها، وأشار في نص القرار الاثنين إلى أنه تم إلغاء الكتيبة وضم كامل أفرادها ومعداتها وآلياتها وأسلحتها إلى مقر المنطقة العسكرية الغربية، مضيفاً أن المنطقة العسكرية الغربية نقلت مقرها إلى مقر كتيبة أبوبكر الصديق. (ق.العربية)
• كشفت مصادر مقربة من قيادة جبهة البوليساريو أنه يتم التخطيط لتنظيم احتجاجات في العيون، كبرى مدن محافظات الصحراء المغربية، حيث بدأ توزيع دعوات على مواقع التواصل الإجتماعي، يشرف عليها بعض انفصاليي الداخل، للتعبئة للمظاهرات ومواجهة السلطات المحلية لاستغلال الأمر لدى المنظمات الحقوقية الدولية. (ايلاف)
الشأن الدولي
• قالت زوجة زعيم المعارضة الروسي أليكسي نافالني على «تويتر» إن الشرطة اعتقلت زوجها عند مدخل منزله اليوم الإثنين قبل تجمع احتجاجي حاشد غير مصرح به كان سينظمه في وسط موسكو. (الحياة اللندنية،رويترز)
• حقق الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، ما كان يصبو له وفاز بالشوط الثاني من الانتخابات الرئاسية أمس الأحد، بعد أن تمكن حزبه “الجمهورية إلى الأمام” من اكتساح الدورة الأولى من الانتخابات التشريعية، وبات موعودا بانتزاع غالبية ساحقة في البرلمان المقبل، ستؤكدها نتائج الدورة الثانية مساء الأحد المقبل. (العربي الجديد)
• علقت ألمانيا جزئياً العمل مؤقتاً باتفاقية شنغن، في المعابر البرية، في إطار تدابيرها الأمنية استعداداً لاستضافة قمة مجموعة العشرين الشهر المقبل، وقالت الداخلية في بيان، إن التعليق بدأ اليوم وسيستمر لغاية 11 يوليو/تموز المقبل. (القدس العربي،الأناضول)
• أكد متحدث باسم وزارة الداخلية الاتحادية الألمانية اليوم الاثنين في برلين أن وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير يعتبر القيام بحملات تفتيش عشوائية في جميع الولايات الاتحادية أمرا مجديا. (DW)
• أعلنت الشرطة الفلبينية عن فقدان 70 على الأقل من رجال الشرطة الفلبينية، خلال الاشتباكات المستمرة منذ 23 مايو/ أيار الماضي، في “ماراوي” بـ “مينداناو” ثاني أكبر جزر البلاد، مع مسلحي جماعة “موتي” المبايعة لتنظيم “الدولة الإسلامية” “داعش” . (الأناضول)
• رفع الجيش الفلبيني، الذي يخوض معارك لطرد المتشددين من مدينة مراوي جنوبي الأرخبيل، العلم الوطني، الاثنين، في مناسبة عيد الاستقلال خلال حفل في ذكرى عشرات الضحايا. (سكاي نيوز)
• قالت وكالة أنباء إيرانية اليوم الاثنين إن الشرطة قتلت أربعة أشخاص، اثنان منهما من الأجانب، يشتبه في انتمائهم لتنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) في إقليم هرمزجان في جنوب البلاد وضبطت متفجرات وأسلحة وعلما للتنظيم. (رويترز)
• أكد وزير الأمن الإيراني محمود علوي القضاء على آخر الخلايا النائمة لتنظيم «داعش»، بعد عمليات دهم نفذتها الأجهزة خلال الأيام الأربعة الماضية لأوكار تلك الخلايا في عدد من المحافظات الإيرانية من بينها طهران وكردستان وأذربيجان وبوشهر وكرمانشاه والبرز، واعتقل بموجبها 62 مشبوهاً، فيما تتواصل التحقيقات لكشف مزيد من الخيوط. (الحياة اللندنية)

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.09 ثانية