جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 446 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

قضايا وآراء
[ قضايا وآراء ]

·مروان مشتهى : أيها الإنسان .. صبرك يكمن في ابتلاءك
·صالح الشقباوي : الشياطين وابلسة الوطن يتحالفون لإسقاط الشرعية
·صالح الشقباوي : ردا على اخي وصديقي د.نافذ الرفاعي التنوير في الفكر العربي
·عائد زقوت : رسائل الرمال الساخنة والمياه الدافئة
·اللواء عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل المناضلة لوسيا توفيق حجازى
·حنا عيسي : ما هي حقيقة وثيقة كامبل السرية وتفتيت الوطن العربي؟
·ابراهيم احمد فرحات : {{الطيب عبدالرحيم ابوالعبد}
·سالم سريه : اللوبي الصهيوني في فرنسا –الجزء الخامس
·سري القدوة : ميثاق الشرف بين الأحزاب والفصائل المشاركة في الانتخابات الفلسطينية


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
نمر العايدي: نمر العايدي : زيارة ترامب للمنطقة حلول سياسية أم اقتصادية ؟
بتاريخ الأحد 21 مايو 2017 الموضوع: قضايا وآراء

زيارة ترامب للمنطقة حلول سياسية أم اقتصادية ؟؟؟؟
بقلم نمر عايدي
أثارت وستثير زيارة ترامب للمنطقة تساؤلات كثيرة وسيختلف فيها المحللون السياسيون والمفكرون حول ما هية الزيارة وأسبابها ودوافعها.


زيارة ترامب للمنطقة حلول سياسية أم اقتصادية ؟؟؟؟
بقلم نمر عايدي
أثارت وستثير زيارة ترامب للمنطقة تساؤلات كثيرة وسيختلف فيها المحللون السياسيون والمفكرون حول ما هية الزيارة وأسبابها ودوافعها ،وهل ستجلب الزيارة النفع للدول العربية أم هي صفقات تجارية تصب لصالح أمريكا وبالتالي يتحرك الاقتصاد الأمريكي الذي يريد العودة الى السوق العالمي ومنافسة اقتصاد شرق أسيا . 
قد يتحرك كل شيء في المنطقة وقد تنشط الحركة الاقتصادية ويعود الدفيء للعلاقات التي توترت بسبب ما صرح به ترامب عن السعودية وعن بعض دول المنطقة وبذلك يكون ترامب قد نجح في وضع حد لتمدد للدب الروسي الذي استطاع التحرك والوصول الى المياه الدافئة ،وأكثر من ذلك عمل قواعد له في سوريا وينظر الى عمل الفعل نفسه في دول أخرى .
الفلسطينيون يتابعون بحذر شديد هذه الزيارة وبداخلهم سؤال كبير ،هل ما جرى ويجري سيحرك سكون القضية الفلسطينية والذي أصبح اخر اهتمامات المجتمع الدولي كل هذا يأتي بسبب محاباة العالم لإسرائيل على حساب الحقوق الوطنية الثابتة للشعب الفلسطيني .
 يبدو أن معالم هذه الزيارة ستتمحور حول تحسين الحياة الاقتصادية للفلسطينيين ،وقد تعلن إسرائيل في أي لحظه عن رزمه تسهيلات اقتصادية  كالسماح بدخول أعداد كبيرة من العمال الفلسطينيين الى الداخل الفلسطيني والسماح بتصدير بعض المنتجات الى الخارج .
الفلسطينيون يحذوهم الأمل أن يكون هناك حدث تغيير لدى الإدارة الأمريكية الجديدة وأن يسلك ترامب طريق مغاير للذي سلكه كل الرؤساء الذين سبقوه ،والذين كانوا يتعامون عن القضية الفلسطينية ولا يريدون غضب إسرائيل ولا يهمهم ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من مصائب وكوارث وقتل وهدم كل يوم .
يحق للفلسطينيين أن يتساءلوا بأعلى أصواتهم ،لماذا يتحرك العالم ويأخذ قرارات قد تصل الى استعمال القوة تحت البند السابع على كثير من الدول ،وتنشط لجان حقوق الإنسان في العالم وتصدر تقاريرها السنوية عن انتهاك حقوق الإنسان في العالم ما عدا حقوق الفلسطينيون التي تتعرض للانتهاك عل مدار الساعة، ولم نسمع حتى هذه اللحظه أي إدانة وشجب لما يجري  مع السجناء الذين  يدخلون يومهم 35 من إضراب الحرية والكرامة .
إذا لم تؤدي الزيارة غايتها وهي العمل الجدي لحل القضية الفلسطينية حلاً عادلاً يرضاه الفلسطينيين أولاً ،فلا فائدة من وضع أي خطط لمكافحة الإرهاب مهما كان مستواها وفي كل الاتجاهات ،لأن أسس وتنامي أسباب العنف والإرهاب يكمن في عدم حل القضية الفلسطينية والتي هي قضية العرب والمسلمين الأولى وغير ذلك نقول لكم كما يقول المثل الفلسطيني (مثل اللي بشوف الذيب وبقص على أثرة ).

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.07 ثانية