جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 371 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الاحتلال الإسرائيلي
[ الاحتلال الإسرائيلي ]

·حمزة يونس بطل يستحق التوثيق
·في يوم ضحايا التعذيب:إسرائيل تضع اللمسات الأخيرة على أكثر اقتراحات القوانين وحشي
·موجة جديدة من مصادرة الاراضي والتوسع في نشاطات الاستيطان وهدم المنازل
·هجوم استيطاني في محافظتي بيت لحم والخليل وسيطرة على مساحات واسعة جنوب نابلس
·(جرائم اسرائيلية تتوالى ضد المقدسات المسيحية والإسلامية في القدس المحتلة)
·تقرير الإستيطان الأسبوعي
·إسرائيل تروج مزاعم عن تنامي القوة العسكرية للجزائر!
·تقرير الإستيطان الأسبوعي : إسرائيل تنتهج سياسة تدميريه ممنهجه
·شهيدان اثر انفجار جسم مشبوه و3 إصابات برصاص الاحتلال في قطاع غزة


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: المشهد الاخباري العربي والدولي 2-5-2017
بتاريخ الأربعاء 03 مايو 2017 الموضوع: متابعات إعلامية

المشهد الاخباري العربي والدولي 2-5-2017

2 مايو، 2017

يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام


المشهد الاخباري العربي والدولي 2-5-2017

2 مايو، 2017

يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام

الشأنان المصري والسوداني:
• قال موقع “energianews” الإسرائيلي المتخصص في شئون الطاقة إن الرئيس السيسي اتخذ قرارا غير رسمي بوقف المفاوضات لشراء الغاز الإسرائيلي، في محاولة للضغط على إسرائيل لإثنائها عن مطالبة شركات غاز مصرية بدفع مبلغ تعويض هائل. (مصر العربية)
• أكد سفير كوريا الشمالية في القاهرة: إن “العلاقات مع الدولة المصرية قديمة وتاريخية، وهناك تمثيل دبلوماسي كامل “، متوقعًا أن تشهد العلاقات بين مصرية وكوريا تطورًا. (الغد نيوز)
• نفى مصدر عسكري مسؤول في الجيش المصري صحة ما أشيع في بعض وسائل الإعلام عن نية القاهرة نشر قواعد عسكرية لها في إريتريا”.(القدس العربي،AFP)
• قُتل ستة مسلحين واختطف تسعة آخرون، الإثنين، في حادثين منفصلين في محافظة شمال سيناء المصرية (شمال شرق)، وفق مصدر أمني. (سكاي نيوز)
• قال وزير الخارجية السوداني، إبراهيم غندور، الإثنين، إن العلاقات مع مصر يجب أن تدار بـ”اقتدار وحساسية”، وأضاف غندور، الذي كان يتحدث أمام المجلس الوطني (البرلمان)، “لا نريد للعلاقات السودانية المصرية أن تعود للوتيرة التي كانت عليها مطلع التسعينيات من القرن الماضي”. (الأناضول)
• هدّد وزير الخارجية السودانية إبراهيم غندور بمعاملة مصر بالمثل إذا كررت إبعاد المواطنين السودانيين من أراضيها، كما اتهم جهات لم يسمها بأنها تعمل على إعاقة رفع العقوبات الاقتصادية الأميركية الأحادية المفروضة على بلاده. (الغد نيوز)

الشأنان السوري والعراقي:
• قالت وزارة الخارجية الروسية إن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف تبادل وجهات النظر عبر الهاتف مع نظيره الأميركي ريكس تيلرسون في شأن المحادثات الخاصة بالأزمة السورية والمقررة في آستانة. (رويترز،الحياة اللندنية)
• تترقب فصائل المعارضة السورية المتواجدة في القلمون الشرقي، فك الحصار عنها، بعدما قاربت معركة “سرجنا الجياد لتطهير الحماد” التي تم إطلاقها في 18 آذار/ مارس الماضي، من مرحلتها الأخيرة. (RT)
• طالبت “حركة أحرار الشام” من مسلحي “جيش الإسلام” بإيقاف “بغيهم” على الفصائل الأخرى في الغوطة الشرقية لدمشق (في إشارة منها إلى “فيلق الرحمن” و”هيئة تحرير الشام”) واصفتاً الوضع في الغوطة بـ “الخطير”.(العالم)
• أعلن 12 فصيل تابع للجيش الحر في بيان لهم اليوم، وقوفهم إلى جانب “جيش الإسلام “في سعيه لاستئصال “جبهة النصرة” في غوطة دمشق الشرقية. (مدار اليوم)
• حسمت قوات سوريا الديمقراطية معركة مدينة الطبقة التي تبعد 50 كم فقط عن الرقة معقل “داعش” في سوريا، وأعلنت رسمياً سيطرتها بشكل كامل عليها وطرد التنظيم منها. (الخليج اون لاين)
• أعلنت الداخلية العراقية عن موافقتها الرسمية بمنح الطائفة الايزيدية الرخصة بتأسيس حزب سياسي والمشاركة المستقلة في العملية السياسية والانتخابات المقبلة في العراق. (ايلاف)

الشأنان الخليجي والمغاربي :
• بحثت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل خلال زيارة إلى أبوظبي الاثنين أزمات المنطقة والتعاون الاقتصادي بين المانيا ودولة الامارات العربية المتحدة. (سكاي نيوز)
• انتخب الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي الاثنين رئيسًا لحزبه “حراك تونس الإرادة”، وذلك أثناء المؤتمر التأسيسي الذي يأتي قبل أشهر من أول انتخابات بلدية تجري بعد ثورة 2011، وفق ما أعلن الحزب. (ايلاف)
• أعلن وزير الخارجية المفوض بحكومة الوفاق الوطني محمد سيالة قرب إعاد افتتاح سفارة النمسا في العاصمة طرابلس، واستئناف عودة الطيران إلى ليبيا قريبًا . (اليوم السابع)

الشأن الدولي
• أبدى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، استعداده لمقابلة رئيس كوريا الشمالية، كيم جونغ-أون، “في الظروف المناسبة”.(سكاي نيوز)
• أصدرت وزارة الخارجية الأميركية، الاثنين، تحذيرا بشأن السفر لأوروبا، وطالبت مواطنيها بأخذ الحيطة والحذر من التهديد المتواصل من هجمات إرهابية في أنحاء أوروبا. (سكاي نيوز)
• سيفتقد البيت الأبيض، لمسؤول كبير آخر في الإدارة الحالية، ليكون بذلك المسؤول الثاني الذي يخرج من إدارة ترامب الجديدة. وعلى خطى مايكل فلين، مستشار الأمن القومي السابق، يسير سيباستيان غوركا نائب مساعد الرئيس للشؤون الاستراتيجية، ليرتفع عدد المسؤولين الكبار الذين يغادرون منصبهم خلال فترة المئة يوم الأولى من حكم ترامب إلى إثنين. (ايلاف)
• أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الاثنين، أنه وقع أمرا تنفيذيا لإنشاء مجلس جديد للتكنولوجيا “لنقل وتحديث” أنظمة تكنولوجيا المعلومات الحكومية. (سكاي نيوز،كونا،AP)
• قال مسؤولون أميركيون إن نظام الدفاع الصاروخي الذي ينشره الجيش الأميركي في كوريا الجنوبية «ثاد» وصل إلى قدرة تشغيل أولية للتصدي لصواريخ كوريا الشمالية. (رويترز)
• قال رئيس الوزراء الفرنسي، برنار كازنوف، في مقال بإحدى الصحف، إن الاتحاد الأوروبي لن ينجو من آثار فوز مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان في انتخابات الرئاسة الفرنسية. (الغد العربي)
• قال الرئيس التركي أردوغان إن بلاد سوف تقرر في استفتاء ما إذا كانت ستواصل سعيها لنيل عضوية الاتحاد الأوروبي، واتهم أردوغان الاتحاد الأوروبي بأنه ” ليس مخلصا أو صادقا” وبإجباره تركيا على الانتظار على أبوابه. (سكاي نيوز)
• أغلقت شرطة تورنتو الكندية، الاثنين، قطاعا من حي المال بوسط المدينة بعد تقارير عن انفجار قوي وشوهد دخان كثيف في المنطقة. (سكاي نيوز)

التقرير المسائي الاثنين 1-5-2017

الشأن السوري:
• أكد مصدران من الوفد الذي يمثل فصائل المعارضة السورية المسلّحة في اجتماعات أستانة الخاصة بسورية، اليوم الاثنين، أن روسيا قدمت مقترحاً لإنشاء مناطق فاصلة في نقاط التماس بين فصائل المعارضة السورية وقوات النظام، على أن يتم إدخال قوات محايدة من دولٍ يقبلها الطرفان، لتتولى هذه المهمة كقوات فصل. (العربي الجديد)
• توجه وفد فصائل المعارضة السورية المسلحة اليوم إلى أستانا للمشاركة في الجولة الرابعة من المفاوضات التي تبدأ غدا الثلاثاء على مستوى الخبراء، وبعد غد الأربعاء على مستوى كبار المسؤولين. (ق.الجزيرة)

الشأن العراقي:
• أشار تقرير خاص لواشنطن تايمز إلى وجود خط إمداد طويل للجيش العراقي على طول الطريق إلى الموصل يمتد عبر القرى، مليء بالجرافات والشاحنات المموهة والمعسكرات المؤقتة. (ق.الجزيرة)
• وصف أسامة النجيفي نائب الرئيس العراقي الوضع الإنساني في مدينة الموصل شمالي البلاد بأنه كارثي، واتهم النجيفي الحكومة بالتقصير في إغاثة نازحي الموصل وحماية أهلها من تداعيات المعارك الدائرة هناك. (ق.الجزيرة)
• تواصل القوات العراقية، اليوم معارك استعادة الجانب الأيمن من الموصل، وسط توقعات بحسم معركة استعادة المنطقة القديمة بالمدينة قريباً وخلال ثلاثة أسابيع، بحسب مصادر. (ق.العربية)
• أعلنت وزارة الدفاع العراقية الإثنين مقتل 13 عنصرا من تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” في قصف جوي لمقاتلات عراقية استهدف مواقع المسلحين في الجانب الغربي لمدينة الموصل شمالي البلاد. (الأناضول)

الشأن المصري:
• حذّر أكبر حزبين ألمانيين معارضين ومنظمات حقوقية دولية حكومة المستشارة أنجيلا ميركل من تسبب اتفاقية أمنية وقعتها مع وزارة الداخلية المصرية في تشجيع نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي على الاستمرار في قمع معارضيه السياسيين، وتفاقم انتهاكات حقوق الإنسان بمصر. (ق.الجزيرة)
• قال مصدر أمني وشهود عيان، الإثنين، إن مسلحين مجهولين (لم يحدد عددهم) قتلوا سيدة “ذبحًا” واختطفوا زوجها وأبناءها الثلاثة، بمحافظة شمال سيناء المصرية (شمال شرقي البلاد). (الأناضول،القدس العربي)
• قالت الحكومة المصرية إنها تدرس حالياً منح الجنسية المصرية للأجانب مقابل “وديعة مالية” لتشجيع الاستثمار، وذلك بعد أيام من موافقة لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب على مشروع قانون مقدم من الحكومة يسمح ببيع الجنسية المصرية للأجانب، مقابل دفعهم مبلغًا ماليا في صورة وديعة بنكية بالعملة الصعبة لمدة خمس سنوات متتالية.(الجزيرة نت)
• أعلنت وزارة السياحة المصرية، منح المقيمين في جميع دول الخليج تأشيرات دخول فورية في المطارات، اعتبارا من الخميس، شرط أن تكون الإقامة سارية لمدة 6 أشهر. (سكاي نيوز)

الشأنان الخليجي واليمني:
• إستقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز في قصر السلام بجدة غربي المملكة اليوم الإثنين، أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني . (واس)
• انتقد حزب اليسار الألماني المعارض بشدة الاتفاقية التي تم إبرامها بين ألمانيا والعربية السعودية بشأن تدريب أفراد من الجيش السعودي في مؤسسات تابعة للجيش الألماني، وبحسب بيانات حزبها قالت رئيسة الكتلة البرلمانية لحزب اليسار زارا فاجنكنشت : “إنه أمر غير مسؤول على الإطلاق أن يتم دعم ديكتاتورية قطع الرأس السعودية في تدريب جنودها”.(DW)
• قال وزير الخارجية الإماراتي أنور بن محمد قرقاش إن الموقف السعودي – الإماراتي حول اليمن صلب ومتطابق، وكتب قرقاش في تغريدة له على “تويتر”: “الموقف السعودي – الإماراتي حول اليمن صلب ومتطابق، عمقته التضحية، ويسعى إلى عودة الدولة واستقرارها، شراكة إستراتيجية خيِّرة تتعزّز يوماً بعد يوم”.(RT)
• قال مصدر عسكري يمني إن الدفاعات الجوية التابعة لقوات “التحالف العربي” بقيادة السعودية، اعترضت الإثنين، صاروخين باليستيين أطلقهما مسلحو جماعة “أنصار الله” (الحوثيين)، وحلفاءهم من القوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، على مدينة المخا، غربي اليمن. (الأناضول،القدس العربي)
• ألغى رئيس ما يُعرف بالمجلس السياسي الأعلى في صنعاء، صالح الصمّاد، قراراً لرئيس حكومة الانقلابيين الحوثيين، بتعيين هشام شرف وزير الخارجية في حكومة الانقلاب للقيام بصلاحيات وزير التخطيط والتعاون الدولي. (ق.العربية)
• أعلن الجيش الوطني اليمني الموالي للحكومة المعترف بها دوليا، اليوم الاثنين، عن مقتل ستة من قيادات جماعة أنصار الله الحوثية في معارك مع الجيش الوطني بمحافظة حجة شمال غرب صنعاء. (DW)

الشأن المغاربي:
• أكد التحالفان الإسلاميان المشاركان بالانتخابات التشريعية الجزائرية، المقرر أن تنطلق الخميس القادم، أنها لم يعقدا صفقات مع “النظام” سواء من أجل إضفاء الشرعية على الانتخابات بعد دعوات مقاطعتها أو لتأمين حصة بعينها من مقاعد البرلمان أو الحكومة،ولكنهما لم يستبعدا محاولة جهات بالدولة وصفوها بـ”النافذة” التدخل بالنتائج لتحديد حصة الإسلاميين.(القدس العربي)
• اعلن عضو قيادة الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب (بوليساريو) محمد خداد الاثنين في العاصمة الجزائرية، “استعداد الجبهة لبدء مفاوضات مع المغرب على اساس حق الصحراويين في تقرير المصير”. (AFP)
• يستعد عدد من الأحزاب في تونس، لتكوين ائتلاف سياسي مدني لمعارضة قانون المصالحة، على أن يتم الإعلان قريباً عن خطة عمل الائتلاف، والتحرّكات التي سيقوم بها للتصدّي لهذا القانون. (العربي الجديد)

الشأن الدولي
• اندلعت صدامات بين شبان مقنعين وقوات الأمن في باريس الإثنين، وأسفرت عن اصابة اثنين من عناصر الشرطة بجروح، كما ذكرت مديرية الشرطة، على هامش مسيرة جرت بمناسبة عيد العمال في الأول من ايار/مايو، وقبل ستة أيام من الدورة الثانية للانتخابات الرئاسية الفرنسية. (إرم نيوز)
• اعتبر المفوض السامي لحقوق الإنسان في الامم المتحدة الاثنين أنه “من المستبعد جدا” أن تكون تركيا اتبعت الإجراءات القانونية في موجة الاعتقالات والطرد التي أعقبت فشل انقلاب تموز/يوليو. (AFP)
• استخدمت الشرطة التركية الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي لتفريق نحو مئتي متظاهر حاولوا الوصول إلى ساحة تقسيم بوسط اسطنبول بمناسبة الأول من أيار/مايو رغم حظر التظاهر فيها. (رأي اليوم)
• أعلنت الشرطة البريطانية أنها اعتقلت 3 نساء في شرق لندن، اليوم بموجب قوانين مكافحة الإرهاب وذلك في إطار تحقيقات في مؤامرة أحبطتها الأسبوع الماضي. (ق.العربية)
• أكد المتحدث باسم الخارجية الايرانية، بهرام قاسمي، الاثنين، أنه لا علم له بعقد اجتماع بين إيران والولايات المتحدة أو إجراء أي مفاوضات خارج إطار خطة العمل المشترك الشاملة، مضيفاً أنه “ليس هناك برنامج لذلك”. (AFP)

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.12 ثانية