جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 316 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

شؤون فلسطينية
[ شؤون فلسطينية ]

·المالكي: فلسطين تشتكي الولايات المتحدة إلى محكمة العدل الدولية.
·الذكرى الـ 66 لاستشهاد بطل القُدس وفلسطين عبد القادر الحسيني
·حين تنتصر سجادة الصلاة على خوذة الجندي!
·قرى القدس المدمرة
·حنا عيسى : المتاحف في القدس
·إنذار متأخر قبل الطوفان
·تواصل تختتم المرحلة الثانية من مراحل مشروع نجمة وقمر في محافظة خان يونس
·خان يونس بلدنا
·وزارة الصحة تصرف شهرين من مستحقات عمال شركات النظافة بمستشفيات غزة


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية الدكتور حنا عيسى يتحدث عن موقف المسيحية م
بتاريخ الأحد 30 أبريل 2017 الموضوع: متابعات إعلامية


https://scontent-lhr3-1.xx.fbcdn.net/v/t1.0-0/p526x296/18222234_296099630831400_5758471112832365680_n.jpg?oh=879c78e4d32b46fe69a9c768412ae443&oe=59802720
الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية الدكتور حنا عيسى يتحدث عن موقف المسيحية من الاكتئاب في يوم الصحة العالمي

شارك الامين العام للهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات الدكتور حنا عيسى في احتفال يوم الصحة العالمي تحت شعار "الإكتئاب .. لنتحدث"،



الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية الدكتور حنا عيسى يتحدث عن موقف المسيحية من الاكتئاب في يوم الصحة العالمي

شارك الامين العام للهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات الدكتور حنا عيسى في احتفال يوم الصحة العالمي تحت شعار "الإكتئاب .. لنتحدث"، بحضور ومشاركة كل من : معالي وزير الصحة الدكتور جواد عواد ووكيل وزارة الأوقاف – الشيخ خميس عابدة، ونائب رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في فلسطين – السيد توماس نيكلسون والدكتور جيالد روكنشو اب مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في فلسطين وثلة من المتحدثين، وقد تحدث د. عيسى في كلمته عن موقف الديانة المسيحية من الإكتئاب، وفي ما يلي نص الكلمة:

(يُعتبرُ الإكتئابُ حالةً منتشرةً، يصابُ بها ملايينٌ من الناسِ المؤمنين وغيرِ المؤمنين منهم على حدٍ سواءْ. والذينَ يتعرضونَ للاكتئابِ يعانونَ من أعراضٍ متعددةٍ مثلَ الحزنِ، الغضبِ، فقدانِ الأمل، الشعورِ بالأرهاق، وأعراضٍ أخرى متعددة. ونجد أن المصابين بالاكتئاب قد يشعرون بعدم الأهمية أو حتي يفكرون في الأنتحار مع فقدان الرغبة في فعل الأشياء التي كانوا عادة يستمتعون بفعلها. وعادةً ما يكونُ الإكتئابُ نتيجةً لظروفِ الحياةِ الصعبةِ مثلَ فقدانِ الوظيفةِ أو وفاةِ شخصٍ محبوبٍ، أو الطلاق، أو التعرضِ لمشاكلَ نفسيةٍ نتيجةً للتعرضِ لسوء المعاملةِ أو عدمِ الثقةِ بالنفس.
والكتابُ المقدسُ يوصينا بأن نمتلئَ بالفرحِ والتسبيحِ (فيليبي 4:4 ورومية 11:15)، فمن الواضحِ أنَّ اللهَ يرغبُ لنا أنْ نستمتعَ بحياةِ بهجة. وهذا شيءٌ ليسَ سهلُ المنالِ لشخصٍ يعاني من الإكتئابِ ولكن يجبُ على الشخصِ اللجوءُ للصلاة، قراءةُ الكتابِ، دراسةُ الكتابِ مع مجموعةٍ من المؤمنين، الأعترافُ، التسامحُ، والمشورةُ واللهُ قادرٌ علي التدخلِ وتغييرِ الأحوال. ويجبُ علينا اتخاذُ القرارِ بألا نركزَ على أنفسِنا، بلْ على من هم حولَنا واحتياجاتِهم. فالشعورُ بالأكتئابِ يمكنُ أن يتحسنَ عندما يقومُ الشخصُ بالتركيزِ على المسيحِ والآخرين.
والإكتئابُ المزمنُ لا بدَ أن يقومَ بتشخيصِهِ طبيبٌ. وعادةً ما لا يكونُ نتيجةَ أحداثٍ عصيبةٍ في الحياة، ولا يمكنُ للشخصِ التحكمُ في الأعراضِ بأرادتِهِ. وبخلافِ ما يعتقدُهُ الكثيرُ من المسيحيين، فأنّ الاكتئابَ المزمنَ لا يكونُ دائماً نتيجةً لارتكابِ الخطيئةِ. فمن الممكنِ أن يكونَ الاكتئابُ حالةً طبيةً تتطلبُ التدخلَ الطبيَ والعلاجَ. وبالطبعِ اللهُ قادرٌ على شفاءِ أيّ مرضٍ.
ويمكنُ للذينَ يُعانونَ منَ الإكتئابِ اتخاذُ بعضِ الخطواتِ المساعِدَةٍ. فيجبُ عليهم أنْ يستمروا في دراسةِ الكتابِ وإن كانوا لا يشعرونَ بالتشجيع. فيمكنُ لعواطِفِنا أنْ تضلنا، ولكنْ كلمةَ اللهِ صامدةٌ لا تتغير. ولا بدَ أنْ نؤمنَ باللهِ وأنْ نلتجىءَ إليهِ بصورةٍ أكبرَ في وقتِ الضيقِ والشدائد. فالكتابُ يخبرنا أنّ اللهَ لنْ يسمحَ لنا بالخوضِ في تجاربَ أكبرَ مما يُمكِنُنا تَحَمّلُهْ.
(كورنثوس الأولي 13:10). وبالرغمِ من أنّ الأكتئابَ نفسَهُ ليسَ بخطيئةٍ، فتعامُلُنا معهُ هوَ الذي يحددُ ذلكَ، فالأنسانُ مسؤولٌ عن تصرفاتِهِ حتى في وقتِ الشدةِ، وإن كانَ ذلكَ مسؤوليةَ الاتجاهِ للعلاجِ وعدمِ الأهمالِ في صحتِنا النفسية. "فلْنُقَدِمَ بهِ في كلِ حينٍ للهِ ذبيحةًَ التسبيحِ، أي ثمر شفاة معترفة بأسمه" (عبرانيين 15:13).

آيات من الكتاب المقدس للتغلب على الإكتئاب
 ( أولئك صرخوا والرب سمع، ومن كل شدائدهم أنقذهم ) (مزمور 17:34) .
(انتظاراً انتظرت الرب ، فمال إلي وسمع صراخي، وأصعدني من جب الهلاك، من طين الحمأة، وأقام على صخرة رجلي. ثبت خطواتي، وجعل في فمي ترنيمة جديدة، تسبيحةً لإلهنا.
 كثيرون يرون ويخافون، ويتوكلون على الرب ) (مزمور 40 : 1-3).
 (التصقت نفسي بك. يمينك تعضدني) (مزمور 8:63) .
 (انتظرتك يا رب. انتظرت نفسي، وبكلامه رجوت) (مزمور 5:130).
 (هدوء اللسان شجرة حياة ، واعوجاجه سحق في الروح) (أمثال 4:15).
 (قومي استنيري لأنه جاء نورك، ومجد الرب أشرق عليك) ( إشعياء 60:1).
 (روح السيد الرب علي، لأن الرب مسحني لأبشر المساكين، أرسلني لأعصب منكسي القلب، لأنادي للمسبيين بالعتق، وللمأسورين بالإطلاق، لأنادي بسنة مقبولة للرب ، وبيوم انتقام لإلهنا. لأعزي كل النائحين، لأجعل لنائحي صهيون، لأعطيهم جمالاً عوضاً عن الرماد، ودهن فرح عوضاً عن الروح اليائسة ، فيدعون أشجار البر ، غرس الرب، للتمجيد) (إشعياء 61: 1-3) .
 ( لأن الله الذي قال أن يشرق نور من الظلمة، هو الذي أشرق في قلوبنا، لإنارة معرفة مجد الله في وجه يسوع المسيح) (كورنثوس 6:4) .
 (لا تهتموا بشيء، بل في كل شيء بالصلاة والدعاء مع الشكر، لتعلم طلباتكم لدى الله. وسلام الله الذي يفوق كل عقل يحفظ قلوبكم وأفكاركم في المسيح يسوع. أخيراً أيها الأخوة ، كل ما هو حق ، كل ما هو جليل، كل ما هو عادل، كل ما هو طاهر، كل ما هو مسرّ، كل ما صيته حسن-إن كانت فضيلة وإن كان مدح ففي هذه افتكروا) ( فيلبي 4 :6-8) .



 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.09 ثانية