جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 322 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

منوعات
[ منوعات ]

·طبيب الأسنان د. رفيق حجازي :الزراعة الفورية تتميز بأنها تتم في نفس اليوم
·التوقيت الأفضل لإجراء أشعة D4 للحامل
·هشاشة العظام ... الأعراض والأسباب والوقاية
·رواية - مطارح سحر ملص
·كورونا ينتشر في 4 دول عربية جديدة
·( وحده المتجهم ) كمال ميرزا يعرف
·تعزية ومواساة : الحاجة حليمة محمد مصطفى نصر ام محمد
·رواية الزغب النرجسي عواطف الكنعاني
·رواية خُلِقَ إنسانا شيزوفيرنيا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: المشهد الاخباري العربي والدولي 21-10-2016
بتاريخ السبت 22 أكتوبر 2016 الموضوع: متابعات إعلامية

المشهد الاخباري العربي والدولي 21-10-2016

21 أكتوبر، 2016

يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام


المشهد الاخباري العربي والدولي 21-10-2016

21 أكتوبر، 2016

يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام

الشأنان السوري واللبناني:
• أكد الرئيس السوري بشار الأسد في مقابلة مع التلفزيون السويسري SRF1 أن الهستيريا السائدة في الغرب بشأن حلب سببها الوضع السيئ للإرهابيين بعد التقدم الذي حققه الجيش العربي السوري وشعور الدول الغربية وخصوصاً الولايات المتحدة وحلفاؤها مثل بريطانيا وفرنسا بأنها تخسر آخر أوراق الإرهاب في سورية. (الميادين)
• قال الرئيس السوري بشار الأسد في مقابلة مع التلفزيون السويسري انه لا يكترث بوصف وزير الخارجية الأمريكي جون كيري له بـ “أدولف هتلر وصدام حسين” على الاطلاق. .(ق.العالم)
• قالت الأمم المتحدة أمس إن روسيا أبلغتها أنها ستتوقف عن قصف شرق حلب 11 ساعة يوميا لأربعة أيام لكن ذلك لا يكفي للتوصل لاتفاق أوسع لوقف اطلاق النار يتيح خروج مقاتلي المعارضة من المنطقة المحاصرة.(رويترز)
• أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن 3 ضباط روس أصيبوا، جراء تعرضهم لإطلاق نار من قبل مسلحين في حي المشارقة في حلب. (سكاي نيوز)
• اكد السفير الايراني في سوريا محمد رضا رؤوف شيباني ضرورة الحل السياسي للازمة في سوريا، معتبرا ان هذه الازمة نابعة عن حقد بعض الدول والاستكبار العالمي تجاه محور المقاومة. .(ق.العالم)
• قالت مصر امس إنها تتوسط لتخفيف معاناة سكان مدينة حلب السورية وإن ترتيبات تتخذ لزيارة القائم بالأعمال المصري في دمشق للمدينة. (رويترز)
• قصفت طائرات تركية مقاتلين أكرادا مدعومين من الولايات المتحدة في شمال سوريا بأكثر من 20 ضربة جوية ليل الاربعاء مما يسلط الضوء على الأهداف المتعارضة للبلدين العضوين في حلف شمال الأطلسي في ساحة قتال تزداد تعقيدا. (رويترز)
• قال الجيش السوري إنه سيسقط أي طائرات حربية تركية تدخل المجال الجوي السوري ردا على ضربات جوية نفذتها تركيا الليلة الماضية في شمال سوريا.(سكاي نيوز)
• فرضت الولايات المتحدة الأميركية حظراً على أربعة من قيادات حزب الله وشركة واحدة لارتباطها بأنشطة تمويل ودعم لأنشطة حزب الله اللبناني الإرهابية. (سكاي نيوز)
• بعد تأييد رئيس تيار المستقبل سعد الحريري، لترشيح رئيس التيار الوطني الحر ميشال عون لرئاسة لبنان، بات من المتوقع أن ينعقد البرلمان في 31 أكتوبر للمرة 46 لانتخاب رئيس، منذ انتهاء ولاية الرئيس السابق ميشال سليمان عام 2014. (سكاي نيوز)

الشأن العراقي:
• قال الأمين العام المساعد لشؤون مكتب الأمين العام للجامعة العربية السفير حسام زكي، اليوم الخميس، إن الجامعة أكدت خلال اجتماع باريس حول الموصل على ضرورة الحد من معاناة السكان المدنيين جراء العمليات العسكرية في مدينة الموصل العراقية لتحريرها من تنظيم “داعش” الإرهابي.(وفـا)
• يعاني النازحون من مناطق سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية في العراق صعوبات جمة في التنقل وإيجاد مأوى آمن، كما يعاني السكان الذين يرغبون في البقاء من غياب المواد الغذائية وغلاء الأسعار. (الجزيرة)
• لقي عسكري أميركي، أمس، مصرعه في انفجار قنبلة في شمال العراق، بحسب ما أعلنت وزارة الدفاع الأميركية، ليكون أول جندي أميركي يقتل في معارك استعادة الموصل. (سكاي نيوز)
• أصدرت محكمة عراقية أمس مذكرة إلقاء قبض بحق محافظ نينوى السابق وقائد الحشد الوطني إثيل النجيفي بتهمة التخابر مع دولة أجنبية وتسهيل دخول قواتها إلى العراق، في إشارة إلى تركيا. (الجزيرة)
• اشار المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية بهرام قاسمي الى الاجتماع الدولي الذي استضافته باريس حول الموصل والذي شاركت ايران فيه، وقال: ان من الضروري ان تتجاوز الدول المشاركة فيه مرحلة التصريحات وان تنفذ التعهدات التي قطعتها.(ق.العالم)
• عبّر باتريك هاملتون نائب مدير اللجنة الدولية للصليب الأحمر للشرق الأدنى والشرق الأوسط يوم الخميس عن خشية البعض من أن تثير العملية العسكرية لتحرير مدينة الموصل العراقية من تنظيم الدولة الإسلامية إلى نزاع طائفي في المستقبل مع بدء خروج العائلات العراقية من القرى الواقعة على مسار الهجوم. (رويترز)
• قالت المنظمة الدولية للهجرة إن القتال حول مدينة الموصل العراقية أجبر 5640 عراقيا على الفرار من منازلهم في الأيام الثلاثة الماضية أغلبهم في الأربع والعشرين ساعة الأخيرة. (سكاي نيوز)

الشأنان الخليجي و اليمني:
• قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إن من حق السعودية حماية حدودها ومواطنيها من أي هجمات، وأضاف الجبير في مؤتمر صحافي مع نظيره الأميركي جون كيري أن الميليشيات تصعد في انتهاكاتها رغم وقف إطلاق النار.(العربية)
• قال وزير الخارجية الأميركي جون كيري إننا ننتظر من الحوثيين الالتزام بالهدنة في اليمن، مؤكدا أنه من الواضح التزام السعودية بوقف إطلاق النار، ودعا كيري ميليشيات الحوثي إلى سحب قواتها وصواريخها، وناقش الجبير وكيري سبل إصلاح قانون جاستا. (العربية)
• قال التحالف الذي تقوده السعودية إن هدنة لمدة 72 ساعة في اليمن تعرضت لضغوط أمس بعد أن أصابت صواريخ أطلقت من اليمن مدنيين في جنوب السعودية بينما قال المقاتلون الحوثيون المتحالفون مع ايران إن غارة جوية شنها التحالف قتلت ثلاثة أشخاص. (رويترز)
• استشهد ثلاثة مدنيين بعد استهداف طائرات التحالف السعودي أحد المنازل في مديرية باقم غربي صعدة في خرق للهدنة التي بدأت منتصف ليل الخميس، وكانت غارة أخرى استهدفت أحد المنازل بمنطقة المَخَا جنوب محافظة تعز جنوبي اليمن. (الميادين)
• أبلغ مراقبون للعقوبات تابعون للأمم المتحدة مجلس الأمن الدولي أن الحملة العسكرية التي تقودها السعودية في اليمن انتهكت القانون الإنساني الدولي في ضربة جوية ثنائية استهدفت مجلس عزاء في العاصمة صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون.(رويترز)
• اعتبر نائب الأمين العام لجمعية الوفاق البحرينية المعارضة الشيخ حسين الديهي أن الاعتداءات التي حدثت أمس على جميع مقرات الوفاق من قبل النظام البحريني عبر أجهزته السياسية والعسكرية والأمنية التي تدير الواقع البحريني بلغة النار والحديد والدجل السياسي، “تمثل اعتداءً على كل البحرين وأهلها وحقوقهم المصادرة لأنه لا ينسجم مع تاريخها ولا حضارتها ولا ثقافتها”.(الميادين)
• رغم عدم توجيه واشنطن اتهاما صريحا إلى الحوثيين باستهداف بوارجها الحربية بباب المندب فإنها ردت بإطلاق صواريخ توماهوكوتدمير ثلاثة من مواقع المراقبة التابعة لهم.(الجزيرة)
• سقط قتلى وجرحى بين أفراد الجيش اليمني والمقاومة من جهة ومليشيا الحوثيين والقوات الموالية من جهة أخرى بمحافظة الجوف رغم الهدنة، بينما أصيب سعوديان بقذيفة أطلقت على جازان من اليمن. (الجزيرة)

الشأن المصري:
• نشرت وزارة الدفاع الروسية، أمس، مقطعا مصورا لتدريبات “حماة الصداقة 2016” المشتركة بين الجيشين الروسي والمصري في مصر، كاشفة عن أول قفزة لمظليين روس فوق أرض إفريقية. (سكاي نيوز)
• اجرى قائد القوات البحرية المصرية الفريق اسامة منير ربيع مؤتمرا صحفيا أمس في ذكرى اغراق المدمرة ايلات الاسرائيلية مؤكدا ان القوات البحرية تحتفل بيوم الحادي والعشرين من شهر أكتوبر من كل عام بعيدها يوم المجد والعزة والفخار والذي نفذه بكل دقة رجال القوات البحرية المصرية.(معـا)
• لقي ضابطان مصريان مصرعهما وقتل شخص اخر في الساعات الاولى من صباح اليوم الجمعة خلال احداث هروب مساجين من سجن المستقبل بمدينة الاسماعيلية . (معـا)

الشأنان الليبي والسوادني:
• قال مسؤول محلي أمس إن قوات ليبية مؤيدة للحكومة تمكنت من تحرير خمسة مواطنين أجانب كانوا محتجزين لدى تنظيم الدولة الإسلامية في سرت بعد قتال عنيف للسيطرة على آخر أحياء المدينة.(رويترز)
• دعا رئيس حزب حركة “الإصلاح الآن” السوداني المعارض، غازي صلاح الدين، إلى إعادة النظر في الأحزاب السودانية، قائلة إنها تحتاج قيادات مؤهلة على رأسها. (سكاي نيوز)

الشأن الدولي
• قال دونالد ترامب مرشح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية أمس إنه سيقبل بنتيجة «واضحة» لكنه قال إنه يحتفظ بحق تقديم طعن قانوني وذلك في توضيح لموقفه بعد رفضه في اليوم السابق التعهد بقبول النتيجة إذا خسر في التصويت المقرر يوم الثامن من نوفمبر/ تشرين الثاني.(الغد العربي)
• نظم أفراد الشرطة الفرنسية لليلة الثالثة على التوالي تظاهرات في العاصمة باريس وعدد من المدن بينما استغل المعارضون حالة الاستياء السائدة لاتهام حكومة فرانسوا أولوند بفشلها في الأمن قبل أشهر من الانتخابات الرئاسية.(رويترز)
• كشف تقرير لخبراء الأمم المتحدة، أن أسلحة مصدرها إسرائيل وأوروبا الشرقية تصل إلى أطراف النزاع في جنوب السودان، وتمر خصوصا عبر أوغندا.(الغد العربي)
• أصدرت محكمة نمساوية، حكما بالسجن تسعة أشهر مع وقف التنفيذ في حق شرطي، بسبب انتهاكه قوانين مكافحة النازية وترديده عبارة “هايل هتلر” أي (يحيا هتلر) أثناء عمله على الحدود مع المجر.(سكاي نيوز)
• أبدت مدينة ميلانو الإيطالية ترحيبها بالزعيم الروحي لإقليم التبت، الدالاي لاما، معلنة منحه المواطنة الفخرية في زيارة أغضبت الصين التي تعتبره انفصاليا. (سكاي نيوز)

التقرير المسائي الخميس 20-10-2016

الشأنان السوري واللبناني:
• دخلت الهدنة التي أعلنت عنها هيئة الأركان الروسية في حلب حيز التنفيذ صباح اليوم، وذلك بهدف فتح الطريق أمام المدنيين والمقاتلين الراغبين بمغادرة الأحياء الشرقية للمدينة عبر ثمانية ممرات.(الجزيرة)
• أعرب مستشار الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، يان إيغلاند، الخميس عن أمله في استمرار الهدنة الإنسانية في سوريا لـ 11 ساعة يوميا ولأربعة أيام، كي يتم إجلاء مئات المدنيين لأسباب طبية وتوفير الغذاء للآخرين.(العربية)
• أعلنت الأمم المتحدة، الخميس، أن روسيا تعهدت بتمديد الهدنة في حلب حتى مساء السبت.وقالت المنظمة الدولية إن روسيا أبلغتها بأنها ستتوقف عن قصف شرق حلب 11 ساعة يوميا لأربعة أيام، بدأت الأربعاء، لكنها أضافت أن هذا لا يكفي للتوصل لاتفاق أوسع لخروج مقاتلي المعارضة من الأحياء المحاصرة. (سكاي نيوز)
• انتقدت وزيرة التنمية الدولية في الحكومة البريطانية، وقف إطلاق النار في حلب، قائلة إنه “غير مناسب لدرجة تدعو للأسى”.(سكاي نيوز)
• عرضت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني على دول الاتحاد الأوروبي الـ28 خطة لفتح “حوار” مع القوى الإقليمية والتمهيد لعملية انتقال سياسي وإعادة البناء في سوريا.(الجزيرة)
• أعلن الجيش التركي، الخميس، أن مقاتلاته شنت سلسلة غارات على مواقع للمقاتلين الأكراد في شمال سوريا في إطار “عملية درع الفرات”، مما أسفر عن مقتل عشرات المسلحين. (سكاي نيوز)
• أظهرت صور جديدة التقطت من الأقمار الصناعية حجم الدمار في الأحياء الشرقية من مدينة حلب، والناجم عن الغارات الجوية والقصف المدفعي الذي طال المستشفيات والمرافق الحيوية والمباني السكنية.(سكاي نيوز)
• أعلن رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، سعد الحريري، الخميس، دعمه لانتخاب حليف جماعة “حزب الله” ميشال عون رئيسا للبلاد، في محاولة لإنهاء الشغور الرئاسي المستمر منذ نحو عامين ونصف.(الجزيرة)
• قالت وكالة المخابرات اللبنانية يوم الخميس إن السلطات اعتقلت ثمانية سوريين متهمين بالتآمر لشن هجمات انتحارية على مناطق سياحية شهيرة وقوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان. (رويترز)

الشأن العراقي:
• دعا الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في مستهل اجتماع دولي بباريس إلى منع مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية من الفرار من مدينة الموصل (شمالي العراق) إلى سوريا.(الجزيرة)
• أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم، عن أن القوات العراقية تتقدم “بأسرع مما هو متوقع” في معركة استعادة مدينة الموصل من “تنظيم الدولة الإسلامية”(داعش).(الجزيرة)
• بدأت القوات العراقية والبشمركة الكردية اليوم هجومين متزامنين للسيطرة على بلدتي بعشيقة وبرطلة قرب الموصل شمالي العراق بدعم من طيران التحالف الدولي، وكانت المقاومة التي أبداها تنظيم الدولة الإسلامية أعاقت تقدم القوات المهاجمة.(الجزيرة)
• اختار القضاء العراقي إصدار مذكرة اعتقال ضد قائد في “الحشد الوطني”، أثيل النجيفي، بعد أيام على انطلاق عملية استعادة مركز محافظة نينوى، مدينة الموصل، شمال العراق. (سكاي نيوز)

الشأن اليمني:
• باشرت الميليشيات الانقلابية في اليمن ساعات وإنما مجرد دقائق حتى بخرق الهدنة التي أعلن عن البدء بها مساء الأربعاء في معظم جبهات مدينة تعز، ولم تتوقف ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح في قصفها العشوائي لمواقع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة في الجبهة الشرقية والشمالية والغربية لتعز .(العربية)
• قال مسؤولون أمريكيون وغربيون وإيرانيون إن إيران صعدت عمليات نقل السلاح للحوثيين الذين يقاتلون الحكومة المدعومة من السعودية في اليمن وذلك في تطور يهدد بإطالة أمد الحرب التي بدأت قبل 19 شهرا واستفحالها. (رويترز)

الشأن المصري:
• اصيب ثلاثة رجال امن مصريين، اليوم الخميس، اثر انفجار عبوة ناسفة في بمدينة رفح على حدود قطاع غزة.(معـا)

الشأن المغاربي:
• قررت الهيئة الدستورية لتنظيم الإعلام السمعي والمرئي في تونس، وقف بث برنامج تلفزيوني شعبي مثيرا للجدل، مدة ثلاثة أشهر بسبب “انتهاكه لكرامة الإنسان” في تناوله لموضوع قاصر تعرضت للاغتصاب. (سكاي نيوز)
• تتوقع مصادر ليبية اندلاع المزيد من المعارك بين الميليشيات المسلحة المتصارعة في العاصمة طرابلس، بما يهدد بتقويض الاتفاق الدولي على المجلس الرئاسي وحكومة الوفاق الوطني. (سكاي نيوز)

الشأن الدولي
• قال المرشد الإيراني، علي خامنئي، مساء أمس، إن تصريحات المسؤول الأميركي (جون كيري) حول دعمنا للمقاومة هي الواقع الذي ذكرته للمسؤولين مرات عديدة”.(العربية)
• أعلنت كوريا الشمالية، الخميس، أنها ستستمر بإطلاق أقمار صناعية كجزء من خطة تطوير صناعات طيرانها من أجل “غزو الكون”، رغم فشل تجربتها الجديدة. (سكاي نيوز)
• أرسلت بريطانيا، الخميس، سفنا حربية لمراقبة حاملة طائرات حربية روسية، وسفنا مرافقة لها، خلال عبورها بحر الشمال والقنال الإنجليزي. (سكاي نيوز)
• دعا التلفزيون الرسمي الصيني في أحدث حلقات برنامج وثائقي لمكافحة الفساد، المسؤولين في البلاد إلى أن يتعلموا من الرئيس شي جين بينغ نكران الذات، ويبتعدوا عن أساليب الحياة المترفة ولا يعيشون في أبراج عاجية بمنأى عن الشعب.(AFP)
• قال الرئيس الصيني شي جين بينغ يوم الخميس إنه يأمل أن تساعد زيارة الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي للصين في تحسين العلاقات بشكل كامل وإن بوسع البلدين معالجة النزاعات بشكل مناسب. (رويترز)
• أعلن الرئيس الفيليبيني رودريغو دوتيرتي، اليوم، في بكين “انفصاله” عن الولايات المتحدة، الحليف التقليدي لبلاده، مؤكدا بذلك تحولا كبيرا في تجاه الصين. (العربية)
• أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، موقفه المعارض لأسعار الفائدة المرتفعة، قائلا إنه يعتبرها أداة استغلال، وذلك قبل ساعات من إعلان البنك المركزي عن نتائج أحدث اجتماعاته.(الأناضول)
• رغم الهلع الذي انتاب قيادات الاتحاد الأوروبي للحملة التي شنتها تركيا في أعقاب الانقلاب الفاشل فإن هؤلاء القادة المجتمعين في بروكسل يوم الخميس سيتحاشون توجيه أي انتقادات حادة لأنقرة التي يحتاجون مساعدتها احتياجا شديدا في الحد من الهجرة إلى أوروبا. (رويترز)
• مثلت مراهقة ألمانية أمام محكمة في ألمانيا اليوم الخميس بتهمة طعن شرطي في محطة قطارات في هانوفر بناء على أوامر من تنظيم داعش. (سكاي نيوز)
• هاجم شخص مسلح بسكين ويشتبه بأنه من مؤيدي تنظيم الدولة الإسلامية الشرطة في إندونيسيا يوم الخميس فأصاب ثلاثة.(رويترز)
• قالت الشرطة الإيطالية يوم الخميس إنها اعتقلت رجلا في التاسعة والثلاثين من عمره كان يقود حافلة صغيرة وعلى متنها 17 مهاجرا وذلك بعد مطاردة على الحدود الفرنسية. (رويترز)
• قالت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة يوم الخميس إن عدد لاجئي جنوب السودان المسجلين في جمهورية الكونجو الديمقراطية تضاعف تقريبا خلال سبتمبر أيلول الماضي حيث وصل إلى نحو 54 ألفا فيما يعصف القتال العنيف بأحدث دولة في العالم. (رويترز)
• قال المدعي العام المجري تيبور كيرستيش في مؤتمر صحفي يوم الخميس إن مجريا اعتقل للاشتباه في تنفيذه هجوم بقنبلة في وسط العاصمة بودابست الشهر الماضي أسفر عن إصابة رجلي شرطة. (رويترز)

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.13 ثانية