جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 298 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الصباح الرياضي
[ الصباح الرياضي ]

·برشلونة يتوج بطلاً للدوري الاسباني لكرة القدم.
·رياضيو غزة يتصدرون سباق المسافات الطويلة
·كلاسيكو الأرض يبتسم لبرشلونة بهدف سواريز
·منتخبنا الوطني يحتل المركز الـ126 في تصنيف الفيفا
·نهر الحياة ...!
·ألمانيا تتخطى الجزائر بصعوبة وتضرب موعدا مع فرنسا
·المبدع نعمان يقود منتخبنا الوطني لأول لقب قاري وبلوغ أمم آسيا
·الاتحاد الفلسطيني للسباحة يستقبل المدرب وليم ماردوخ
·مفوضية كشافة ومرشدات اريحا والأعوار تناقش فعاليات اسبوع الشباب


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: المشهد الاخباري الفلسطيني 15-9-2016
بتاريخ الخميس 15 سبتمبر 2016 الموضوع: متابعات إعلامية

المشهد الاخباري الفلسطيني 15-9-2016

15 سبتمبر، 2016    

يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام


المشهد الاخباري الفلسطيني 15-9-2016

15 سبتمبر، 2016    

يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام

• وصل السيد الرئيس العاصمة الموريتانية نواكشوط، أمس، في مستهل جولة خارجية، التي تشمل إلى جانب موريتانيا كلا من فنزويلا والولايات المتحدة الأمريكية.(ت.فلسطين،وفــا)
• وضع السيد الرئيس، حجر الأساس لمقر سفارة دولة فلسطين لدى موريتانيا، في العاصمة نواكشوط، بحضور الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز.(ت.فلسطين،وفــا)
• قال مصدر موريتاني مسؤول إن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز والسيد الرئيس بحثا، مساء أمس، بمطار نواكشوط، “تطورات القضية الفلسطينية والجهود التي تبذلها الرئاسة الموريتانية حالياً للقمة العربية، لوقف الاستيطان والتمهيد لإجراء مفاوضات جادة تضمن وقف معاناة الفلسطينيين، وسبل تحريك الموقف الدولي لوقف التعنت الإسرائيلي”.(DPA)
• أكد وزير الخارجية رياض المالكي أن السيد الرئيس مستعد للقاء نتانياهو “أينما كان ودون قيد أو شرط” لوقف بناء المستوطنات في الأراضي المحتلة وحماية حياة ومصالح الفلسطينيين في تلك المناطق، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الاسباني خوسيه مانويل مارغايو عقب اجتماع ثنائي بمدريد.(صحيفة الحدث)
• قال الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، إن “موقف الأمم المتحدة ثابت من الاستيطان والاحتلال، وهناك قرارات دولية بهذا الشأن لا يمكن تجاهلها”، وحول تصريحات نتنياهو، التي قارن فيها معارضة الاستيطان والمطالبة بإنهائه بـ”التطهير العرقي”، قال بان: “مع احترامي الشديد للسيد نتنياهو، لكن لا أوافقه”.(العربي الجديد)
• قال بان كي مون إن “المجتمع الدولي بأكمله يقول إن الاستيطان يشكل انتهاكاً للقانون الدولي وإن الاحتلال، المستمر منذ أكثر من خمسة عقود، يجب أن ينتهى بأسرع ما يمكن عن طريق المفاوضات”.(العربي الجديد)
• كشفت القناة العبرية الثانية، مساء أمس، أن أفغيدور ليبرمان أصدر أوامر صريحة لمؤسسة الاحتلال العسكرية بقطع العلاقات وعدم التعاون مع نيكولاي ميلادينوف مبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط، بعد انتقادات حادة وجهها ميلادينوف لسياسات إسرائيل بشأن “مكافحة الإرهاب”.(سـمـا،قدس نت،القدس دوت كوم)
• اعتبرت تسيبي ليفني قرار ليبرمان بأنه يهدد أمن ومصالح إسرائيل، داعيةً إلى التصرف بهدوء من أجل حماية تلك المصالح.(سـمـا،قدس نت،القدس دوت كوم)
• دانت فرنسا هدم إسرائيل منشآت إنسانية أنشئت بتمويل أوروبي ودولي، ومن بينهم فرنسا، في قرية العقبة الفلسطينية (الواقعة في المنطقة جيم في الضفة الغربية).(سـمـا)
• رفضت النيابة العامة الاسرائيلية طلب عائلة الشهيد المقدسي الطفل محمد ابو خضير بهدم منازل قاتلي نجلها وبررت ذلك بقولها: إن “الارهاب الفلسطيني يختلف عن الارهاب الاسرائيلي” ولا يمكن المقارنة بين الطرفين.(قدس نت،شاشة)
• حذر تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا من تداعيات قانون التغذية القسرية على حياة الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وذلك عقب تثبيته من قبل المحكمة الإسرائيلية العليا مؤخراً.(نـبـأ الإخبارية)
• حذر رئيس دائرة شؤون القدس أحمد قريع في منظمة التحرير، من مغبة الاستمرار بالوضع الحالي الذي تعيشه الاراضي الفلسطينية، وتحديدا في مدينة القدس، متهما الجميع بالتقصير في دعم القدس التي تواجه احتلالا لم يسبق له مثيل، وقال قريع إنه مع الغاء اتفاق اوسلو، لان الحكومات الاسرائيلية السابقة والحالية داست على الاتفاق واصبح بلا معنى.(ق.الغد العربي)
• قال أحمد قريع: “لا توجد خلافات على مرحلة ما بعد السيد الرئيس، متسائلاً لماذا لا تنتهي الخلافات في ظل رئاسة سيادته”، وأضاف قريع إنه يجب إعادة النظر بكل شفافية ومسؤولية في كافة الأوضاع الفلسطينية الحالية، وشدد قريع على “ضرورة عودة الجميع لحركة فتح، حتى يلتئم شمل الحركة بالكامل، وأن يضع الجميع مصلحة فتح نصب أعينهم”.(ق.الغد العربي)
• ذكرت مصادر فلسطينية أن حكومة الاحتلال ستعلن رسميا الاسبوع القادم عن موافقتها تزويد قطاع غزة بـ 100 ميجاوات جديدة من الكهرباء عبر الخط 106 اضافة الى خط الغاز الذي يصل الى محطة كهرباء غزة ومحطة ضخمة لتحلية مياه الشرب.(فلسطين برس)
• شدد وزير الخارجية رياض المالكي على ضرورة تحديد موعد الانتخابات المحلية في أقرب وقت ممكن، معتبرا ان النجاح في تخطي ذلك “الاختبار” يدفع للتفكير ببدء الاعداد للاستحقاقات البرلمانية والرئاسية.(صحيفة الحدث)
• قال رئيس جهاز الشاباك الإسرائيلي الأسبق آفي ديختر، إن حماس تستعد لترشيح خالد مشعل، رئيساً للسلطة الفلسطينية.(صحيفة إسرائيل هايوم العبرية)

التقرير المسائي الاربعاء 14-9-2016

• أكد رئيس الوزراء رامي الحمد الله على جدية الحكومة في إعمال القانون على الكل دون استثناء، ومحاسبة المسؤولين عن الاعتداء على حياة وأمن المواطن أو الاخلال بالنظام العام، وبما يشمل أفراد المؤسسة الأمنية نفسها، جاء ذلك خلال زيارته اليوم، معسكر الأمن الوطني في جنين.(وفــا،مـعـا)
• وصف المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود، الاتفاق الذي تم التوقيع عليه بين دولة فلسطين والحكومة الإسرائيلية بخصوص قطاع الطاقة، بالإنجاز الكبير، نظرا لمدلولاته السياسية وتعزيز الصلاحيات وانعكاساته الاقتصادية.(وفــا،مـعـا)
• ناشد عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين مجلس حقوق الإنسان في دورته الثالثة والثلاثين المنعقدة في الأمم المتحدة اليوم الأربعاء 14-9-2016 التدخل العاجل والسريع لإنقاذ حياة الأسرى المضربين عن الطعام منذ حوالي سبعين يوما وهم محمد ومحمود البلبول ومالك القاضي.(PNN)
• أكد نادي الأسير الفلسطيني، أن 50 أسيراً من حركتي فتح والجهاد الإسلامي، شرعوا اليوم، بإضراب مفتوح عن الطعام تضامناً مع الأسرى المضربين: محمد ومحمود البلبول، ومالك القاضي.(وفــا)
• كشف أحمد يوسف أن الانتخابات الداخلية لحماس ستجري في الربع الاول من العام المقبل، وأضاف يوسف ان انتخابات الفروع والمناطق الحركية ستجري مطلع العام القادم، في حين تقام انتخابات المكتب السياسي في آذار أو نيسان المقبلين.(معا)

مقال اليوم

ما بين التطهير العرقي والمقارنة المبتذلة بين المستوطن والاصيل

بقلم: د. أحمد الطيبي
المقارنة الأخيرة التي أجراها بنيامين نتنياهو بين الفلسطينيين المواطنين في إسرائيل وبين المستوطنين غير الشرعيين في الاراضي الفلسطينية المحتلة ليست فقط غير أخلاقية، وإنما أيضاً بعيدة كل البُعد عن العقلانية والتاريخ والتزامات إسرائيل بموجب القانون الدولي. يجب أن ندرك أنه أياً كان النظام المؤسساتي الإسرائيلي القائم على التمييز ، هذا هو وطننا ونحن هنا باقون.
بادئ ذي بدء، الفلسطينيون المواطنون في إسرائيل ليسوا مهاجرين أجانب قدموا إلى إسرائيل وطلبوا تأشيرة فيزا أو مواطنة، وإنما إسرائيل هي التي قدمت إليهم. انهم السكان الأصلانيون في البلاد. سكنوا هنا قبل إقامة الحركة الصهيونية. هم مَن صمدوا نكبة 48 فيما بعد، حيث تم التطهير العرقي ل- 85% من الفلسطينيين الذين سكنوا فيما هي إسرائيل اليوم، فقط لأنهم ليسوا يهوداً. نعم، انهم يستطيعون أن يسردوا لنتنياهو معنى التطهير العرقي في هذه الأرض.
كممثل للعرب الفلسطينيين في إسرائيل، فإنني أرفض رفضاً باتاً المقارنة التي أجراها نتنياهو بين وجودنا ووجود المستوطنين في فلسطين المحتلة. نحن لسنا مستوطنين إسرائيليين سيد نتنياهو. مقارنتنا بالاحتلال غير الشرعي يعكس اعتقادك بأنه لا أحد غير اليهود يستطيع أن يسمي هذا المكان ” وطن “. ما يزيد عن 1.5 مليون فلسطيني في إسرائيل سيواصلون تحدي توجهك العنصري وانكارك الممنهج لحقوق الانسان، بما في ذلك عشرات القوانين الموجهة لغير اليهود فقط. سنواصل مطالبتنا بالحقوق المتساوية في المكان الذي نسكن فيه لأجيال وأجيال، بدلاً من الاستيلاء على أرض شعب آخر يعيش تحت حكم عسكري غريب.
عندما يستخدم نتنياهو مصطلح ” تطهير عرقي ” فإن الأمر بكل بساطة تراجيديا – مُضحكة. انه مثل عنوان احد أهم الكتب لدى فلسطيني شهير في إسرائيل، إميل حبيبي : ” المتشائل “. لقد كتب كوميديا عن المعني الحقيقي للتطهير العرقي. سيد نتانياهو يجب أن تتجول فيما يسمى ” متنزّه كندا ” المبني على أنقاض القرى الفلسطينية عمواس، يالو وبيت نوبا في اللطرون، لتفهم ما معنى التطهير العرقي. ينبغي على نتنياهو ان يطلع على سجلات ” أبطاله ” هو، بمن فيهم مناحيم بيغن واسحاق شامير، ليتعلم المعني الحقيقي لسياسات التطهير العرقي . حتى انني أنصحه بقراءة كتاب جيد جدا. اسمه ” التطهير العرقي في فلسطين ” للكاتب إيلان بابه والذي يتحدث عن التدمير الكامل والتطهير العرقي لأكثر من 400 قرية عربية عام 1948.
ان استعمار مناطق محتلة هي جريمة حرب بحكم القانون الدولي. المستوطنات الاسرائيلية غير الشرعية في المناطق الفلسطينية المحتلة ليست ” مجتمعات قديمة كانت تسكن هناك لمدة 3000 سنة ” ، وإنما مبان استعمارية غير شرعية هدفها إنكار حق الفلسطينيين في تقرير المصير. انها غير شرعية ليس فقط لأنها يهودية وإنما ببساطة لأنها استعمارية في مناطق محتلة. لنسأل السيد نتنياهو هل طلبت اسرائيل من الفلسطينيين استيعاب المستوطنين الاسرائيليين كمواطنين فلسطينيين ؟ الإجابة هي لا. على عكس ذلك، في إطار المفاوضات، اسرائيل استخدمت فقط المستوطنات الاسرائيلية كذريعة للاستيلاء على المزيد من الاراضي الفلسطينية المحتلة.
آن الأوان بأن يفهم نتنياهو وحكومته المتطرفة هذه الحقيقة : بأنه أياً كان عدد تغريدات التويتر او افلام الفيديو التي يطلقونها، أياً كان دعمه القوي لاستعمار دولة فلسطين المحتلة ، او عنصريته المستديمة تجاه المواطنين الفلسطينيين غير اليهود ، فإنه لن ينجح في أن يجعلنا نشعر بأننا غرباء في وطننا. يجب ان يستذكر السيد نتنياهو كلمات الشاعر الفلسطيني ابن قرية البروة ، محمود درويش :‎أنا من هنا وأنا هنا. وأنا أنا. وهُنا هُنا”..
وهذه هي تماماً رسالة ما يزيد عن 1.5 مليون مواطن فلسطيني له ولخطابه الفظيع.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.10 ثانية