جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 665 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

منوعات
[ منوعات ]

·طبيب الأسنان د. رفيق حجازي :الزراعة الفورية تتميز بأنها تتم في نفس اليوم
·التوقيت الأفضل لإجراء أشعة D4 للحامل
·هشاشة العظام ... الأعراض والأسباب والوقاية
·رواية - مطارح سحر ملص
·كورونا ينتشر في 4 دول عربية جديدة
·( وحده المتجهم ) كمال ميرزا يعرف
·تعزية ومواساة : الحاجة حليمة محمد مصطفى نصر ام محمد
·رواية الزغب النرجسي عواطف الكنعاني
·رواية خُلِقَ إنسانا شيزوفيرنيا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: إحياء ( يوم الأسير ) في محافظات الوطن
بتاريخ الأثنين 18 أبريل 2011 الموضوع: متابعات إعلامية

Palestinians hold pictures of their jailed relatives ...
إحياء 'يوم الأسير' في محافظات الوطن


محافظات – الصباح -  أحيا المواطنون في محافظات الوطن اليوم الأحد، 'يوم الأسير الفلسطيني' الذي صادف اليوم، بفعاليات مختلفة.ففي محافظة جنين،



إحياء 'يوم الأسير' في محافظات الوطن

محافظات – الصباح -  أحيا المواطنون في محافظات الوطن اليوم الأحد، 'يوم الأسير الفلسطيني' الذي صادف اليوم، بفعاليات مختلفة.ففي محافظة جنين، نفذت اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى ونادي الأسير اعتصاما لذوي الأسرى أمام مقر الصليب الأحمر، وانطلقت مسيرة حاشدة جابت شوارع المدينة، وردد المشاركون فيها شعارات تضامنية مع الأسرى.وقال محافظ جنين قدورة موسى إن هذا اليوم الذي تم إعلانه مع خروج أول معتقل فلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي محمود حجازي، هو 'يوم لشق طريق الحرية والاستقلال'.وحيا موسى جميع الأسرى الذين حاربوا من أجل تحسين الظروف الصعبة التي وضعها الاحتلال، والوصول إلى تحرير الوطن وتحقيق الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.وأضاف موسى أن 'الأسير الفلسطيني هو من أصدر مبادرة الصلح، وأصدر طلقات الحرية والوحدة الوطنية'، داعيا إلى أن يكون هذا العام هو عام الوحدة وإنهاء الانقسام، آملا أن يكون أيضا عام تحرير جميع الأسرى من أبناء الضفة وغزة والقدس وأبناء الـ48، المعتقلين في كافة السجون والمعتقلات الإسرائيلية.من جهته، قال مدير نادي الأسير راغب أبو دياك في حديث لـ'وفا' إن الهدف من الفعالية هو 'الضغط على من أجل إطلاق سراح الأسرى، الذي لا يتحقق سوى بالمشاركة الشعبية الحاشدة على اعتبار أن الحرية ليست شعارا يرفع وإنما هي جهد يبذل على الأرض'.ووجه الأسير المحرر مهند جرادت مدير عام وحدة الشكاوى في وزارة الأسرى، التحية للأسرى القابعين في سجون الاحتلال وهم يعيشون في خط المواجهة الأول، ويتعرضون لأبشع صور التعذيب، مؤكداً أن 'إرادتهم ستنتصر على المحتل الذي يحرمهم أبسط حقوقهم المشروعة في العلاج، وأنهم صامدون وواقفون ومتحدين جبروت الاحتلال'.

وقال ناصر أبو عزيز في كلمة القوى الوطنية والإسلامية، 'أننا نوجه رسالة من داخل هذا المهرجان إلى كافة المؤسسات الرسمية والأهلية والفعاليات والقوى وكافة جماهير شعبنا للمشاركة الفاعلة في إنهاء الإنقسام، لأنه بدون طي هذا الملف الأسود لن يتمكن شعبنا من الإستمرار في برنامجه الوطني التحرري وفي المقدمة تحرير سراح كافة الأسرى والأسيرات'.وتخلل المهرجان الخطابي الذي أدار عرافته عبد القادر فريحات من حركة فتح، قصيدة شعرية لطفلة الأسير تبارك رياض أبو عابد، أهدتها إلى والدها والحركة الأسيرة، وقصيدة شعرية ألقتها والدة الأسير علي القنيري من مخيم جنين والمحكوم بالمؤبد.كما خصصت مديرية التربية والتعليم في جنين الحصة الأولى في كافة المدارس عن يوم الأسير، وقرعت الكنائس أجراسها، كما تلي القرآن في المساجد.ففي محافظة نابلس، أحيا المئات المناسبة، نُظم مهرجان مركزي في متنزه جمال عبد الناصر، شارك فيه مئات المواطنين، وقد طغى عليها حضور طلبة المدارس من المحافظة، كما حضره محافظ نابلس اللواء جبرين البكري، ووزير شؤون الأسرى عيسى قراقع، ومسؤولون ومدراء المؤسسات وممثلون عن الفعاليات والفصائل.وحمل المهرجان الذي رفعت فيه الأعلام الفلسطينية ورايات لحركة فتح اسم 'مهرجان الوحدة من أجل الأسرى'، وهو الذي أكده المتحدثون في المهرجان.وكان رئيس الوزراء سلام فياض، أطلق مساء أمس السبت، فعاليات يوم الأسير الفلسطيني من منزل الأسير أكرم منصور، في محافظة قلقيلية.وقال وزير شؤون الأسرى عيسى قراقع، إن 'قصة الحرية والنضال هي قصة الشعب الفلسطيني الذي ناضل من أجل أن يعيش على أرضه بلا احتلال وقيود وسجون'.وأشار قراقع إلى أن الفعاليات التضامنية مع الأسرى أخذت زخما متزايدا هذا العام، وهي تعبر عن استفتاء جماهيري على أن قضية الأسرى هي القضية الأهم التي تحتل موقع القلب في الضمير الفلسطيني الذي لا يمكن أن يتنازل عن قلبه.وأضاف 'هذا الصوت الشعبي الجماهيري ينقل رسائل أمهات الأسرى ليقول للإسرائيليين انتم شيدتم هذه السجون وحشدتم سجانيكم ومحاكمكم واعتقدتم أنكم اعتقلتم جمرة كفاحنا. كنتم واهمين، فالشعب الفلسطيني هو الذي علم كل الشعوب كيف تتمرد على الطغيان والاحتلال'.وقال قراقع إن قضية الأسرى هي قضية إنسانية عالمية، ويجب أن يكون 'العالم معنا ضد هذا النوع الغريب من الاحتلال... ورسالتنا إلى المجتمع الدولي أن يدافعوا عن ما كتبوه وشرعوه من مواثيق تعتبر دستورا إنسانيا'.إلى ذلك، أحيا تلاميذ مدارس طولكرم بالتعاون مع نادي الأسير المناسبة بمهرجان حاشد. ورفعوا صورا كبيرة لأسرى المحافظة والأعلام الفلسطينية، وألقوا قصائد شعرية من وحي المناسبة، قبل أن ينطلقوا في مسيرة جابت شوارع مواقعهم، وسط ترديد الهتافات الداعية إلى توفير الحماية للأسرى، وتكثيف الجهود للإفراج عنهم دون قيد أو شرط.وتعتقل سلطات الاحتلال أكثر من 6000 أسير، موزعين على أكثر من (23) سجنا ومركز توقيف.وفي الخليل نظم نادي الأسير مهرجانا جماهيريا بعنوان الأسرى عنوان الوحدة، وذلك في ساحة مدرسة ابن رشد وسط مدينة الخليل.

وشارك في المهرجان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي ومحافظ محافظة الخليل كامل حميد وممثلو القوى الوطنية والإسلامية، والعقيد رمضان عوض قائد الشرطة، وحشد كبير من أهالي الأسرى والأسيرات ولجنة أهالي الأسرى، ووزارة شؤون الأسرى والمئات من الشخصيات الرسمية وأعضاء من المجلس التشريعي، ومن الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال ومركز ضحايا التعذيب وأمناء سر الأقاليم.

وقدمت فرقة كشافة التربية والتعليم عرضا والتي ضمت خمس عشرة فرقة طافت شوارع الخليل ورفع المشاركون، صور الأسرى والأعلام الفلسطينية والرايات الداعية للوحدة الوطنية والمطالبة للمجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه الأسرى.

ونقل محافظ الخليل كامل حميد تحيات الرئيس محمود عباس إلى أهالي الأسرى، ودعا كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية إلى توحيد الجهود وشحذ الهمم واستنفار الطاقات بعيدا عن التجاذبات السياسية والتي أثرت سلبا على مجمل قضايا الأسرى، وفاقمت من معاناتهم مؤكدا ضرورة العمل الجماعي لجعل قضية الأسرى قضيتهم المركزية.

وحيا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي في كلمته في المهرجان، الصمود الأسطوري للأسرى في سجون الاحتلال، مؤكدا توجه القيادة لتشكيل لجنة لمتابعة أوضاع وظروف واحتياجات الحركة الأسيرة والعمل على تقديم كل ما يلزم لدعم صمودها.

واستذكر زكي في كلمته نضالات الحركة الأسيرة وشهداءها، مؤكدا أنه لا يمكن تحقيق السلام إلا بإطلاق سراح كافة الأسرى والأسيرات من سجون الاحتلال، وقال 'إن هذا العام هو عام الحرية للأسرى وعام الوحدة الوطنية.

وقال مدير نادي الأسير أمجد النجار: إن الحرب البشعة التي تشن على حقوق الأسرى والأسيرات من قبل حكومة الاحتلال ضمن خطة مرسومة، ومنهج رسمي يستهدف تحطيم إرادتهم، وسلب كافة حقوقهم، وتجريدهم من إنسانيتهم، وكرامتهم.

وناشد النجار اللجنة الدولية للصليب الأحمر وكافة منظمات حقوق الإنسان التحرك لكشف الجرائم التي ترتكب بحق الأسرى، وطالب القوى الوطنية والفعاليات بتفعيل نشاطات التضامن وإعلاء صوت الحركة الأسيرة المناضلة لتظل المكان الأول في الضمير والوجدان، ودعا إلى حشد كل الطاقات للتصدي لمخطط الإجرام الأسود الذي يحيق بأبنائنا الأسرى داخل سجون الاحتلال.

وأكد أن الوضع في السجون لم يعد يطاق وأن الاعتداءات على الأسرى مستمرة وحرمان المئات من زيارة ذويهم وأن الفعاليات التقليدية لم تعد مجدية ومؤثرة وبالتالي لم تعد كافية لإجبار إدارة مصلحة السجون على تحسين معاملة الأسرى والأسيرات.

وأكد عبد العليم دعنا في كلمة القوى الوطنية ضرورة توحيد الصفوف لإنجاح فعاليات التضامن مع الحركة الأسيرة مطالبا الجميع بالقيام بمسؤولياته وواجباته الوطنية تجاه طليعة شعبنا، داعيا إلى استحداث وابتداع أساليب جديدة التي من شأنها أن تعيد الاعتبار لقضية الأسرى على الصعيد الوطني والقومي وأن تبرز للعالم معاناتهم التي فاقت حجم المعاناة في كل السجون في العالم .

وتخلل المهرجان العديد من الكلمات ألقاها أطفال الأسرى، حيث ألقى الطفل مجد ياسر الشرباتي كلمة مؤثرة شرح فيها معاناة أطفال الأسرى، خاصة وأن والده محكوم بالسجن المؤبد مرتين.

وألقت الطفلة سارة ابنه الأسير أيمن قفيشة المحكوم بالسجن المؤبد كلمة مؤثرة تحدثت فيها عما يتعرضون له من تعذيب وتفتيش وإذلال عندما يتوجهون لزيارة أبنائهم.

وانتهى المهرجان بمسيرة جماهيرية طافت شوارع المدينة.وفي محافظة قلقيلية أحيت مديرية التربية والتعليم مناسبة يوم الأسير الفلسطيني، والذكرى السنوية الثالثة والعشرين لاستشهاد القائد خليل الوزير، وذلك عبر الإذاعات الصباحية في جميع المدارس.

وقال يوسف عودة مدير التربية والتعليم لـ'وفا'، 'يمر علينا شهر نيسان من كل عام حاملا معه ألمًا بنكهة الأمل، ففيه تعرض شعبنا إلى محطات مؤلمة من تاريخه النضالي إذ استشهد فيه عبد القادر الحسيني في معركة القسطل، وفيه استشهد القادة كمال عدوان وكمال ناصر وأبو يوسف النجار وفيه نفذت عصابات الاحتلال مذبحة دير ياسين وفيه استشهد القائد خليل الوزير وفيه يوم الأسير الفلسطيني'.

وأكد عودة أن وزارة التربية والتعليم العالي تؤدي رسالتها وواجباتها الوطنية في تنمية البعد الوطني لدى الطلبة عبر إحياء المدارس لكافة المناسبات الوطنية ضمن أنشطة وفعاليات متعددة. وفي محافظة طوباس، نظمت حركة فتح ونادي الأسير، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم ووزارة الأسرى، مسيرة جماهيرية حاشدة بهذه المناسبة.

وشارك في المسيرة، التي انطلقت من أمام صرح الشهداء في المحافظة، وكيل وزارة الأسرى زياد أبو عين، وأطفال وأهالي الأسرى والمعتقلين والقوى السياسية ومدراء المؤسسات الأمنية والمدنية وأسرة التربية والتعليم والفعاليات الشعبية في المحافظة.

ورفع المتظاهرون خلال المسيرة، التي تقدمتها الخيول والدراجات الهوائية، الأعلام الفلسطينية، وصور الشهداء والأسرى، واليافطات الداعية لإطلاق سراح كافة الأسرى والمنددة بسياسة الاعتداء على المدنيين.

وأكد أبو عين أن قضية الأسرى هي قضية مركزية بالنسبة للشعب الفلسطيني، ولا تقل في أهميتها عن أي من ثوابت الشعب الفلسطيني، وأنها تتشابه مع قضية اللاجئين والمياه والأمن والقدس والاستيطان.

وطالب مدير نادي الأسير محمود صوافطة، بالإفراج العاجل لجميع الأسرى دون استثناء أحد، موجها التحية لأهالي الأسرى الذين تحملوا ألم الفراق وعذاب البعد والحرمان ومعاناة الزيارات والتفتيش المهين والمذل الذين يتلقونه أثناء الزيارات.

ودعا صوافطة المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية إلى تحمل مسؤولياتهم تجاه قضية الأسرى والمعتقلين وإنهاء معاناتهم ومعاناة عائلاتهم، وإلى توحيد الجهود وإعادة الوحدة الوطنية إلى شعبنا.
 
وفي محافظة سلفيت، نظمت اللجنة الوطنية لإحياء فعاليات يوم الأسير 'مهرجان الوفاء للأرض والأسرى' تحت رعاية محافظ سلفيت عصام أبو بكر.

وأشار أبو بكر إلى تجربة الشعب الفلسطيني في المعتقلات والسجون باعتبارها من أقدم التجارب العالمية، والتي بدأت منذ الاحتلال البريطاني، والتي ارتبطت ولازالت بعملية النضال المتواصل للخلاص من الاحتلال، وأصبحت قضية الشعب بأكمله.

وأكد أن إحياء يوم الأسير كيوم  وطني تأكيد على أهمية قضية الأسرى التي تأتي في رأس سلم أولويات قيادتنا، وهي المحك العملي لأي سلام عادل وشامل، مشيرا إلى أن السلطة الوطنية ماضية في عملها لتمكين المواطنين من مواجهة الاحتلال وممارساته.

من جهته، قال عضو الكنيست رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة محمد بركة، إن احتفال اليوم، يؤكد تجديد شعبنا بكل أطيافه الوفاء للأسرى داخل المعتقلات والسجون الإسرائيلية.

وأشار بركة إلى مسيرة النضال والتحدي التي يخوضها الفلسطينيين في الأرض المحتلة، وفي كل مكان في داخل أراضي الـ 48، وفي الضفة الغربية، وقطاع غزة، ضد الاحتلال الإسرائيلي، داعيا إلى ضرورة إنهاء الانقسام وإعادة اللحمة إلى شطري الوطن.

ودعا عضو اللجنة المركزية للمعتقلين، المعتقل وليم جلال قدري من سجن النقب، إلى إبقاء قضية الأسرى حية، وفعالياتها الوطنية مستمرة والاهتمام بعائلات الأسرى وأسرهم، وضرورة إنهاء الانقسام ولم الشمل الفلسطيني لدفع القضية الفلسطينية إلى الأمام.

وفي كلمته نيابة عن اللجنة الوطنية، قال رئيس نادي الأسير في المحافظة  نزار الدقروق، إن قضية الأسرى ستبقى على رأس أولويات الشعب الفلسطيني حتى إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وجرى تكريم  الأسرى من أبناء المحافظة، خاصة الذين امضوا في سجون الاحتلال سنوات طويلة والمحكوم عليهم بالمؤبدات، وهم أكثر من ثلاثين معتقلا من أصل 130 معتقلا في السجون الإسرائيلية من أبناء المحافظة.
وفي عانين غرب مدينة جنين، أحيت حركة 'فتح' وجمعية عانين الخيرية، مسيرة تضامنية مع الحركة الأسيرة على شرف يوم الأسير.

وانطلقت المسيرة من وسط قرية عانين وجابت شوارعها، ورفع المشاركون خلالها اليافطات والشعارات المنددة بسياسة الاحتلال، ودعوا إلى إطلاق سراح الأسرى دون قيد أو شرط ، وإنهاء الانقسام.

ودعا رئيس الجمعية رباح ياسين إلى الاستمرار في تنظيم الفعاليات التضامنية مع الحركة الأسيرة، مؤكدا أنه 'دون إطلاق سراح كافة الأسرى وطي الملف الانشقاق فلن يتمكن شعبنا من الاستمرار في تحقيق حلمه ومشروعه الوطني التحرري في بناء دولته الفلسطينية المستقلة' .

وشارك في المسيرة قادة حركة 'فتح' في القرية والفعاليات والقوى، والأطر النسوية، وأهالي الأسرى، والأسرى المحررين. 

 وفي بيت لحم، قام محافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل، يرافقه ممثلو ومسؤولو المؤسسات العاملة على قضايا الأسرى، وأعضاء لجنة أهالي الأسرى، ومدير جهاز الأمن الوقائي في بيت لحم وجيه الرجوب، بزيارة إلى عدد من منازل الأسرى المحكومين بالسجن المؤبد والذين يعتبرون من أقدم الأسرى، لمناسبة يوم الأسير.

وقال حمايل إن 'هذه الزيارة جاءت بمبادرة من مؤسسات الأسرى، ولجنة الأهالي ضمن فعاليات إحياء يوم الأسير في المحافظة'، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني يقف خلف تضحيات الأسرى ونضالهم.

وأشار إلى أهمية تفعيل ملف الأسرى عبر المشاركة الفعالية في فعاليات إحياء يوم الأسير بشكل خاص، وفي مختلف الفعاليات التي تتعلق بالأسرى بشكل عام، داعيا مؤسسات حقوق الإنسان الدولية ودول العالم التي تتغنى بهذه الحقوق إلى الوقوف عند مسؤولياتها وإجبار إسرائيل على التوقف عن جرائمها بحق الأسرى.

بدوره، أوضح رئيس نادي الأسير بالمحافظة عبد الفتاح اخليل، أن 'هذه الفعالية تشكل رمزية مهمة كون الأسرى المحكومين بالسجن المؤبد يعتبرون من أبرز رموز قضية الأسرى'، داعيا كافة الجهات والمؤسسات إلى المشاركة في مسيرة بيت لحم المركزية المطالبة بالإفراج عن الأسرى والتي ستنظم يوم غد الاثنين.

من جهته، قال مدير مكتب وزارة الأسرى خضر الأعرج، 'إن هذه الفعاليات والزيارات يجب أن تتواصل وتتم على مدار العام لأنها تساهم في رفع معنويات الأسرى وذويهم'، مشددا على ضرورة إعطاء الزخم لملف الأسرى.

وفي الخليل، زار عضو اللجنة المركزية لحركة 'فتح' عباس زكي، وعضو المجلس الثوري للحركة الحاج سمور النتشة، ووفد من نادي الأسير، ولجان أهالي الأسرى، وممثلو القوى الوطنية والملتقى الأهلي، الطفلة عبير يوسف ابنة الأسير يوسف عبد الرحيم السكافي، المحكوم بالسجن المؤبد أربع مرات، والموجودة في قسم العناية المركزة بمستشفى الخليل الحكومي 'عالية'.

وحول مرضها، قال جد الطفلة، 'أثناء توجه حفيدتي لزيارة والدها في سجن بئر السبع، منعت من الدخول لرؤيته، ما سبب عندها حالة عصبية، وصدمة، وقامت بالدق بشكل متواصل على شباك الزيارة، وبعد عودتها ازدادت حالتها سوءً إلى أن أصيبت بالشلل التام، حيث ترقد الآن في مستشفى عالية وهي بحالة خطيرة جدا'.

واعتبر عباس زكي، ما حدث مع الطفلة، جريمة بحق أطفال الأسرى المحرومين من رؤية آبائهم منذ فترات طويلة، محملاً حكومة الاحتلال المسؤولية عن حياة الأطفال الأسرى.

وطالب زكي المؤسسات الدولية بكشف الجريمة المنظمة التي يتعرض لها الأسرى وعائلاتهم.

بدوره، طالب مدير نادي الأسير الفلسطيني في الخليل أمجد النجار، الصليب الأحمر، بالقيام بدور أكثر قوة وفعالية للسماح لأطفال الأسرى باحتضان أبائهم في غرف الزيارة.

وقال 'إن إجراءات إدارة السجون، هي إجراءات عقابية بحق الأسرى، وتمنع الأطفال الصغار من الدخول إلى غرفة الزيارة في السجن لاحتضان أبائهم، ما يؤثر سلبا على نفسياتهم'.
وفي أريحا، عقد اليوم اجتماع موسع للموظفين العموميين في محافظة أريحا والأغوار مع رئيس نقابة الموظفين العموميين بسام زكارنة، وبحضور نائب الرئيس معين العنساوي وأمين سر النقابة الدكتور محمود الأعرج، والمنسق الإعلامي مراد شريتح، ومحافظ محافظة أريحا والأغوار المهندس ماجد الفتياني، لمناسبة يوم الأسير الفلسطيني وذكرى استشهاد القائد خليل الوزير 'أبو جهاد'.

وبدأ الاجتماع بقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، ثم قدم رئيس النقابة الفرعية للموظفين العموميين في محافظة أريحا والأغوار عماد الفارس نبذة عن حياة الشهيد أبو جهاد وما قدمه من سجل نضالي وثوري في تاريخ القضية الفلسطينية، كما حيا الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

بدوره، قال زكارنة 'إنه لا يجب أن نتذكر الأسرى فقط في السابع عشر من نيسان من كل عام، بل يجب أن يكون كل يوم وكل فعالية وكل مناسبة هي لتذكر هؤلاء الشرفاء الذين ضحوا بالغالي والنفيس في سبيل الدولة الفلسطينية والحرية والعدالة'.

وتطرق زكارنة للشهيد أبو جهاد الوزير وعدد مناقبه، وما كان أرسله من رسائل للشعب الفلسطيني للدفاع عن الأرض والكرامة والقضية.

وشجب الممارسات التي لا تعبر عن أصالة وأخلاق الشعب الفلسطيني وخصوصا ما حدث بمقتل المتضامن الايطالي الذي قتلته أيادي عبثية في قطاع غزة وما حدث مع المخرج جوليانو، وقال 'إن هذه الممارسات ليست بعيدة إن كان بشكل مباشر أو غير مباشر عن أيادي الاحتلال الإسرائيلي، وخاصة أن أشخاص كهؤلاء كانوا يقومون بنقل الصورة الحقيقية التي يمارسها الاحتلال بحق الوجود الفلسطيني على أرضه وما يقوم به من تنكيل وظلم وإجحاف بحقوق الشعب الفلسطيني، للعالم أجمع'.

وطرح عدة قضايا تقوم نقابة على حلها والعمل على معالجتها، و'إن هناك قضايا مباشرة تخص محافظة أريحا والأغوار وخاصة موضوع علاوة الأغوار والتي ستشمل عدة بلدات من الأغوار'،

وأضاف أنه بعث حوالي 20 مطلبا للحكومة الفلسطينية عبر لجنة الحوار مع الحكومة، إضافة إلى عقد جلستين مع وزير العمل الدكتور أحمد مجدلاني و'حتى اللحظة لم يقدم ردا'.

من ناحيته، تطرق المحافظ الفتياني إلى موضوع علاوة الأغوار وأنه يجب الإسراع في إقرارها وتنفيذها، كما طلب عدم تقسيم الأغوار، و'أن تكون هذه العلاوة شاملة لكل مناطق الأغوار بما فيها مدينة أريحا'.


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.13 ثانية