جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 309 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

قضايا وآراء
[ قضايا وآراء ]

·مروان مشتهى : أيها الإنسان .. صبرك يكمن في ابتلاءك
·صالح الشقباوي : الشياطين وابلسة الوطن يتحالفون لإسقاط الشرعية
·صالح الشقباوي : ردا على اخي وصديقي د.نافذ الرفاعي التنوير في الفكر العربي
·عائد زقوت : رسائل الرمال الساخنة والمياه الدافئة
·اللواء عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل المناضلة لوسيا توفيق حجازى
·حنا عيسي : ما هي حقيقة وثيقة كامبل السرية وتفتيت الوطن العربي؟
·ابراهيم احمد فرحات : {{الطيب عبدالرحيم ابوالعبد}
·سالم سريه : اللوبي الصهيوني في فرنسا –الجزء الخامس
·سري القدوة : ميثاق الشرف بين الأحزاب والفصائل المشاركة في الانتخابات الفلسطينية


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: الطوائف المسيحية الغربية تحتفل اليوم بعيد الميلاد
بتاريخ الأربعاء 24 ديسمبر 2014 الموضوع: متابعات إعلامية

https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xfa1/v/t1.0-9/10488031_10155003782665343_392113603742071368_n.jpg?oh=c95be685c31aac6d562307912daa6f63&oe=5537ACDE&__gda__=1430168405_d6e90277078b935cd9c24f6e1461939a

الطوائف المسيحية الغربية تحتفل اليوم بعيد الميلاد
 تحتفل الطوائف المسيحية التي تسير حسب التقويم الغربي اليوم الأربعاء، بعيد الميلاد المجيد.


الطوائف المسيحية الغربية تحتفل اليوم بعيد الميلاد

 تحتفل الطوائف المسيحية التي تسير حسب التقويم الغربي اليوم الأربعاء، بعيد الميلاد المجيد.

وستشهد ساحة المهد ذروة الاحتفالات عند ظهيرة اليوم، عندما  يصل موكب غبطة البطريرك فؤاد طوال، بطريرك طائفة اللاتين في فلسطين والأردن وسائر الأراضي المقدسة، حيث سيصار له استقبال رسمي على البلاط من قبل مستقبليه حسب الستاتيكوس المتبع، من قبل محافظ بيت لحم اللواء جبرين البكري، رئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون، ومدير عام شرطة بيت لحم العقيد الحقوقي علاء الشلبي، ووزيرة السياحة والآثار رولا معايعه ، ومستشار الرئيس لشؤون المسيحية زياد البندك، وقادة الأجهزة الأمنية وعدد من رجال الدين.

وبهذه المناسبة لبست بيت لحم ثوبها الجديد وتزينت بالزينة الخاصة وظهرت بأبهى صورها وجمالها، وتستعد لاستقبال زوارها .
 
وشهدت مدينة المهد منذ الصباح الباكر انتشارا  لأفراد الشرطة على مختلف مفترقات الطرق الرئيسية والموصلة الى ساحة المهد، من أجل تنظيم الاحتفالات وتأمين وصول موكب البطريرك فؤاد طوال والمواكب الأخرى.
وقال مدير العلاقات العامة والإعلام في شرطة بيت لحم المقدم لؤي ارزيقات الناطق الإعلامي باسم الشرطة الفلسطينية لـ'وفا'، إنه تم نشر حوالي 500 ضابط وضابط صف وفرد، مشيرا الى أنه أعلن عن حالة من الاستنفار الكامل في صفوف شرطة المحافظة بكافة إداراتها ومراكزها وأقسامها لتتولى مهمة توفير الأجواء الملائمة لهذا العيد والعمل من أجل تعزيز فرحة المحتفلين وحجاج بيت لحم، ولتنظم حركة مواطني المحافظة المعتادة.

وأشار ارزيقات إلى أنه تم إغلاق جميع المداخل والطرق الفرعية المؤدية إلى ساحة المهد أمام حركة المركبات الخاصة والعمومية، باستثناء مركبات الأمن، والمركبات التي تحمل التصاريح الخاصة، ومركبات الإسعاف والطوارئ والخدمات، إضافة الى منع وقوف المركبات بكافة أنواعها على جانبي شارع المهد بكلا الاتجاهين من مفترق فندق البرادايس وحتى مفترق البناشر، كذلك من مفترق فندق الإنتركونتيننتال وحتى قصر الرئيس في شارع القدس الخليل بكلا الاتجاهين.

وستشهد ساحة المهد التي تتوسط جامع عمر بن الخطاب وكنيسة المهد ذروة الاحتفالات عند ظهيرة اليوم ، عند وصول موكب غبطة البطريرك فؤاد طوال بطريرك طائفة اللاتين في فلسطين والأردن وسائر الأراضي المقدسة ، الذي سيصار له استقبال رسمي حسب الستاتيكوس المتبع ،وسط حضور كبير من المحتفلين .

واكتست مهد المسيح العاصمة الدينية للعالم في هذه المناسبة بالزينة الخاصة وبدت عليها مظاهر الفرح والبهجة وفتحت ذراعيها لاستقبال القادمين لها للمشاركة مع سكانها احتفالات الميلاد .

وبدأت مجموعات من المواطنين قصد المدينة والتجمع في جنبات ساحة المهد حيث الأماكن المخصصة لتواجدهم ، ودخول الفرق الكشفية لاستقبال البطريرك والتبرك منه.

رئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون قالت' اليوم بيت لحم  تؤكد مجددا أنها محط أنظار العالم في هذه المناسبة الدينية الوطنية، أرى الفرح والسعادة تغمرها أمام صورتها الجميلة وهي تستقبل زوارها وتتحدى كل الاجراءات الاحتلالية من حصار واستمرار في سلب الأرض وتوسيع الاستيطان، تحمل رسالتها، رسالة الأمل والمحبة.

وأشارت بابون إلى أن فلسطين وبيت لحم اليوم ، تصرخ 'لا أريد سوى العدالة ' ، وانه آن الأوان أكثر من اي وقت مضى لإنهاء معاناة شعب ولد وعاش على أرض فلسطين منذ الأزل، ويؤكد على وجوده فيها حتى الأبد، فهي أرضه، ويكفينا اننا نحمل رسالة هي أعظم رسالة على وجه البشرية، المحبة.

وأضافت 'في الوقت الذي تكون فيه بيت لحم محط أنظار العالم ومقصدا لها، فإنها ما زالت محاطة بالجدار ومحاصرة من كل ناحية، ما زال أهلها يطلبون العدالة، العدالة القائمة على الحق، وينظرون الى العالم على أمل أن يساعد في إحلال السلام .

وقالت  'إن بيت لحم تعاني من حرب غير معلنة أساسها الجدار، وأيضا عزل المنطقة الشمالية للمدينة وصولا إلى المستوطنات التي تحيط بالمدينة والمحافظة، وأنه لم يتبقَ سوى 13% من أراضيها للتوسع العمراني والتطوير'.

كما وحرص الهلال الأحمر الفلسطيني على المشاركة في هذا المناسبة الوطنية من خلال تواجد طواقمه من ضباط ومتوطوعين وسيارات في مختلف أركان الساحة ومناطق أخرى من المدينة .

وقال مدير الاسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر فرع بيت لحم محمد عوض، إن الطاقم العامل والمشارك  يتكون من 20 ضابط اسعاف و35 متطوعا،  منهم 5 مؤهلين سيكون موقعهم داخل الكنيسة وقت قداس منتصف الليل، مشيرا الى أن غرفة للطوارئ ستكون على مدار الساعة، منوها الى وجود سيارة عيادة متنقلة موقعها ساحة المهد.

وأشار إلى أنه تم تخصيص 9 سيارات تم نشرها في المدينة منها في ساحة المهد ومحيطها عدا عن سيارة اضافية عند منطقة البرادايس لاستقبال البطريرك، والأخرى في مناطق جامع عمر بن الخطاب، ومركز السلام ، وحارة الأرمن، ومدرسة التراسنطة، والبرادايس، وشارع المهد، ودوار العمل الكاثوليكي .

الى ذلك، قال مدير الدفاع المدني في بيت لحم خليفة التلاحمه لـ'وفا'، إن طاقهم يتكون من 40 ضابط وضابط صف وفرد منهم أربعة سيتواجدون داخل الكنيسة ، مجهزين بطفايات يدوية من غاز ثاني اوكسيد الكربون، هذا بالإضافة الى سلم هيدروليكي للبنايات العالية عند دوار نيسان، ومركبة إطفاء في ساحة الأرمن،  وسيارة إنقاذ عند مفرق التربية والتعليم قديما، وإطفائية مع صهريج ماء في مقر المديرية.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.14 ثانية