جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 347 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

مع الأحداث
[ مع الأحداث ]

·الرئيس عباس يهنئ بايدن بتنصيبه رئيساً ويتطلع للعمل سويًا من أجل السلام
·مركز الملك سلمان يُسيّر جسر جوي لمساعدة منكوبي انفجار بيروت
·ثوري فتح: العودة حق مقدس والاحتلال إلى زوال
·رحيل القائد والمناضل الوطني الكبير أحمد عبد الرحمن
·حزب عدالة الفلسطيني يحمل سلطات الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية الإهمال الطبي للأسرى
·*حركة فتح تدين حملات الاعتقال السياسي المسعورة في غزة
·تنويه إعلامي حول ما نشر تضليل وأكاذيب طالت إقليم فتح في سوريا
·الرئيس محمود عباس يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
·القدوة : مؤسسات الاقراض وعلي راسها فاتن وريادة غير ملتزمين بتعليمات سلطة النقد


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: عريقات الى روما للقاء كيري ومناقشة مشروع اميركي بديل لتجنب المواجهة في مجلس ال
بتاريخ السبت 13 ديسمبر 2014 الموضوع: متابعات إعلامية


https://scontent-b.xx.fbcdn.net/hphotos-xpa1/v/t1.0-9/10848040_10154964817550343_6756642060023383644_n.jpg?oh=d6f18c154cf850a05053743284da2e67&oe=55117C4D

عريقات الى روما للقاء كيري ومناقشة "مشروع اميركي بديل" لتجنب المواجهة في مجلس الأمن

 افادت مصادر خاصة  أن رئيس دائرة شؤون المفاوضات صائب عريقات سيتوجه الى روما غد الاحد، للقاء وزير الخارجية الأميركي جون كيري..



عريقات الى روما للقاء كيري ومناقشة "مشروع اميركي بديل" لتجنب المواجهة في مجلس الأمن

 افادت مصادر خاصة  أن رئيس دائرة شؤون المفاوضات صائب عريقات سيتوجه الى روما غد الاحد، للقاء وزير الخارجية الأميركي جون كيري..

وأعلن كيري امس الجمعة انه يامل من خلال لقاءات سيقوم بها الاسبوع المقبل في اوروبا بتفادي حصول مواجهة في الامم المتحدة حول دولة فلسطين.

وصرح كيري امام صحافيين خلال زيارة الى بوغوتا “هناك جهات عدة تدفع في عدة اتجاهات في الوقت نفسه، والسؤال هو هل يمكننا الدفع بالاتجاه نفسه؟”.

ويقوم الفلسطينيون بحملة كبرى من اجل عرض مشروع قرار امام مجلس الامن الدولي يحدد جدولا على مدى عامين او ثلاثة لوضع حد للاحتلال الاسرائيلي. ويامل الفلسطينيون ان يعرض النص قبل نهاية العام مما ادى الى اجتماع لم يكن مقررا مسبقا الاثنين في روما بين كيري ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو.

وصرح كيري “ما نحاول القيام به هو تبيان ما هو منطقي”. واضاف الوزير الاميركي “نحاول ايجاد سبيل لنزل فتيل التوتر والحد من فرص حصول نزاع كما سنتباحث في مختلف الاحتمالات في هذا الشان، ولهذا السبب سالتقي نتانياهو”.

وكان كيري قد اتصل بالرئيس محمود عباس وتباحث معه التطورات السياسية، وخاصة ما يتعلق بالمشروع الفلسطيني المفترض أن يتم تقديمه الى مجلس الأمن..على ضوء تقديم أميركا مشروع بديل لتجنب استخدام حق النقض " الفيتو" ضد المشروع الفلسطيني لانهاء الاحتلال..

وذكر موقع "واللا" الإسرائيلي، أن إسرائيل تأمل أن تستعمل واشنطن حق النقض "الفيتو"، على كل قرار أممي بشأن دولة فلسطين، ولكن في الولايات المتحدة، يسيرون باتجاه خيار يشكل مشكلة بالنسبة لنتانياهو، هو قرار أمريكي يدعو إلى إقامة دولة فلسطينية، بصيغة قرار "مخفّفة وأكثر صديقة" لإسرائيل.

ويرى المستوى المهني المسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية، أنّ فرض الفيتو على اقتراح يدعو إلى إنشاء دولة فلسطينية، ضمن حدود 1967 (مع تبادل الأراضي)، تضر بعلاقات الولايات المتحدة مع الدول العربية من جانب واحد، وقد يضع إسرائيل في أزمة علنية من الجانب الآخر، وبالتالي، الحل الوسط هو أن تقوم إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما، بتعزيز قرارها الذي يشمل من ناحية الإشارة إلى حدود 1967 (مع تبادل الأراضي)، وعلى الجانب الآخر يؤكد متطلبات الأمن الإسرائيلية، بما في ذلك إشارة ما إلى الهوية اليهودية لإسرائيل، وتجنب وضع موعد نهائي صارم للانسحاب الإسرائيلي من الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ووفق الموقع الإسرائيلي، إنّ موقف الوزير كيري والرئيس أوباما لم يتضح بعد، ولكن الموظفين الكبار في واشنطن يجمعون بشكل تام على هذا الرأي، حيث يعتقدون أنّ الولايات المتحدة لن تكون قادرة على استخدام حق النقض ضد قرار لمجلس الأمن، استناداً إلى حد كبير على "وثيقة الإطار" لواشنطن، والتي تم تحديدها خلال المفاوضات الأخيرة، بصرف النظر عن حقيقة أن "عدم استقرار" الموقف الأمريكي، حيث من جهة تقوم الإدارة برسم خريطة العلاقات الإسرائيلية الفلسطينية، ومن الجانب الآخر تفرض حق النقض على مثل هذا القرار، قد "يضر بالتعاون بين الولايات المتحدة والدول العربية "المعتدلة" والنضال المشترك ضد تنظيم داعش.

ويرى الموقع إنّ خيار عرض مشروع قرار أمريكي منفصل، هو مجرد وسيلة أخرى من العمل المتاح أمام الإدارة، وثمة خيار آخر هو منح "رعاية على الاقتراح الأوروبي الذي وضعته فرنسا، مع تخفيف صياغته، ما سيتناسب وموقف الولايات المتحدة، ولكن في كلتا الحالتين، فإن الخلاصة سوف تكون هي نفسها: "بدلاً من مناقشة ما إذا كان يجب فرض الفيتو أم لا، فإن الولايات المتحدة ستأخذ زمام المبادرة وقيادة عملية، ما سيغضب ليس فقط نتانياهو بل أيضاً الفلسطينيين، لأنه من المتوقع أن يقوم الأمريكيين بتليين صياغة الاقتراح وإدراج عناصر مقبولة، من جانب إسرائيل، ولكنها غير مقبولة من جانب الفلسطينيين، مثلاً قضايا هوية إسرائيل اليهودية".

ويختم الموقع العبري بالقول: "المعضلات السياسية والاستراتيجية الأمريكية، محاربة داعش والرغبة في تقوية الرئيس الفلسطيني، أبو مازن مقابل حماس، والتخوف من تآكل مصداقية واشنطن العالمية، تنضم إليها أيضاً معضلة سياسية، ألا وهي كيف سيؤثر أي إجراء ستتخذه على الانتخابات الإسرائيلية في مارس (آذار) القادم".

ومن المفترض أن يلتقي كيري ايضا في روما مع رئيس حكومة الكيان الاسرائيلي بنيامين نتنياهو..


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.09 ثانية